عالم غامبول المدهش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
عالم غامبول المدهش
The Amazing World of Gumball

النوع كوميدي
خيالي
تأليف بين بوكيليت
إخراج ميك جريفز
البلد  المملكة المتحدة
 الولايات المتحدة
لغة العمل الإنجليزية[1]  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 6
عدد الحلقات 240 (قائمة الحلقات)
مدة الحلقة 11 دقيقة
قائمة الحلقات حلقات عالم غامبول المدهش
الإنتاج
المنتج المنفذ بين بوكيليت
الإخراج السينمائي وسيط property غير متوفر.
مدة العرض 11 دقيقة  تعديل قيمة خاصية (P2047) في ويكي بيانات
منتج جوانا بيريسفورد
شركة الإنتاج أستديوهات هانا-باربيرا أوروبا  تعديل قيمة خاصية (P272) في ويكي بيانات
الموزع كرتون نتورك، كرتون نتورك بالعربية، هانا-باربيرا
القناة كرتون نتورك  تعديل قيمة خاصية (P449) في ويكي بيانات
بث لأول مرة في 02 مايو 2011
في الوطن العربي 06 أكتوبر 2011 م
بث لآخر مرة في 24 يونيو 2019
الموقع الرسمي الموقع الرسمي على الأنترنت
IMDb.com صفحة العمل

عالم غامبول المدهش (بالإنجليزية: The Amazing World of Gumball)‏ (ويُشار إليه بكل بساطة بغامبول) هو مسلسل كرتوني من أصل أمريكي بريطاني والذي أنشأه المؤلف بين بوكيليت.[2][3][4] عرض المسلسل لأول مرة في 2 مايو 2011 في المملكة المتحدة كعيّنة، ولأول مرة رسميًا في 5 أيلول 2011. بينما عرض لأول مرة في وقت اخر من الأسبوع يوم 9 مايو2011، في الولايات المتحدة الأمريكية على كرتون نتورك. وعرضت عيّنة من المسلسل في 3 مايو 2011 في الولايات المتحدة. وعُرض لأول مرة في الوطن العربي على قناة كرتون نتورك بالعربية يوم 6 أكتوبر 2011 تم تصنيف هذه السلسلة - TV - Y7 FV (موجه إلى من يتجاوزون السابعة ويحتوي على عنف خيالي). ويصنف PG - TV (غير مناسب للأطفال تحت سن 10 من دون توجيه من أحد الوالدين) في بعض الأحيان. سلسلة غير عادية حيث أنها توظف أنماطًا مختلفة من الرسوم المتحركة، في وقت واحد في أغلب الأحيان.

الإنتاج[عدل]

عندما أنشئ أستوديو كرتون نتورك في أوروبا في عام 2007، وظف بين بوكيليت من أجل مساعدة الناس على إنجاز مشاريعه في الشبكة. لكن قررت كرتون نتورك ستوديوز أن يكون لجميع موظفيه أفكارهم الخاصة، ولذلك، تم جمع بعض الشخصيات ووضعها جميعًا في سلسلة واحدة، مع وضع المدرسة. دانيال لينارد، نائب رئيس السلسلة الأصلي والتنمية في المملكة المتحدة تيرنر للبث، أحب الفكرة وأعطي الضوء الأخضر لهذه السلسة في نهاية المطاف. وكان أمامه عشرون ساعة ونصف لكتابة الحلقة الأولى للموسم الأول، ولكن لم يتم إنشاء سوى تسعة عشر حلقة، أعلن عن الموسم الثاني في 17 مارس 2011، وقرر إنشاء عشرين حلقة في كل حلقة 11 دقيقة، ليصل المجموع إلى 39 حلقة.

قائمة الشخصيات[عدل]

عائلة الواترسون[عدل]

  • غامبول: إنه بطل المسلسل، وهو قط أزرق يبلغ من العمر 12 عامًا يعيش مع عائلته في مدينة إلمور الخيالية بولاية كاليفورنيا، ويدرس في مدرسة إلمور الثانوية في الصف السابع (لاحقًا في الصف الثامن) مع أخيه بالتبني البالغ من العمر 10 سنوات. الأخ داروين.

غالبًا ما وجد هو وداروين نفسيهما منخرطين في مجموعة متنوعة من السلوكيات التي تسببت في مشاكلهما في النهاية. وصفت حلقات الموسم الأول من المسلسل غامبول بأنه حسن النية في أفعاله، ولكن مع ميول ساذجة؛ طوال تقدم العرض، أثبت نفسه منذ ذلك الحين كشخصية أكثر جدية قادرة على التفكير المنطقي وعرضة للسخرية. في حلقة الإسم، تم اكتشاف أن اسمه الحقيقي هو "زاك"، لكن هذا تسبب في انقسام شخصيته، على الرغم من أنه تم إصلاحه على ما يبدو في نهاية الحلقة، من خلال تغيير اسمه إلى غامبول.

غامبول مجنون بشأن زميلته بيني، الذي يشاركها أيضًا مشاعرها. يكافحان في البداية للتعبير عن مشاعرها تجاه بعضهما البعض بشكل صحيح حتى حلقة الصدفة، حيث يقوم أخيرًا بتشغيل العصب للتعبير عن مشاعره لها بعد أن كشفت عن شكلها الحقيقي، ويبدءا في المواعدة. في حلقة الأطفال، تم الكشف عن أن غامبول وداروين هما جزء من جزء صغير من الأشخاص الذين لا يتقدمون في العمر بعد نقطة معينة، وهو ما يتسبب في نهاية الحلقة في تراجعهم إلى نقطة ما قبل البلوغ مباشرة. على الرغم من الثغرات العرضية في الحكم، فإن غامبول مخلص وصريح وشخص طيب القلب. إنه حامي أحبائه، لكن لديه غرور كبير، مما يؤدي غالبًا إلى رد فعل غير متناسب على النقد أو الغيرة.

