أولاد الجيران

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أولاد الجيران
أولاد مشاغبون.jpg

النوع أكشن
كوميديا دراما
تجسس
كرتون
صيغة رسوم متحركة
صناعة توم واربورتن
كتابة توم واربورتن
مو ويليمز
اندي رينجولد
اليسون ويلجوس
البلد  الولايات المتحدة
لغة العمل الإنجليزية
عدد المواسم 6
عدد الحلقات 78
الإنتاج
مدة العرض 22 دقيقة
شركة الإنتاج كرتون نتورك ستوديوز
الموزع وارنر برذرز
القناة كرتون نتورك بالعربية
بث لأول مرة في 6 ديسمبر 2002
بث لآخر مرة في 25 يناير 2008
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.cartoonnetwork.com/tv_shows/knd/index.html
الموقع الرسمي للإنتاج https://web.archive.org/web/20050526103538/http://knd.curiouspictures.com/main.html
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

أولاد الجيران (بالإنجليزية: Codename: Kids Next Door) مسلسل رسوم متحركة عن خمسة أطفال يبلغون من العمر عشرة أعوام والذين يكرسون جهودهم لمحاربة المواقف الحرجة المألوفة للأطفال في أي مكان – ليخلصوا العالم من جميع الكبار الطغاة والمتدخلين الذين يعترضون الطريق في قضاء وقت طيب.[1][2][3]

في محاولة لاخفاء هوياتهم من تدخل والدان (ولجعلهم يشعرون بأنهم متميزبن نوعا ما) فأن العصابة يطلقون على أنفسهم أرقام كودية، على الرغم من أنهم يقضون معظم وقتهم معاً في المقر السري للغاية وهو بيت الشجرة.

وبمقاتلتهم من أجل أن يكون لديهم القدرة على التحكم بمصيرهم، أن أطفال كوكي يريدون أن يكون لديهم الحق في السهر وأكل كافة الحلوى الذين يريدون أن يلقوا بها بأفواههم، ويكادون أن يقتلوا أنفسهم بمخططاتهم العقلية !

منظمة أولاد الجيران[عدل]

هي منظمة كبيرة جداً "KND Organization" تظم الصغار بين الـ 9 والـ 13 سنة. لها العديد من المقرات في مختلف أنحاء العالم ولها مقر في القمر. هدق المنظمة القضاء على غطرسة الكبارة وتسلطهم على الأطفال, عن طريق صناعة الأسلحة والألات والمركبات الطائرة والسيارة من الأدوات البسيطة التي لا يحتاج لها أحد .و شعرهم هو ايت تاووكت vamo vamo لتسل نحويو مو

التكنولوجيا[عدل]

تكنولوجيا أولاد الجيران متطورة جداً قامو بصنعها عن طريق استخدام الأشياء التي لا يحتاج لها الكبار ويرمون بها، وهي معروفة بتكنلوجيا 2×4. فهم يستعملون صف واسع من المكائن الألكترونية والألات المتطورة، وتقنيات الصور المجسمة. كما تمتاز اسلحتهم بدقة التركيب والدقة في اصابة الهدف.

الشخصيات[عدل]

  • رقم 1

إن إنضممت إلى مجموعة أولاد الجيران ستجد ضمن قوانين الانتساب أنه يجب عليك اعتبار رقم 1 هو الرئيس ! كما عليك اعتباره خبير التكتيك

اسمه الحقيقي : نايجل أونو

مؤدي الصوت : بنجامين ديسكين

المدبلجة العربية : داني بستاني

  • رقم 2

هو المبدع للمركبات والأسلحة الطائرة المتطورة التابعة لأولاد الجيران. إنه أكول وأحيانًا يستثار إلى درجة تنسيه أن يتنفس.

اسمه الحقيقي : هووجي ب جيليجان

مؤدي الصوت : بنجامين ديسكين

المدبلجة العربية : عبدو حكيم

  • رقم 3

هي فتاة جذابة يحالفها حظًا سعيدًا وتنوي فعل أي شيء من أجل مساعدة قضية الطفل...كلما استطاعت أن تذكر ماذا تعنى هذه القضية!. من يعلم. هي تهتم فقط بأولاد الجيران ودمى قردة قوس قزح Rainbow Monkeys

اسمها الحقيقي :كوكي سانبان

مؤدية الصوت : لورين توم

المدبلجة العربية: ألين سعادة

  • رقم 4

هو صبي ثائر ومندفع. يستعيض عن قصور ارتفاعه بتصرفاته الصارمة. فهو أول من يتسرع في الحكم على الأمور والأول دائمًا في إفسادها وهو مغرم بي الرقم 3 رغم سدجتها و حماقتها . وهو المخترع الخاص بالفريق.

اسمه الحقيقي : والابي بيتلز

مؤدي الصوت : دي باكير

المدبلج العربية : حسان حمدان

رقم 5

فليؤخذ بعين الاعتبار أن رقم 5 جريئة بعض الشيء. من يعلم؟!. فإن رقم 5 لا تتحدث إلا عندما يكون لديها شيء هام تود أن تذكره. هذه الجاسوسة المخضرمة هي العضو الوحيد إلى جانب رقم 1 الذي يتمتع بمعالم الفطرة السليمة.

