المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جنود السايبورغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2009)
جنود السايبورغ
サイボーグ 009 (ゼロゼロナイン)
جنود السايبورغ
صورة معبرة عن جنود السايبورغ
جنود السايبورغ

فئة عمرية كل أفراد العائلة
نوع مغامرات، كوميديا، خيال علمي، أكشن
أنمي تلفزيوني
كاتب إيشينوموري شوتارو
مخرج أتسوشي كاواغوي
ستوديو تلفزيون طوكيو
عدد الحلقات الموسم الاول 26 والموسم الثاني 26
دبلجة عربية
بث عربي عدة محطات عربية

جنود السايبورغ أو السايبورغ 009 (サイボーグ009 ,Saibōgu Zero-Zero-Nain?) سلسلة مانغا يابانية من تأليف شوتارو إيشينوموري، ونشرت في العديد من المجلات مثل شونن كينغ الشهرية، ومجلة شونن الأسبوعية، وشونن جمب الشهرية، COM، شونن صنداي الأسبوعية، شونن بيغ كوميك الأسبوعية، SF Animedia وشوجو كوميك في اليابان. وقد ترجمت المانغا للإنجليزية بواسطة طوكيوبوب اعتبارا من 2006.

القصة[عدل]

سايبورج 9 هو فتي ياباني يدعى Joe Shimamura AKA هو أحد الأحداث الجانحين قامت منظمة الشبح الأسود باختطافه هو و ثماينة أشخاص آخرين منبوذين من مجتمعاتهم اختارتهم من كافة أرجاء العالم وتحويلهم إلى آلات قاتلة في غاية القوة - جنود السايبورغ - لكل سايبورغ ميزة وقوى تخصه تستخدمهم لخدمة أهدافهم الشريرة.. قرر جو (سايبورغ 9) وبقية رفاقه التمرد على منظمة الشبح الأسود واستطاعوا الفرار بمساعدة عالم عجوز اسمه غيلمور حالما فر جو ورفاقه من المنظمة أرسل الشبح الأسود مجموعة أخرى من جنود السايبورغ والرجال الآليون العمالقة لمحاربة ابطالنا التسعة والقضاء عليهم ولكن الأبطال كانوا في كل مرة يقضون على الأشرار باستخدام قواهم الجديدة (قوى السايبورغ)

وتحكي المانغا عن 9 أشخاص عاديين يتم اختطافهم من قبل منظمة الشبح الأسود وإجراء تجارب عليهم. ونتيجة لهذة التجارب أصبح كل منهم سايبورغ (نصف آدمي ونصف آلي) وأصبح لديهم قدرات خارقة. قرر التسعة الاتحاد معا والتعاون ضد منظمة الشبح الأسود.

وقد تم تحويل المانغا إلى مسلسل أنمي تمت دبلجتها إلى العربية من طرف أستوديو جوزيف سمعان بسوريا تحت عنوان جنود السايبورغ وعرض على قناة MBC 3.

عناوين الحلقات[عدل]

عدد الحلقات واحد وخمسون حلقة دبلجت جميعها للعربية.

رقم الحلقة عنوان الحلقة تاريخ العرض الأصلي
01 (誕生)  14 أكتوبر 2001
عندما يستيقظ صبي عادي في المختبر الغامض يكتشف أنه يتمتع بقوه خارقة تساعده في الهروب للعثور على أمثاله. 

وصلات خارجية[عدل]