  • داروين راجلان قزوين آهاب بوسيدون نيكوديميوس واترسون الثالث: هي سمكة ذهبية برتقالية تبلغ من العمر 10 سنوات وهي أفضل صديق لغامبول تبنته عائلة واترسون، في البداية تم إعطاؤه لغامبول كحيوان أليف، ثم نبت داروين لاحقًا في ساقيه وأصبح لاحقًا عضواً كاملاً في عائلة واترسون. صوّر الموسم الأول للمسلسل داروين بميل إلى أن يكون أكثر سذاجة من الآخرين، بسبب دخوله المفاجئ إلى العالم؛ أثبتت المواسم اللاحقة جانبه الأكثر جدية، بما في ذلك القدرة على التفكير المنطقي، وفي حلقة الكلمات، استطاع داروين أن يتحدث بحرية عن أفكاره. على الرغم من أن غامبول يمكن أن يكون له تأثير سلبي عليه في بعض الأحيان، إلا أن داروين مخلص للغاية لغامبول وغالبًا ما يساعده في الخروج من المواقف الصعبة. يظهر أحيانًا أنه لا يظهر سلوكًا طبيعيًا، مثل استدعاء والديه بالتبني السيد بابا والسيدة ماما. في الموسم الرابع، بدأ داروين يظهر مشاعر ثقيلة تجاه كاري. في الموسم الخامس، بدأ المواعدة رسميًا.
  • أناييس: هي أرنبة وردية، هي أخت غامبول وداروين البالغة من العمر 5 سنوات. إنها أعلى درجة من إخوتها، كما ظهر في حلقة الآخرون. يستاء غامبول من حقيقة أنها تخبره دائمًا بما يجب أن يفعله، لكنها مع ذلك تحبها وتقر بنواياها الحسنة. على الرغم من نفاد صبرها مع اشقائها، إلا أنها غالبًا ما تتحدث معه عن مغامراته كصوت العقل، وعادة ما يكون عليها مساعدة غامبول في الخروج من المواقف التي تسببها هذه المغامرات. ومع ذلك، فقد ثبت أنها لم تكن فوق التلاعب بعائلتها للحصول على ما تريد. على الرغم من تفكيرها، إلا أنها لا تزال تظهر سلوكًا طفوليًا نموذجيًا، بما في ذلك هوس بشخصية الأطفال التلفزيونية دايزي الحمارة، وحاولت التوافق مع غامبول وداروين في مناسبات عديدة. تدرس في الصف الثامن في مدرسة إلمور الثانوية، والتي لا يعرفها غامبول وداروين بسبب تصفية أي شخص أو أي شيء ليس جزءًا من حياتهما. في الموسم الثالث وما بعده، تم الكشف عن أن أناييس غير كفؤة اجتماعيًا وغير قادرة على تكوين صداقات حيث يمكنها غالبًا إبعاد الأصدقاء المحتملين بعيدًا عن علاقتها الشديدة.
  • الدكتورة نيكول واترسون (ني سنيكورت): هي قطة تبلغ من العمر 38 سنة وأم غامبول وأناييس. هي مدمنة على العمل، وغالبًا ما تكون متسلطة ومرهقة للغاية ولديها مزاج قصير. تعمل كمرشد لأبنائها عندما يواجهون صعوبة في مغامراتهم السيئة. تنافسية بطبيعتها، نيكول هي فنانة عسكرية ماهرة وهي رشيقة ومرنة للغاية. على الرغم من شخصيتها المتسلطة والمرهقة وقصيرة المزاج، إلا أنها لطيفة وتظهر الكثير من المودة لعائلتها، مما يحافظ على سلامتهم قدر الإمكان. كما أنها تحمي عائلتها بشكل كبير، كما يظهر في حلقة القرد. نظرًا لأنها العضو الوحيد المسؤول حقًا في العائلة، تقوم نيكول بمعظم الأعمال المنزلية، بالإضافة إلى أنها تعمل لساعات طويلة في مصنع قوس قزح.

تعاني نيكول أيضًا من قدر هائل من الإجهاد العاطفي بسبب واجباتها العديدة، وعلى هذا النحو، فهي صارمة للغاية ومتطلبة عند الانزعاج. في الواقع، في إحدى المناسبات، قرر غامبول أن مواجهة تينا ستكون أسهل من مواجهة نيكول الغاضبة. على الرغم من كل ذلك، لا تزال نيكول أمًا وامراةً جيدةً، ولا تزال تحب عائلتها كثيرًا، وخاصة ابنها غامبول. تنبع الكثير من مشكلاتها من والديها الذين يدفعون بشدة والذين أعطوها الاسم الأول دكتورة على أمل أن تصبح واحدة في وقت لاحق في الحياة.

نيكول هي أيضًا أحيانًا انتقامية، كما ظهر في حلقة القرد بعد أن وصفتها الآنسة سيميان وعائلتها بـ "الخاسرين". علاوة على ذلك، فهي أيضًا ذات حيلة ومبدعة للغاية، وهي سمة على الأرجح نقلتها إلى ابنتها أناييس، التي أظهرت مواهب مماثلة. عادة ما تعاقب ابنائها بتأريخهم عندما يرتكبون خطأً، كما هو الحال في حلقة المماطلون الذي تسببت فيه نيكول في إجبار أبنائها على البقاء في غرفتهم وتحريمهم من مشاهدة التلفزيون واللعب على الإنترنت والذهاب إلى المتحف بعد أن تم تأطيرهم لسرقة أشياء حول المنزل. يبدو أن الفوز أمر ضروري لها في بعض الأحيان، ويرجع ذلك على الأرجح إلى طموح والدتها لها في النجاح في شبابها. على الرغم من أخطائها القاسية إلى حد ما، يمكنها قبول الهزيمة، والاعتراف بأخطائها، وحتى العثور على روح الدعابة فيها. كما هو موضح في حلقة الوالدين، فإن والدي نيكول لديهم توقعات عالية جدًا لها، وهو ما يفسر اسمها الأول المحرج "دكتور" ومزاجها القصير بسبب الضغط الهائل الذي كانوا سيضعونه عليها عندما كانت طفلة.

  • ريتشارد باكلي واترسون: هو أرنب وردي مجسم يبلغ من العمر 38 سنة. هو والد غامبول وأناييس. كونه أبًا ربانيًا، يقضي معظم وقته في النوم ومشاهدة التلفزيون ولعب ألعاب الفيديو. كما تم الكشف في حلقة الكسول أن ريتشارد يرتدي زي امرأة (سامانثا) ويقضي اليوم مع صديقاته (يسخر من الفتيات الذهبيات)، ولكن تم الكشف لاحقًا أن جميعهم رجال لا يبدو عليهم ذلك. تكوين صداقات مع رجال آخرين ويقررون مواصلة صداقتهم كنساء عجوز وقحات. لقد كان "الشخص الأكثر كسلاً في إلمور" لمدة 13 عامًا ولديه شهية كبيرة وهو يأكل بنهم. غالبًا ما يعمل ريتشارد كعجلة ثالثة لمغامرات أبنائه ويهتم بشدة بعائلته على الرغم من طبيعته البطيئة. يمكن أن يكون ساذجًا جدًا في بعض الأحيان وقد تطلق عليه شخصيات أخرى "غبي" أو كلمات مشابهة في جميع أنحاء السلسلة. في حلقة الوظيفة يبدو أن ريتشارد لا يمكنه شغل وظيفة وإلا فسيتم تدمير الكون ولهذا يجب أن يظل عاطلاً عن العمل.