اسمها الحقيقي : أبيجيل لينكون أو أبي لينكون

مؤدية الصوت : كري سامور

المدبلجة العربية: إيمان بيطار

  • الرقم 274

هو أفضل عضو على الأطلاق في منظمة أولاد الجيران . على الأقل حتى بلغ ال 13 في الموسم الثاني وأصبح مراهقاًو أنظم إلى منظمة المراهقين.

اسمه الحقيقي : تشاد ديكسون

مؤدي الصوت : جاسون هيرس

  • الرقم 362

فتاة شقراء الشعر عادة ما تكون غاضبة. هي الرئيس الأعلى لمنظمة أولاد الجيران. أخذت دور رئيسي مع بداية الموسم الثاني. أتظح في الموسم الثالث أنها أخذت دور الرئيس الأعلى بعد الرقم 274

اسمها الحقيقي : مارتشيل ماكنزي

مؤدي الصوت راتشيل ماكفارني

المدبلجة العربية : رالين داغر (في المسلسل)، زينة ضاهر (في الفيلم)

  • الأولاد السعداء

ربما تخاف منهم فهم أشرس مجموعة شريرة يديرها 5 أطفال بالغين تقريبا. يتحدثون بصوت واحد ويتحركون حركة واحدة كأنهم أجزاء من جسد واحد. يحبون التقرب من الكبار وتلبية طلباتهم. وهم ألد أعداء أولاد الجيران الخمسة.

مؤدين الأصوات : بينجامين ديسكن و ديي برادلي باركر و كيري سامر

  • الوالد

هو أكبر عقول الكبار شراً يسعى إلى تدمير منظمة أولاد الجيران ويملك قوى خارقة حولتة إلى مخلوق ناري ينفث النار ويخرج النار من كل جسدة. وهو عم الرقم 1 كما عرف في الحلقة الثالثة من الموسم السادس "العملية صفر".

اسمة الحقيقي : بنديكت أونو

مؤدي الصوت : مورك ليمارتش

  • الزعيم

أو مستر بوس هو زعيم منظمة الكبار وهو الرأس المدبر وراء جميع خطط الكبار في تدمير منظمة أولاد الجيران . كما انة والد الرقم 86 و الرقم 85 رغم حبة لأولادة هو يكرة أولاد الجيران.

مؤدي الصوت : جيف بينت

  • تولينيتور

أو رجل المراحيض أو أحد الكبار الذين يسعون لدمير منظمة أولاد الجيران. لكنة أسذج شخصية في المسلسل وأغباها على الأطلاق. يحلم بالقبض على أولاد الجيران حتى يثبت نفسة بين الكبار.

اسمة الحقيقي : لوو بوتينجسورث الثالث

مؤدي الصوت : برادلي باكير

  • ستيكي بيرد

أو قرصان الحلوى أحد أعداء أولاد الجيران يسعى إلى أخذ كل الحلوى من ايدي الصغار وأكلها هو وطاقمة. يملك سفينة مصنوعة من الخشب والحلوى يمكنها السير على الأرض.

مؤدي الصوت : مارك هاميل

  • الرقم 0

هو والد الرقم 1 و أبن "الجد" وهو الأخ الأكبر للوالد , هو عميل سابق في أولاد الجيران وكان في عصرة أفضل عميل لدى أولاد الجيران وهو مكتشف الأدوات الحديثة في المنظمة.

اسمه الحقيقي : مونتي اونو

مؤدي الصوت : فرانك ويلكر

المدبلجة العربية : شربل أيوب

الأصوات العربية[عدل]

نسخة مركز الزهرة[عدل]

الممثلون:

نسخة إيمدج برودكشن هاوس[عدل]

الأصوات:

الأفلام[عدل]

لمسلسل أولاد الجيران فيلمين لا غير . أول فيلم هو بين احداث الحلقة الثانية والثالثة من الموسم السادس وتم عرضة في شهر أغسطس من سنة 2010 على القناة الأنجليزية و في 20 من أغسطس 2012 على القناة العربية. الفيلم الثانية بعنوان عملية المقابلة وتمثل أخر حلقة من الموسم السادس عرض في أكتوبر 2010 على القناة الأنجليزية وعرض على القناة العربية.

ألعاب الفيديو[عدل]

حصل المسلسل على لعبتي فيديو أولهما في 2004 بعنوان Operation: S.O.D.A. على الجايم بوي. و الثانيهما في 2005 [[Codename: Kids Next Door – Operation: V.I.D.E.O.G.A.M.E. على بلايستيشن 2 و أكس بوكس.

مراجع[عدل]

  1. ^ Ball، Ryan (December 5, 2002). "Codename: Kids Next Door Goes Into Action". Animationmagazine.net. مؤرشف من الأصل في 29 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 27 أكتوبر 2008. 
  2. ^ Codename: Kids Next Door: Operation ZERO – EpGuides.comنسخة محفوظة 2014-10-22 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "Codename: Kids Next Door – File 2". TVShowsOnDVD.com. مؤرشف من الأصل في 03 أبريل 2018. اطلع عليه بتاريخ 25 مايو 2013. 

وصلات خارجية[عدل]