جسم نيغري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
صورة مجهرية مع العديد من virions داء الكلب الهيئات (قضيب مثل جزيئات الرمادي الداكن صغيرة) ونيجري، أكبر اصم الخلوية الهيئات إدراج الإصابة بداء الكلب.
الوصف: هذه الصورة المجهرية تصور التغيرات النسيجية المرضية المرتبطة بالتهاب الدماغ بداء الكلب المحضر باستخدام صبغة H&E. ملاحظة الهيئات نيجري، والتي هي الخلوية الهيئات إدراج وجدت في معظم الأحيان في الخلايا الهرمية من قرن آمون، والخلايا العصبية في المخيخ. توجد أيضًا في خلايا النخاع والعديد من العقد الأخرى.

الهيئات نيجري (بالنجليزية: Negri bodies) هي اليوزيني، المبينة بشكل حاد، اصم الهيئات إدراج (2-10 قطرها ميكرومتر ) الموجودة في السيتوبلازم لخلايا عصبية معينة تحتوي على فيروس داء الكلب، خاصة في الخلايا الهرمية [1] داخل قرن آمون في قرن آمون . وغالبًا ما توجد أيضًا في خلايا بركنجي [1] من قشرة المخيخ المأخوذة من عينات دماغية لضحايا داء الكلب بعد الوفاة. وهي تتكون من بروتينات النوى الريبية التي ينتجها الفيروس. [2]

تم تسميتهم على اسم Adelchi Negri . [3]

التاريخ واستخدامه كتشخيص داء الكلب[عدل]

لاحظ أديلتشي نيغري، أخصائي علم الأمراض المساعد يعمل في مختبر كاميلو جولجي، هذه التضمينات في الأرانب والكلاب المصابة بداء الكلب . تم تقديم هذه النتائج في عام 1903 في اجتماع لـ Società Medico-Chirurgica of Pavia. قامت أخصائية علم الأمراض الأمريكية آنا ويسلز ويليامز بنفس الاكتشاف ، [4] ولكن لأن نيجري نشر نتائجه [5] أولاً، تحمل الجثث اسمه.

كان مقتنعا نيجري كانت شوائب وطفيليات الأوالي وكيل خاص بأسباب الأمراض داء الكلب. في وقت لاحق من نفس العام ، أظهر بول ريلينجر ورفعت باي فراشيري في القسطنطينية، وبشكل منفصل، ألفونسو دي فيستيا في نابولي، أن العامل المسبب لمرض داء الكلب هو فيروس قابل للترشيح. استمر نيغري حتى عام 1909 في محاولة إثبات أن التضمينات داخل الخلايا العصبية التي سميت باسمه تتوافق مع خطوات في الدورة التنموية لطائر أولي.

على الرغم من فرضيته الخاطئة في علم الأمراض، فإن اكتشاف نيغري يمثل اختراقًا في التشخيص السريع لداء الكلب ، وظل اكتشاف أجسام نيغري ، باستخدام طريقة طورتها آنا ويسلز ويليامز، الطريقة الأساسية للكشف عن داء الكلب على مدى الثلاثين عامًا التالية. [6]

مراجع[عدل]

  1. أ ب Sketchy Group, LLC. "2.3 Rhabdovirus". www.sketchymedical.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 13 أبريل 2017. اطلع عليه بتاريخ 12 أبريل 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Lahaye, Xavier; Vidy, Aurore; Pomier, Carole; Obiang, Linda; Harper, Francis; Gaudin, Yves; Blondel, Danielle (15 August 2009). "Functional Characterization of Negri Bodies (NBs) in Rabies Virus-Infected Cells: Evidence that NBs Are Sites of Viral Transcription and Replication". Journal of Virology (باللغة الإنجليزية). 83 (16): 7948–7958. doi:10.1128/JVI.00554-09. ISSN 0022-538X. PMID 19494013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ synd/2491 على قاموس من سمى هذا؟
  4. ^ "Changing the Face of Medicine". NCBI. مؤرشف من الأصل في 10 مايو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ Negri, Adelchi (1904). "Contributo allo studio dell'eziologia della rabbia". Bollettino della Società Medico-chirurgica di Pavia. 2: 88–115. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ Henry, Ronnie; Murphy, Frederick R. (2017). "Etymologia: Negri Bodies". Emerg Infect Dis. 23 (9): 1461. doi:10.3201/eid2309.ET2309. citing public domain text from the CDC الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


روابط خارجية[عدل]