ريتشارد هو شخصية الأب في عائلة واترسون ولكن لا يبدو أنه يمتلك أي مسؤولية أو حس سليم. إنه طفولي للغاية وكسول وليس نموذجًا جيدًا لأطفاله أيضًا. ومع ذلك، فإن ريتشارد يحب عائلته بصدق، ولديه نوايا حسنة، على الرغم من افتقاره الشديد للذكاء والنضج كما يظهر بشكل خاص في حلقتي المزحة و السلطة.

كما أنه يستمتع كثيرًا بتناول الطعام، مما يؤدي إلى زيادة وزنه. قد يكون هوسه بالطعام هو سبب هوسه في بعض الأحيان، كما هو الحال عندما كان من المفترض أن يساعد زوجته في حلقة الملعقة، ولكن بدلاً من ذلك انتهى به الأمر بلعق نقانق من على الأرض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن رؤية قدرته على الإحساس بالنخب القريب في حلقة الوصفة. بسبب جوعه المستمر، طور طبيعة فطرية، ركض نحو أي طعام يراه، كما رأينا في حلقة اللعبة وحلقات أخرى.

ريتشارد طفولي للغاية وقد شوهد وهو يعرض سلوكيات طفولية في عدة حلقات، والتي تشمل الإيمان بالأشباح، والانضمام إلى بعض مغامرات غامبول، والإيمان بسانتا كلوز، وغيرها الكثير. كما أن لديه حس دعابة منافق للغاية. إنه يستمتع بسحب المقالب والضحك على الناس، ولكنه يكره ذلك عندما يقوم الآخرون بمزحه أو الضحك عليه، قائلاً "إنه أمر مضحك فقط عندما يحدث لشخص آخر".

تم عرض الدافع وراء شخصية ريتشارد في حلقة السلطة، حيث تم الكشف عن أن الجدة جوجو كانت تؤوي ريتشارد طوال حياته، مما جعله يكبر كشخص غير ذكي وكسول. في حلقة الرجل، تم الكشف عن أن والد ريتشارد خرج منه عندما كان صغيراً، مدعياً أنه كان ذاهبًا لشراء بعض الحليب. ما زال ريتشارد يعتقد ذلك بدافع الإنكار، حتى في حياته البالغة.

على الرغم من عدم كفاءته وطفولته، يمكن لريتشارد أحيانًا طرح بعض النصائح الجيدة. في حلقة الهدية، كان هو الشخص الذي يطلب من أبنائه منح صداقة ماسامي (وهذا ما فعلوه لاحقًا)، وتمكن من إخبار نيكول ببعض النصائح الفلسفية الجيدة جدًا عن الحياة. من الممكن أيضًا أن يكون لدى ريتشارد دماغ بحجم كافٍ، لكنه أهمل استخدامه. كما رأينا في حلقة الضجة عندما حاول التفكير، نمت كتلة متشنجة كبيرة الحجم بسرعة وجعلت عروقه تبرز على رأسه.

  • الجدة جوجو: هي جدة غامبول وأناييس وأم ريتشارد. هي أرنبة وردية تتحدث بلهجة نيويورك. في حلقة القبلة، تم توثيقها على أنها مصدر إزعاج عام للعائلة، ولا تفعل شيئًا سوى مشاهدة الدراما البوليسية على التلفزيون، ودائماً ما يغادر الزوجان نيكول وريتشارد المنزل كلما قامت بزيارة للعائلة. كانت متزوجة سابقًا من محتال مسافر يُدعى فرانكي واترسون، تخلى عنها وريتشارد الشاب بحجة الخروج لشراء الحليب، تزوجت لاحقًا من لوي، أحد كبار السن في إلمور، في حلقة التوقيع، على الرغم من رفض ريتشارد الأولي.
  • فرانكي: هو فأر محتال والزوج السابق للجدة جوجو ووالد ريتشارد الذي هجرهما منذ فترة طويلة. في حلقة التوقيع، بعد أن تمت إعادة امتلاك شقته بسبب إيجاره المتأخر، عاد إلى منزل عائلة الواترسون، ولم شمله مع ريتشارد، فقط لخداعه للاستيلاء على المنزل. أوقفته عائلة الواترسون، بينما ينظر فرانكي إلى اليوم الذي ترك فيه ابنه. ثم قرر لم شمل عائلة الواترسون بأكملها. في حلقة الخارج، يأتي فرانكي في زيارة لكنه يعامل كسجين بسبب سوء فهم.
  • لوي: هو فأر أسود وعضو سابق في طاقم متماسك من كبار السن من إلمور والذي يضم بيتي ودونالد ومارفن فينكلهايمر. تم الكشف في حلقة الرجل أنه كان يواعد جوانا واترسون، التي تزوجها في حلقة التوقيع، مما جعله والد ريتشارد وجد غامبول وداروين وأناييس.
  • ماري: هي والدة نيكول، أرادت دائمًا أن تحصل ابنتها على درجات جيدة (A+) منذ ولادتها، وكان على نيكول أن تقف على يديها في حفرة بأمر من والدتها. يمكننا أن نقول إنها ماري، متغطرسة على الحواف. ظهرت ماري في حلقة الاختيار وحلقة الوالدين.

