تيسير شرف

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تيسير شرف
معلومات شخصية
الميلاد سنة 1939  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
القدس  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
تاريخ الوفاة أغسطس 2001 (61–62 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات

تيسير شرف فنان معاصر قد أثر في الحياه الثقافية. كان تيسير شرف عضو نشط في الحركة الفنية الفلسطينيه منذ 1980, عضو مؤسس في المجموعة الرباعية القدس للفنانين التشكيليين لعام 1998.

مواليد بلدت القدس ولد سنة 1939م. بعد حرب عام 1948، نزح عائلته إلى مصر حيث اكمل دراسته الثانوية في الإسكندرية حيث حصل هناك على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال. بعد ذلك، عاد إلى القدس.

في فترة احتلال القدس كانت بداية انطلاقه في عالم الفن حيث كان لهذا الحدث تأثير ملحوظ شهد في لوحاته بدأ تحقيق موهبته قدم ذرية المحاكمات الأولى له في عام 1980 في قاعة جمعية الشابات المسيحية في القدس، في المعرض الذي كان النجاح الحقيقي، سواء على المستويات الاجتماعية والثقافية، وكان يعتبر أول خطوة في رحلة 26 عاما في الفن. رحلة أنتجت أكثر من 500 قطعة فنية موزعة الآن في مجموعات خاصة، وصالات العرض ومراكز الفنون في فلسطين والبلدان العربية، وحول العالم.

كان شرف قدم فنه في العديد من المعارض الشخصية والمشتركة في فلسطين والدول العربية، وجميع أنحاء العالم. قدم فنه في العديد من المعارض الشخصية والمشتركة في فلسطين والدول العربية، وجميع أنحاء العالم. وكان تيسير شرف يعتبر نفسه دائما وهو باحث في العالم واسعة من الفن.[1]

وفاته[عدل]

توفي في عشر من أغسطس 2001.

أسلوبه الفني[عدل]

فنان تشكيلي فلسطيني عمل جداري، تميزت لوحاته التصويرية من خلال سبر أغوار التراث الشعبي الفلسطيني واستلهام تجلياته التاريخية والوجودية،

مستنهضاً الأمكنة والمقدسات لاسيما مدينة القدس التي تأخذ من ابتكاراته حيزاً بصرياً واسعاً وله فيها العديد من المواقف البصرية والتذكارات، وما لوحته الملحمية «مدينة القدس» إلا بعضاً من مساحات رؤاه ومناطق تفكيره ودوره الوظيفي كفنان وإنسان باعتبار أن المنتج الفني صلة وصل ضرورية وملازمة لكفاحه الوطني المنشود عبِر واحات الفنون التشكيلية.

المنتج الفني صلة وصل ضرورية وملازمة لكفاحه الوطني المنشود عبِر واحات الفنون التشكيلية.

عمل جداري، ملحمي في نصوصه ومفرداته الفنية التشكيلية الجامعة لمجموعة أساليب وتقنيات تأليف شكلي، وحافلة برموز التراث الشعبي الفلسطيني والقيم التاريخية الوجودية.

مراجع[عدل]

  1. ^ "الفنون البصرية الفلسطينية (III)". رحلات فلسطينية. مؤرشف من الأصل في 2019-08-15. اطلع عليه بتاريخ 2019-08-15.