حياة جونيبر لي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
حياة جونيبر لي
أيضاً معروف باسم حياة وأوقات جونيبر لي
النوع أكشن
كوميديا
مغامرة
كرتون
صيغة رسوم متحركة
صناعة جودي وينك
تأليف فرانج سكويلاسي
كتابة جودي وينك
مارشا ف. جريفن
تيم مكيون
إرك كنتوف
أدم بافا
كيفن سيكيا
توم فرانك
ميتشال جيلينيك
إخراج فرانك سكويلاسي
أصوات لارا جيل ميلر
كاث سوكي
كارلوز الزراكو
الكساندر بولونيسكي
كولين او شوجينيسي
كاندي ميلو
تارا سترونج
بيل لي ماري
البلد  الولايات المتحدة
لغة العمل الإنجليزية
عدد المواسم 3
عدد الحلقات 40
مدة العرض 22 دقيقة  تعديل قيمة خاصية (P2047) في ويكي بيانات
موسيقي ستيوارت كوبلاند  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
الموزع تلفزيون وارنر بروس  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
القناة كارتون نتورك
بث لأول مرة في 30 مايو 2005
بث لآخر مرة في 9 أبريل 2007
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

حياة جونيبر لي (بالإنجليزية: The Life and Times of Juniper Lee)‏ هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي، أنشأته جود وينكن من إنتاج استديوهات كارتون نتورك.[1] عرض على كارتون نتورك في الثلاثين من شهر مايو 2005 وانتهى في التاسع من شهر أبريل 2007.[2]

قصة المسلسل[عدل]

يحكي المسلسل عن جونبير لي التي تمتلك قوة سحرية تحارب بها الشر، لكن جونيبر لي رغم كونها تمتلك هذه القوة إلا أنها تعيش في مدينة اورتشد باي وتحاول التأقلم مع المجتمع ومع زملائها في المدرسة وأصدقائها، كما أنها تحاول أن تبقى أمر محاربتها للشر مخفيًّا، إذ إنَّه لا يعلم عن قواها سوى أخوها الصغير راي راي وكلبها مونرو وجدتها.[2]

إستلهام المسلسل[عدل]

قامت جود باستلهام المسلسل من مسلسل عائلة سيمبسون و بوفي مصاص الدماء القاتل فقامت بالجمع بين الحياة الاجتماعية في عائلة سيمبسون وقتال الوحوش من مسلسل بوفي. في المسلسل فتاة تقاتل الوحوش وتحاول الأندماج في الحياة الأجتماعية، وصرحت جود بقولها: أبدو كمن كسرت المألوف، لكني جمعت بين بوفي وسيمبسون، وفي النهاية حولتها إلى فتاة صغيرة تقاتل الوحوش.[2]

الشخصيات[عدل]

  • جونبير لي (مؤدية الصوت: لارا جيل ميلر، مدبلجة العربية: زينة ملكي): جون هي شخصية في الحادية عشر من عمرها، وهي فتاة صينية قدمت مع عائلتها إلى مدينة اورتشد باي، تملك شعراً أسود اللون مع خصلة وردية، ترتدي تيشيرت أخضر اللون عليه إشارة القوة السحرية بلون وردي، وترتدي جينز أزرق اللون، جون فتاة تمتلك قوة سحرية مكنتها من محاربة الشر، فتاة عادية لكنها طيبة القلب.
  • جاسمن لي (مؤدية الصوت: امي هيل، مدبلجة العربية: زينة ضاهر): هي جدة جونيبر لي ومالكة القوة السحرية سابقا، جاسمن تبلغ الـ69 من العمر، لديها شعر ابيض اللون ملفوف مدور، ترتدي الرداء الصيني بنفسجي اللون، هادئة ورزينة وتملك الكثير من الحكمة كما أنها تعلم جون كل شيء وتساعدها على محاربة الشر.
  • راي راي لي (مؤدية الصوت: كاث سوكي، مدبلجة العربية: ميرنا الحسيني): هو أخو جون الأصغر لا يملك أي قوى خارقة إلا انة يستطيع رؤية الوحوش. راي راي قصير البنية ويملك شعر جنوني صاعد إلى الأعلى أسود اللون. يرتدي تيشيرت برتقالي أسود الأكمام علية إشارة صاعقة، وجينز أزرق اللون. راي راي يحلم بأن يقاتل الشر مثل أخته الكبرى، دائماً ما يشاهد أخته الكبرى تقاتل وهو منبهر وهو دائم القول: رائع! راي راي متسرع وثرثار ويحب اطلاق النكات.
  • مونرو (مؤدي الصوت: كارلوس الزراكو، مدبلج العربي: ربيع بحر صافي): هو كلب عائلة جونبر لي، يملك فرواً رمادي اللون ورقعة رمادية داكنة على عينه. هو كلب سحري يستطيع التحدث لا يستطيع أحد سماعه إلَّا جون راي راي والجدة. مونرو حكيم نوعاً ما لكنة ثرثار ويحب اطلاق النكات. هو كثير العلم بالوصفات السحرية وهو دائماً من يصنعها.
  • دينس لي (مؤدي الصوت: الكسندر بولونوسكي): هو الأخ الأكبر لجونيبر لي. دينس يملك شعراً اسودا يشبه شعر أخيه لكنة صغير. دينس طويل البنية ونحيل، يرتدي قميصا رمادي اللون وجينزا أزرق. دينس لا يملك أي قوى خارقة ويحب دائماً ازعاج أخته، يحب لعب ألعاب الفيديو، وهو غبي نوعاً ما ويصاحب الحمقى في نادي للعب العاب الخيال العلمي.
  • جودي إرون (مؤدي الصوت: كولين او شوجينيسي): جودي صديقة جون المفضلة. تملك شعراً أشقرا، وترتدي قميصاً أزرقا، وجينزا كحلي اللون. فتاة مرحة تحب اللون الوردي واجتماعية وتحتل مركز رئيسة الطلبة.
  • اوفيليا رامرز (مؤدية الصوت: كاندي ميلو): اوفيليا صديقة جون الثانية. تملك شعراً وردياً وأسوداً. تملك مظهرا كئيبا. ترتدي تيشيرت رمادي اللون وسروال اسود. فتاة قوية، متزمتة وهادئة وقليلة الكلام. تحب ضرب روجر طول الوقت.
  • روجر (مؤدية الصوت تارا سترونج، مدبلجة العربية: رنا الرفاعي): روجر صديق جونيبر لي في المدرسة. روجر مظهره غريب؛ له شعر بني اللون يضعة تحت قبعة زرقاء ويرتدي نظارات واسعة ويرتدي جينز أزرق وجاكيت أخضر اللون وأزرق. روجر الفتى الأغبى في المسلسل وهو أحمق ويحاول التقرب من جونيبر لي، وهو دائم التحدث عن الآليين والمستذئبين وإبراهام لينكون.[2]

الجوائز[عدل]

  • في 2006 أخذت جائزة مؤدي الصوت المثالي لارا جيل ميلر مؤدية صوت جونيبر لي.

مراجع[عدل]

  1. ^ Brady، Matt (27 مايو 2005). "JUDD WINICK TALKS JUNIPER LEE". نيوساراما [الإنجليزية]. مؤرشف من الأصل في 2007-09-29. اطلع عليه بتاريخ 2007-03-14.
  2. ^ أ ب ت ث David Perlmutter (2018). The Encyclopedia of American Animated Television Shows. p 358.{{استشهاد بكتاب}}: صيانة الاستشهاد: مكان (link) صيانة الاستشهاد: مكان بدون ناشر (link)

وصلات خارجية[عدل]