طلاب مدرسة إلمور الثانوية[عدل]

  • بيني فيتزجيرالد: هي جنية متغيرة الشكل (كانت سابقًا حبة الفول السوداني مع قرن الوعل) وهي صديقة غامبول. كان عاطفتهما المتبادلة وعدم قدرتهما على التعبير عن مشاعرهما تجاه بعضهما البعض موضوعًا متواصلًا في السلسلة حتى حلقة «الصدفة»، حيث كشف غامبول أخيرًا عن مشاعره تجاهها بشكل مباشر وأخذوا أول قبلة لهم (هذه لقطة محذوفة). في نفس الحلقة، تم الكشف عن أن تحت قوقعة بيني توجد شخصية صفراء تشبه الجنية والتي يتغير شكلها بناءً على حالتها العاطفية. إن والد بيني، باتريك، رئيس شركة إنشاءات محلية، يبالغ في حماية ابنته، ولا يثق في غامبول حتى ينقذها من دهس سيارته في حلقة الفارس والصدفة لمساعدة ابنته في عواطفها. وهي عضو في فرق السباحة التشجيعية والمتزامنة في مدرسة إلمور الثانوية.
  • ريتشل ويلسون: هي الأخت الكبرى لتوبياس، والتي تشعر بالاشمئزاز من توبياس و"صديق الرضيع الخاسر من دويب". ومع ذلك، في حلقة الحفلة، بعد أن دعا توبياس جميع أعضاء مدرسة إلمور لحضور حفل من أجلها ولكن لم يحضر أي من أصدقائها، ساعدها داروين على الشعور بتحسن من خلال إصلاح المنزل المدمر، لذا قامت بتقبيل داروين، (هذه كانت لقطة محذوفة)، تغيرت شخصية ريتشل بعد الحلقة حيث أصبحت لطيفة وطيبة وصديقة بيني.
  • تينا ريكس: هي تيرانوصور تعيش في مخلفات مدينة إلمور، وهي أكثر متنمري مدرسة إلمور. غالبًا ما تلجأ إلى زملائها في المدرسة، وخاصة غامبول، ولديها عصابتها الخاصة من المتنمرين والتي تضم جامي، وعلى الرغم من تردد أنطون باعتبارها ديناصورًا، فهي واحدة من أقوى الطلاب في المدرسة، مما ساهم في تعزيز سمعتها المخيفة والعدوانية. على الرغم من ذلك، لديها جانب أكثر ليونة ليس فقط بشكل عام، ولكن أيضًا لغامبول، في حلقة القتال كشفت أنها تعتبره صديقًا. تشير سيرتها الذاتية في كرتون نتورك إلى أنها قد تكون لديها عداء تجاه الآخرين لأنها غاضبة من العالم لعدم ملاحظتهم لأنوثتها.
  • أوشو هاري توتمورسيل: هو عنكبوت 8 بت وشخص ودود بشكل عام، لكنه غالبًا ما يبالغ في رد فعله تجاه ما يقوله الناس عنه بطريقة سلبية، كما يفعل مع داروين وغامبول بعد أن أرسلوا له عن طريق الخطأ رسالة نصية مهينة. في الموسم الأول من العرض، تحدث فقط في مقاطع فيديو لألعاب الفيديو. منذ الموسم الثاني، بدأ يتحدث باللغة الإنجليزية المفهومة، وإن كانت محرفة. في الموسم الخامس، تم الكشف عن اسمه الحقيقي ليكون هاري توتمورسيل، وهو الاسم الذي يخبره فقط لأصدقائه الأكثر ثقة. أعمامه هم ماريو والقنفذ الأزرق السريع، في إشارة إلى شخصيات لعبة الفيديو ماريو والقنفذ سونيك.
  • كلايتون: هو كرة من الطين الذي هو كاذب مجبر مع ميل إلى صنع قصص سخيفة عن نفسه. في حلقة الجماجمة، يبدأ كلايتون صداقة متقطعة مع غامبول وداروين، ويظهر قدرته على التحول إلى أشخاص وأشياء مختلفة.في نهاية الحلقة، يقول للمدير براون الحقيقة لأول مرة. في حلقة الحركة يكشف أنه يكذب لأنه غير متأكد ويشعر بأنه خاسر، على الرغم من أن غامبول وداروين يساعدانه وربما يعالجون عادة الكذب.
  • هيكتور يوتنهايمر: هو عملاق لطيف يشبه "ذو القدم الكبيرة" وأكبر طالب في مدرسة إلمور الثانوية، لدرجة أنه لا يُرى سوى ساقيه وقدميه على الشاشة. في حلقة العملاق، تكشف والدته، الساحرة التي تعمل عاملة تنظيف، أنه يمكن أن يكون خطيرًا إذا عبر عن الكثير من المشاعر، مثل الغضب أو الحزن أو الإثارة. في نفس الحلقة، ذهب في هياج حول إلمور بعد أن وصفه غامبول وداروين (غير مدركين لحاجة هيكتور للسيطرة على عواطفه) بأنه ممل. لقبه، يوتنهايمر، يشير إلى موطن العمالقة في الأساطير الإسكندنافية.
  • ماسامي: هي سحابة وهي الابنة الثرية لمالك مصنع قوس قزح. لقد أفسدها والديها، وهي معرضة لنوبات الغضب وقد هددت على ما يبدو بطرد والدي زملائها في الفصل إذا لم تكن في طريقها؛ في حلقة الهدية، يشعر العديد من زملائها بالذعر من حصولها على هدية عيد ميلاد مثالية خوفًا من مثل هذا السيناريو، على الرغم من أنه تم الإشارة لاحقًا إلى أن هذا لم يحدث أبدًا، وتعترف بأنها تريد ببساطة أن تُعامل مثل شخص عادي. عندما تكون غاضبة، لديها القدرة على التطور إلى سحابة عاصفة كاملة قادرة على التسبب في أضرار هائلة. تكشف حلقة العاصفة عن سحقها بلا مقابل على آلان، وهي تتلاعب بغامبول وداروين في جمع الإثنين معًا، وإن كان ذلك مؤقتًا.
  • كارمن: كارمن الصبار هي القائدة بين الفتيات. إنها جدية للغاية وتحب التركيز على دراستها. تضع كارمن الكثير من الضغط على نفسها وهي غير اجتماعية. مشاعرها جياشة تجاه ألان ولكنها تعرف أن هذه العلاقة مستحيلة لأنها لو اقتربت منه أو إقترب منها سوف ينفجر بسبب شوكها.
