جنيفر جراي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جنيفر جراي
11.30.10JenniferGreyByLuigiNovi1.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 26 مارس 1960 (العمر 60 سنة)
مدينة نيو يورك
الإقامة فينسيا  تعديل قيمة خاصية (P551) في ويكي بيانات
الجنسية الولايات المتحدة الأمريكية
الزوج كلارك غريغ (2001–)  تعديل قيمة خاصية (P26) في ويكي بيانات
الشريك جوني ديب (1989–1989)[1]  تعديل قيمة خاصية (P451) في ويكي بيانات
عدد الأولاد 1   تعديل قيمة خاصية (P1971) في ويكي بيانات
الأب جويل غراي  تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم مدرسة دالتون  [لغات أخرى]
مدرسة نيبرهود للمسرح  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة ممثلة،  وممثلة أفلام،  وراقصة،  وممثلة تلفزيونية،  ومؤدية أصوات  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

جنيفر جراي (بالإنجليزية: Jennifer Grey)‏ ( بـاللغة الإنجليزية: Jennifer Grey) هي ممثلة وراقصة أمريكية اشتهرت في فترة الثمانينات من القرن السابق، ترشحت لجائزة الجولدن جلوب مرة واحدة عن فيلمها الشهير Dirty Dancing , و فازت في الموسم الحادي عشر من برنامج " Dancing With the stars " , و قد اشتهرت بعملية التجميل الفاشلة التي أجريتها في أنفها .[2][3][4]

حياتها[عدل]

ولدت جنيفر جراي عام 1960 في نيويورك، والدها هو المغني والممثل الحائز على جائزة الأوسكار جويل جراي و والدتها هي الممثلة المعتزلة جو ويلدر , و كان أبويها يهوديان .

بدأت حياتها الفنية عام 1984 بأدوار صغيرة في العديد من الأفلام منها : Red Dawn , The Cotton Club , Reckless

و في عام 1986 مثلت بدور ثانوي في فيلم Ferris Bueller's Day Off الذي حقق نجاحا جيدا وقد لفت أنظار الجمهور والنقاد لها

و في عام 1987 قامت ببطولة فيلم الرقص الرومانسي Dirty Dancing أمام الممثل باتريك سويزي , و قد حقق الفيلم نجاحا كبيرا وجسدت جنيفر جراي دور فرانسيس بابي الفتاة المراهقة الغير جميلة والتي لديها موهبة مميزة في الرقص، وأصبح لجنيفر جمهور عريض من المحبين وترشحت لجائزة الجولد جلوب كأفضل ممثلة في فيلم غنائي وكوميدي، أصبحت جنيفر بعد هذا الفيلم فنانة شهيرة وتوقع لها الكثيرين مستقبل باهر في هوليود، وقد اشتهرت أيضا جنيفر بأنفها المبطوط الغريب والمميز .

في أوائل التسعينات قامت جنيفر بإجراء عملية تجميل في أنفها، وقد فشلت هذه العملية في المرة الأولى مما جعلها تقوم بعملية تجميل أخرى لتصحيح أخطاء الاولى، وكانت نتيجة العملية ان شكلها قد تغير تماما لدرجة ان عائلتها وأصدقاءها المقربين لم يستطيعوا التعرف عليها في البداية، وبالطبع لم يستطيع الجمهور التعرف عليها وقد أثرت هذه العملية سلبا على مستقبلها المهني خاصة وان الجمهور أحب شكلها القديم أكثر ولم يتقبل هذا التغير في شكلها، فقد حولتها هذه العملية من ممثلة مشهورة بأنف مميز إلى امرأة عادية مثلها مثل النساء الآخرين، وقد أصابها ذلك باكتئاب وقررت اعتزال الأضواء والتمثيل مؤقتا وانتقلت للعيش في مكان آخر تحت اسم جديد لفترة من الزمن .

و في عام 1999 حتى 2000 ظهرت في المسلسل الست كوم " It's Like , You know .... " و ظهرت في المسلسل بشخصيتها الحقيقية كممثلة التي تعايشت مع تلك الحقيقة المرة هو ان لا أحد أصبح يعرفها بعد عملية الأنف المشئومة التي قامت بها .

و في عام 2008 ظهرت بدور صغير في فيلم Keith بطولة جيسي مكارتني

و في عام 2010 و اشتركت في الموسم الحادي عشر من برنامج الرقص " Dancing With The star " و فازت باللقب في النهائيات

و هي الآن تعمل كمدربة رقص

ندمها على عملية التجميل[عدل]

اعترفت جنيفر جراي بأن أكبر خطأ إرتكبته في حياتها هي تلك العملية التي قامت بها في أنفها، حيث قالت انها قد تخيلت ان تلك العملية سوف تغير حياتها إلى الأفضل لأنها اعتقدت ان بأنفها القديم الغريب سيجعلها تنحصر في نوع معين من الأدوار، ولكن الذي حدث هو العكس، فكانت مفاجأة سيئة لجمهورها الذي أحب شكلها القديم، وقد أثرت هذه العملية سلبا على حياتها المهنية، فمنذ تلك العملية حتى الآن لم تحصل جنيفر على أي ادوار قوية مثل دور فرانسيس بابي في Dirty Dancing .

اما على الصعيد الشخصي فقالت " دخلت حجرة العمليات فنانة مشهورة، وخرجت منها فتاة مجهولة، كأنني دخلت برنامج حماية الشهود " و كان عائلتها وأقرب أصدقائها لم يتعرفوا عليها في البداية، وقالت انها إذا قابلت شخص كانت تعرفه منذ سنوات عديدة كان يقابلها كأنها فتاة غربية لا يعرفها .

و في النهاية فقد اعترفت بأن تلك العملية المشئومة أثرت على حياتها وغيرتها للأسوأ، وقالت " أصبحت الممثلة الوحيدة التي كانت في يوم من الأيام مشهورة أما الآن فإذا رأها أحد لن يتعرف عليها وكل ذلك بسبب عملية تجميل بسيطة في الأنف " فما من شخص أو ناقد أو صحفي تحدث عن جينيفر جراي الا وذهب بالحديث عن عملية التجميل التي قامت بها في أنفها .


روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ https://www.elle.com/culture/celebrities/news/g28300/johnny-depp-dating-history/
  2. ^ "Matthew Broderick - Matthew Broderick Car Crash Family Reach Out". contactmusic.com. مؤرشف من الأصل في 08 أغسطس 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ "Joel Grey Biography (1932-)". Film Reference. مؤرشف من الأصل في 01 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 23 فبراير 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  4. ^ February 8, 2012 tweeton her verified تويتر account that she does not have a middle name. نسخة محفوظة 09 مايو 2016 على موقع واي باك مشين.