جريدة جنوب الصين الصباحية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جريدة جنوب الصين الصباحية
South China Morning Post (بالإنجليزية)[1] عدل القيمة على Wikidata
SCMP logo.svg
معلومات عامة
النوع
تصدر كل
1 يوم عدل القيمة على Wikidata
بلد المنشأ
التأسيس
القطع
موقع الويب
(الإنجليزية) www.scmp.comالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
التحرير
اللغة
الإدارة
الملاك
  • Great Wall Pan Asia Holdings (en) ترجم
  • مجموعة علي بابا
  • نيوز كوربوريشن عدل القيمة على Wikidata
المقر الرئيسي
المعرفات
ISSN
1021-6731 — 1563-9371 عدل القيمة على Wikidata

جريدة جنوب الصين الصباحية (بالإنجليزية: South China Morning Post)‏ ونسختها الصادرة يوم الأحد هي صحيفة هونغ كونغية تصدر باللغة الإنجليزية.[2][3][4] تأسست المجلة من قبل الثوري الأسترالي المولد تسي تسان-تاي (Tse Tsan-tai) والصحفي البريطاني ألفريد كونينغهام في عام 1903. ونشرت الطبعة الأولى في 6 نوفمبر 1903. وكان تداول المجلة مستقرا نسبيا لسنوات، حيث بلغ متوسط التداول اليومي 100,000.

كانت مملوكة من قبل شركة الأخبار روبرت مردوخ حتى تم الحصول عليها من قبل قطب العقارات روبرت كوك في عام 1993. في 11 ديسمبر 2015، أعلنت مجموعة علي بابا أنها اكتسبت أملاك وسائل الإعلام للجريدة. وفي 5 أبريل 2016 أكملت مجموعة علي بابا الاستحواذ.

مراجع[عدل]

  1. أ ب ت مذكور في: بوابة الرقم الدولي الموحد للدوريات. الرَّقم التَّسلسليُّ المِعياريُّ الدَّوليُّ (ISSN): 1021-6731. الناشر: ISSN International Centre. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ "معلومات عن جريدة جنوب الصين الصباحية على موقع dailymotion.com"، dailymotion.com، مؤرشف من الأصل في 8 أبريل 2020.
  3. ^ "معلومات عن جريدة جنوب الصين الصباحية على موقع idref.fr"، idref.fr، مؤرشف من الأصل في 14 مايو 2019.
  4. ^ "معلومات عن جريدة جنوب الصين الصباحية على موقع rottentomatoes.com"، rottentomatoes.com، مؤرشف من الأصل في 10 يناير 2020.

وصلات خارجية[عدل]