  • توبياس ويلسون: هو إنسان متعدد الألوان على شكل سحابة يهتم بشدة بالرياضة ويمتلك ثقة كبيرة بالنفس. يعتبر نفسه لاعبًا قوي البنية، على الرغم من كونه ضعيفًا نوعًا ما، ويبدو أنه غني جدًا. ظهر لأول مرة في حلقة الرابع، حيث يطلب عشرين دولارًا ليكون صديق غامبول وداروين. في حلقة الفارس يخوض توبياس معركة وهمية من القرون الوسطى مع غامبول من أجل عاطفة بيني. على الرغم من ذلك، فقد شوهد هو يتسكع مع غامبول وداروين في عدة مناسبات، بما في ذلك دور البطولة في أحد الأفلام المنزلية للرباعي. لديه أخت كبرى، ريتشل، والتي تعتبر نفسها في مرتبة أعلى من توبياس و"صديق الرضيع الخاسر من دويب".
  • جوزيف جو: هي موزة شديدة النشاط ومهرج صف من فئة إلمور جونيور من غامبول، مع ميل إلى فك النكتة كلما أمكن ذلك. غالبًا ما تكون نكاته مصدر إزعاج للآخرين، حيث وصفه غامبول بأنه "المهر ذو الحيلة الواحدة" في ظهوره الأول. على الرغم من أنه غالبًا ما يتم تصنيفه على أنه مهرج الفصل، إلا أنه يمكن أن يكون متنمرًا، عادةً بالنسبة إلى غامبول وداروين. قُتل على يد روب في حلقة الإعادة ولكن تم محو هذا الحدث من الجدول الزمني بواسطة روب. لديه أيضًا حساب ستريم إلمور نشط حيث ينشر مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو.
  • إيداهو: أيداهو هي بطاطس حرة الروح من الريف مع معتقدات قديمة الطراز، وهي واحدة من أقل طلاب مدرسة إلمور جونيور الثانوية. في حلقة الريف، يسعى غامبول، الذي يشعر بخيبة أمل من أسلوب حياته في الضواحي، إلى الحصول على مساعدة أيداهو في تعليم أسرته كيفية عيش أسلوب حياة بسيطة. ومع ذلك، وجد غامبول في النهاية نفسه غير قادر على مقاومة أسلوب حياته الحديث، وذات ليلة دخل أيداهو عليه منغمسًا في ألعاب الفيديو والوجبات السريعة. تحدثه غامبول عن تجربة أسلوب حياته الحديثة، وفي النهاية أرسله إلى صدمة ثقافية شديدة، والتي عالجتها عائلته الريفية بدفنه في التربة.
  • جامي: جامي هي نصف بقرة ونصف ساكنة كهوف. إنها صديقة تينا وتحب أن تنتقد الناس. ومنذ ذلك الوقت الذي تم حجزها من قبل الآنسة سيميان، طورت جامي استيائها الحاد لأي نوع من السلطة وكذلك رفاق صفها، ووالدها هو المدرب.
  • أنطون: أنطون هو قطعة من الخبز المحمص تم تجنيده بالقوة في عصابة تينا على الرغم من عدم رغبته في القيام بذلك، على أمل أن يتجنب غضبها بإرضائها. إنه عرضة للقتل في العديد من الحوادث الغريبة، فقط ليقوم والديه بإحياءه بعد كل مناسبة بمحمصة تخلق نسخة جديدة منه.
  • آلان كين: آلان كين هو بالون بلون أخضر قانٍ، وعلى الرغم من عدم توافقه الجسدي، إلا أنه في علاقة رومانسية مع كارمن ويجلس معها على الغداء. إنه لطيف للغاية ومتعادل المزاج، ولا يُظهر أبدًا غضبه أو يرفع صوته حتى عندما يتعرض للإهانات أو الاعتداءات الجسدية، مما يزعج زملائه في الفصل. نظرًا لكونه مليئًا بالهيليوم، يتحدث آلان بانتظام بصوت عالٍ. في حلقة الصورة، يحسده غامبول على وجهه الجميل. يرفض آلان ذلك، لكن يرد غامبول: "يا صاح، حتى شحمتك تبدو أفضل مني". في حلقة الرؤية تم الكشف عن خطط آلان سرًا للسيطرة على العالم وحكمه كديكتاتور، وغسل دماغ الناس للقضاء على الحزن. بعد اكتشاف ذلك، حاول غامبول وداروين اغتيال آلان، ونجحو بعد عدة محاولات فاشلة على الرغم من ظهوره مرة أخرى في الحلقات اللاحقة دون أي تفسير. تبين في حلقة إيمان أن العالم يمر بحالة من الفوضى إذا توقف آلان عن لطفه.
  • بوبرت: هو روبوت وهو أحد أذكى الطلاب في مدرسة إلمور جونيور ولكنه يكافح باستمرار لفهم المشاعر وتطوير الحياة الاجتماعية. كان محور التركيز الأساسي في حلقة الروبوت، حيث جهود داروين وغامبول لمساعدته في النهاية على التوفيق بينه وبين سرقة هوية غامبول. عدة مرات في المسلسل، أظهر قدرته على التحول إلى شكل أكبر من خلال إطلاق "وضع الدفاع" الخاص به. في حلقة الرهان، أُجبر على أن يصبح عبد غامبول الشخصي ليوم واحد بعد خسارة الرهان. بوبرت هو أيضًا محور التركيز الأساسي في حلقة التحديث، حيث حصل على تحديث (BS8) ببرامجه الذي يكافح غامبول وداروين للتعود عليه والذهاب إلى متجر بوبرت للحصول على إصدار أقدم. يمنحهم المدير بوبرت جديد ويرسله بعيدًا على متن طائرة مع مجموعة من القمامة القديمة العشوائية. يستخدم غامبول وداروين طائرة "بوبرت" الجديدة ليطير إلى الطائرة لاستعادة "بوبرت" القديم. يفتحون الفتحة في الجزء الخلفي من الطائرة ويسقط كل شيء بما في ذلك بوبرت. أثناء سقوط غامبول، يجد القرص مع نظام التشغيل الأصلي لبوبرت (BS7) ويقوم بتثبيته. في الثانية الأخيرة قبل الاصطدام، قام بوبرت بالتمهيد وينقذهما من الارتطام بالأرض.
  • ويليام: ويليام هو مقلة عين تمتلك أجنحة، وهو الجاسوس الشخصي الخاص بالآنسة سيميان ولا تتحدث عنه إلا عند إبلاغها بالمعلومات. إنه يتجسس على زملائه وعندما يتكلم يكون بطريقة الهمس في أذن الطلاب، ويمتلك قدرات نفسية.
  • ليسلي: هي زهرة أقحوان مخنث وودود يعزف على الفلوت في فرقة المدرسة ويمكن العثور عليه غالبًا وهو يتسكع حول الفتيات. هو ابن عم بيني. في المواسم الأولى كانت صيغة النداء (أنتَ) لكن في المواسم الأخيرة كانت صيغة النداء (أنتِ).
  • سارة: هي آيس كريم صفراء ظهرت لأول مرة في حلقة الموز كمرحلة إلى مدرسة إلمور الثانوية وقدمت أول دور رئيسي لها في حلقة السترات، حيث حاولت الدفاع عن غامبول وداروين من ثلاثة من الطلاب الأشرار، فقط ليقودهم إلى المزيد من المشاكل. في حلقة المعجبين، تم تصويرها على أنها من المعجبين المهووسين بغامبول وداروين.
  • جوك: هو من مواليد قارة بومبوكسمبورغ وقد انتقل إلى إلمور. في حلقة صندوق الإزدهار وصفه غامبول، "رئيس بومبوكس" الذي يتحدث بالكامل في بيتبوكسينغ. نتيجة لذلك، لا أحد في مدرسة إلمور الثانوية يمكنه فهمه. يستطيع التحدث باللغة الإنجليزية المفهومة إذا تم تبديله من "وضع الموسيقى" إلى "الوضع الصوتي" من خلال مفتاح في الجزء الخلفي من رأسه، ولكن ذراعيه أقصر من الوصول إليها ومحاولاته لإيصال هذه الحقيقة للآخرين تكون فاشلة تماماً.
  • تيري: هي دبة ورقية موجودة عادة في مكتب الممرضة. على الرغم من أنها إلى حد ما منغمسة في النفس ومصابة بجنون العظمة، إلا أنها لطيفة للغاية وهي واحدة من مشجعي المدرسة. تعمل والدتها طبيبة ولها موقع على شبكة الإنترنت يناقش مخاطر الجراثيم.
  • صاصي : هي ذقن مقلوبة مع عيون مثل الشخصيات التي ظهرت لأول مرة في حلقة الشبح، إنها غريبة وثرثرة وبغيضة، ونتيجة لذلك، يتجنبها بقية طلابها في الفصل، كانت هذه هي المشكلة الرئيسية لداروين في حلقة الكلمات.
  • كولين وفيليكس: هما بيضتان لم تفقصا بعد، وهما من أكثر الطلاب ذكاءً في مدرسة إلمور الثانوية، ويتحدثان بلهجات إنجليزية ويعتبران نفسهما أكثر ذكاءً من زملائهما في الفصل.
  • كاري كروجر: هي شبحة تعيش في بيت مسكون وتستمتع بالاكتئاب. يمكنها التنقل الآني وامتلاك أجساد حية، وفي حلقة الشبح تستخدم القدرة الأخيرة على غامبول حتى تشعر بالرضا عن قدرتها على تناول الطعام مرة أخرى. في حلقة الهالوين، تقوم بتحويل أشقاء واترسون إلى أشباح حتى يتمكنوا من حضور حفلة هالوين حصرية للأشباح في بيتها، وفي هذه العملية كادت أن تجعلهم محاصرين في العالم السفلي. كاري هي ابنة رجل بشري أقام علاقة رومانسية مع أنثى شبح، ونتيجة لاستخدام تعويذة ممنوعة، لعن أن يعيش حياة منعزلة داخل المرايا حتى يحرر كاري روحه في حلقة المرآة وهم بسعادة لم شملهم. في حلقة وسيط زواج، أصبحت هي وداروين زوجين. الاسم الأخير لـكاري هو إشارة إلى فريدي كروجر من امتياز "A Nightmare on Elm Street".
  • مولي: هي عضوة في فريق التشجيع، كما هو موثوق في حلقة الضغط، صاحبة منزل الشجرة حيث تتدلى مع الفتيات الأخريات. لقد ظهرت عدة مرات في الموسم الأول من الكرتون، لكنها كانت غائبة عن الموسم الثاني بأكمله، لم يتم إعطاء أي سبب لاختفاءها حتى الموسم الثالث في حلقة الفراغ، حيث أدرك غامبول وداروين والسيد سمول أن كل آثار مولي قد اختفت ولا يبدو أن أي شخص آخر يتذكرها. لمزيد من التحقيق، قاموا في النهاية بفتح بوابة في الموقع السابق لمنزل مولي وتم امتصاصهم في الفراغ، الذي يحتوي على جميع الأخطاء في إلمور، حيث عثروا عليها وتم إنقاذها.
  • الهوت دوغ: هو هوت دوغ، عندما يكون على اتصال بغامبول، يكون محرجًا معه. لقد ظهر بشكل تجريبي قبل حلقة الهوت دوغ، عندما احتضنه غامبول عدة مرات لإثبات أنه لا يمكن التنبؤ به بالنسبة لداروين . في حلقة الإحراج، يريد غامبول شراء كاتشب للهوت دوج قبل أن يصادف الهوت دوغ عدة مرات طوال الحلقة. في حلقة العش، يبدو أنه تم آكله من قبل صغار السلاحف آكلة اللحوم لكنه عاد. بعد ذلك انفجر في حلقة القلعة.
  • كلاري: هي ايمو وهي ذات بشرة رمادية وردية خضراء اللون كالبريق، تكره غامبول وداروين، وهي صديقة بيني وريتشل وأناييس، في النهاية أصبحت صديقة غامبول وداروين في حلقة «الآخرون».
  • يوليوس: هو شكل بشري برأس قنبلة على غرار شخصية كرتونية من عشرينيات القرن الماضي. لديه مشاكل في الغضب وينفجر عندما يشعر بالاشمئزاز أو الغضب. يوليوس هو أحد المتنمرين في مدرسة إلمور الثانوية. غالبًا ما يظهر في الحبس أو مع عصابته من زملائه الجانحين. غالبًا ما يعاني يوليوس الكثير من الإساءات على يد غامبول وداروين. والده عبارة عن عصا من الديناميت يُدعى يوليوس الأب، وصاروخ للألعاب النارية، وله أيضًا خرطوم مطاطي من عشرينيات القرن الماضي.
  • فيليب: هو دب وردي عملاق عنيف. ظهر لأول مرة في حلقة «الدرس» وظهر مجددا في حلقة «الحلقة الأخيرة» قرب النهاية وسط الحشد الغاضب. في الموسم الثالث ، ظهر مع يوليوس مرة أخرى في حلقة «السؤال». فيليب هو جزء من عصابة يوليوس، وهو أحد الأعضاء الأكثر عنفًا، على الرغم من أنه يقارن هذا بمظهره وعدم كفاءته في بعض الأحيان.

موظفو ثانوية إلمور[عدل]

  • مدير المدرسة نايجل براون: مدير المدرسة نايجل براون هو ذيل حصان. إنه أكاديمي عديم الفائدة ويحب الآنسة سيميان. عندما يلتقي بها يبدأ بإهمال وظيفته وينفذ بحماس كل ما تطلبه منه، وهذا يعني إنه يغفل واجبه بتولي أمور المدرسة.
  • الآنسة لوسي سيميان: الآنسة لوسي سيميان هي قردة ترتدي فستان كما زارت المتحف لتزور أجدادها القردة ورأسها مثل قمة جبل فوجي، وهي ماكرة وباردة الملامح وتعلم الصف الثاني منذ 300,000 سنة. إنها أنانية، غير عادلة ومغطاة بالشعر، وهي من فصيلة البابون والشمبانزي، يبلغ عمرها حوالي مليوني سنة. تم طردها من القبيلة قبل 4000 سنة. إنها تكره الطلاب وتغتنم كل فرصة لإحباط خطط غامبول وتذل غامبول في الصف وتجعل حياة غامبول في غاية السوء. لسبب غير مفسر.
  • السيد ستيف سمول: السيد ستيف سمول هو مستشار طلابي غير فعال. وظيفته تقضي بتقديم النصائح للآخرين، ولكنه في أغلب الأحيان يحتاج للنصائح لكثرة مشاكله. إنه مقتنع بمساعدة الطلاب ببلوراته الشافية الكثيرة، والعلاجات العشبية وأعواد البخور. وفي الواقع وبعد زيارة الطلاب له يغادرون مكتبه وهم مرتبكون ومشوشون، وممسكون بقرص مضغوط يحتوي على أغنية الحيتان، أو شبكة أحلام أو أي بدعة له هو في ذلك الأسبوع.
  • روكي: روكي هو الشخص المساعد في المدرسة. إنه الطباخ، البواب، وسائق الباص، وعامل النظافة. إنه لا يمانع القيام بواجباته طالما لا يتضارب ويتعارض مع ممارسته للبولينغ. إنه صديق جيد للطلاب ويحب المزاح معهم. علاقته ليست جيدة مع والديه، والآنسة سيميان، وعمدة إلمور، أو أي سلطة. السبب بذلك يعود لأنه شخص مستقيم. في حلقة جائزة المدرس المفضل، قال روكي للآنسة سيميان: أنت لا تحبين أحد ولا يحبك احد، ولكن انا أحب الجميع.
  • المدرب روسو: هو مكعب كبير وردي ثلاثي الأبعاد وهو والد جامي. أحدث عضوا في هيئة التدريس ويعمل على ضمان أن يكون جميع الطلاب لائقين مثل ابنته جامي. ظهر لأول مرة في حلقة مدرب الرياضة ويتحدث بطريقة غريبة وعجيبة.
  • السيد مونتشيلد كورنيل: هو ضفدع ومعلم الجغرافيا للصف الثامن في مدرسة إلمور الثانوية. يتظاهر دائمًا بأنه متطور ولكن لديه شخصية مزيفة. اعتبارًا من «القفص»، فهو على علاقة مع ممرضة المدرسة جوان ماركهام. لديه أيضًا صورته في جميع كتب تاريخه.
  • الممرضة جوانا : هي ممرضة إلمور جونيور هاي. هي على علاقة مع السيد كورنيل، ظهرت لأول مرة في حلقة «القفص». تكره وظيفتها لأن غامبول ودانيال وداروين يحاولون تقديم أعذار غير مقنعة للحصول على ملاحظات مرضية والخروج من فصل الصالة الرياضية، وتأتي تيري إلى مكتبها كل يوم، والآنسة سيميان وقحة معها، ولا تعرف كيف تساعد الطلاب لأن معظمهم لديهم بيولوجيا ليس لديها أدنى فكرة عن كيفية التعامل معها. إنها دائمًا ما تكون ساخرة بسبب هذا وتحاول أحيانًا القيام بأقل جهد ممكن لمساعدة طلابها. وهي أيضًا مسعفة وطبيبة وممرضة في مستشفى إلمور، رغم أنها تكره وظيفتها. لديها شعر أشقر طويل تحت قبعتها.

الشخصيات الثانوية[عدل]

  • السيد روبنسون: هما جيران عائلة واترسون المتعثرون. وهما والدا روكي. إنهما شخصيتان رماديتان تشبه الدمى ويكرهان جارهما بشغف. السيد روبنسون يحتقر بشدة لغامبول وداروين في الموسم الأول وفي حلقة البيع لإزعاجه طوال الوقت؛ ومع ذلك، فإن الأولاد ينظرون إليه على أنه صنمهما. في الحلقات المقبلة، يسخن لهم شيءا ما ويعاملهم بشكل أفضل، على الرغم من أنهما ما زالا يزعجونه. السيدة مارغريت هي مع ذلك، شريرة نقية وتتمتع بالتسبب في المعاناة دون سبب. المشاحنات المستمرة بينها هي نقطة محورية في علاقتها، ويستمتعان فعلاً بذلك. يمتلك السيد روبنسون سيارة كاديلاك كوبيه دي فيل المكشوفة لعام 1970 الثمينة، والتي غالبًا ما ينتهي بها المطاف بالتلف من قبل واترسون باعتبارها هفوة مستمرة، الأمر الذي أثار انزعاجه كثيرًا.
  • لاري: هو صخرة أوريغامي، يعمل تقريبًا في كل مؤسسة في إلمور، بما في ذلك محل البقالة ومحطة الوقود والمتجر والعديد من مطاعم الوجبات السريعة ومتجر تأجير أقراص الـDVD من بين أماكن أخرى. كان يُعرف سابقًا باسم «لاري الكسول»، الشخص الأكثر كسلاً في إلمور حتى فقد لقبه لريتشارد قبل 13 عامًا من بدء المسلسل وتحول بعد ذلك إلى عامل مجتهد. كان لاري عمومًا لا يثق في عائلة واترسون، لأنهم غالبًا ما يوقعونه في مشاكل في مهنته المختلفة حتى حلقة «البيتزا». تم الكشف عن أنه يعمل في كل مكان لمجرد دفع الأضرار التي أحدثها واترسون والتي تتعلق به. لديه صديقة تدعى كارين، التي أضرّت عائلة واترسون بعلاقته معها باعتبارها هفوة، لكن قد لا يكونان معًا بعد الآن، كما هو الحال في حلقة «اليوم الممل» تقول كارين أن لديها ابنة قد تكون مع رجل مختلف، وفي حلقة «الحب»، كاد فتى الجبن الذائب يسألها. ربما كانت الابنة مع لاري أو قبل أن تقابل لاري، ولم يكن من الممكن ببساطة أن يعرف الرجل الذائب بالجبنة أنها كانت تواعد لاري.
  • الحرامي: شخصية شريرة ظهر أول مرة بحلقة الملعقة حيث يقوم بسرقة المتاجر ولكن دائمًا ما تمسكه الشرطة.
  • غاري: هو جار عائلة واترسون. هو حيوان أيل أرجواني مع قرون كبيرة. حتى أنه من الشائع رؤيته يرتدي قبعة بنية شاحبة، وسترة خضراء مع بنطلون أزرق. في حلقة «الجار»، يحاول غامبول ودانيال وداروين معرفة اسمه. تم الكشف عن أن اسمه كان هاري جيدجز قبل أن ينضم إلى برنامج حماية الشهود بعد أن أدلى بشهادته لمجموعة من الأشخاص. قام فقط بتبديل الحرفين باسمه من هاري غيدجز إلى غاري هيدجز.
  • العفريت: لا يهمه سوى المال والمصالح ودائما يستغل قلوب سكان إلمور البسطاء والطيبين لمصالحه.
  • صاحب الشاحنة الحمراء: بائع متخفي بالظلام يدعى "فان" يقود شاحنة حمراء ويبيع أشياء غريبة وعجيبة لأهل إلمور فقد باع ( وداروين في حلقة الأصول، السلحفاة الشريرة في حلقة الجرو، الريموت في حلقة الريموت، اللعبة) لا أحد يعرف هويته ولكن قد يكشفها الزمان.
  • الضابط دونات: هو دونات وردي اللون، كما يوحي اسمه، هو ضابط في قوة شرطة إلمور. إنه غافل إلى حد ما وقد أظهر عدم كفاءته في وظيفته، وغالبًا ما وجد نفسه متورطًا في تصرفات عائلة الواترسون الغريبة. لقد كان الشخصية الرئيسية في حلقة «القانون» حيث حاول دهس الرجال والنساء والأطفال وكبار السن والأطفال الرضع وشجعه كلن من غامبول وداروين.
  • بانانا باربرة: هي شخصية متكررة وأم بانانا جو. إنها تلعب دورًا رئيسيًا في جميع الأحداث التي تشكل حلقة "محاكم التفتيش". اشتهرت بقدرتها على التنبؤ بالمستقبل في صورها المختلفة. في حلقة "المستقبل"، تلعب دورًا حيث يخطفها روب ويحاول إجبارها على رسم شكل المستقبل، مما يؤدي إلى إنهاء حلقة "محاكم التفتيش".
  • فيليسيتي بارهام: هي نقطة برتقالية في العرض مع ابنها ويليام جيفري بيلي فيتزجيرالد كيتشنر بارهام الثالث وهو سائل أزرق. يبدو أن بيلي فتى ذكي يسأل والدته أسئلة عشوائية عن الحياة. بعد الموسم الثالث، اكتسب دورًا نشطًا ورُفض من قلب أناييس واترسون. لذلك، أصبح بعد ذلك فردًا ذو فم كبير وشبيه بالذكاء. كما تم ذكر والد بيلي. يتحدث بصوت بريطاني ساخر عميق.
  • تيمي: تيمي هو حرفياً الإنترنت، وهو أساس كل المحتوى على الإنترنت، كما أنه يتحكم في الوصول إليه. يكره غامبول لأنه لا يقبل الإعلانات على مقاطع الفيديو التي يشاهدها وهو متعجرف للغاية.

المصدر:https://en.wikipedia.org/wiki/List_of_The_Amazing_World_of_Gumball_characters

الحلقات[عدل]

مجموع الحلقات التي قدمت هي 36 في كل حلقة قطعتين، قيمتها الكلية 18 ساعة ونصف. وذلك لأول مرة في 2 مايو 2011 في المملكة المتحدة في 10:00 بالتوقيت الصيفي البريطاني صباحًا، مع إعادة عرضه طوال اليوم. كانت الولايات المتحدة أول دولة تحصل على سلسلة البرنامج كاملةً، ابتداءً من يوم 9 مايو 2011، على الساعة 7:30 ET/PT. الموسم الثاني حاليًا في مجال التنمية، حيث تم إضافة 40 قطعة، وقيمته الكلية 20 ساعة ونصف.

في العالم العربي تم عرض البرنامج انطلاقاً من يوم الخميس الموافق لـ 6 أكتوبر، 2011 على الساعة 5:05 السعودية على قناة كرتون نتورك بالعربية مدبلج بالعربية من قبل استديوهات إيمدج برودكشن هاوس التي قامت بدبلجة أغلب برامج كرتون نتورك. بدأ عرض الموسم الثاني بالعربية في 3 ديسمبر، 2012.

الأصوات العربية[عدل]

  • عمر حكيم - غامبول (الصوت الأول).
  • غدي حكيم - داروين (الصوت الأول).
  • شربل أيوب - الناظر براون، اوشو، السيد روبنسون، تينا ريكس، هيكتور، بوبرت، السيد سمول (الصوت الأول)، صاصي (الصوت الأول)، توبياس، والد توبياس، ويليام.
  • زينة ضاهر - آنسة سيميان (الصوت الأول)، بيني (الصوت الأول)، الجدة جوجو، تيري، ألان، أنطون، جامي (الصوت الأول)، صاصي (الصوت الثاني)، بانانا باربرة، والدة توبياس.
  • طوني عاد - ريتشارد (الصوت الأول)، بانانا جو (الصوت الأول).
  • جيهان الملا - نيكول، كاري، مسامي، ليسلي، والدة بيني، كلاري، سارة.
  • ريتشارد ياني - السيد سمول (الصوت الثاني)، روكي (الصوت الأول)، داروين (الموسم الثالث في حلقة الصغار الكبار)، روب (الصوت الأول)، لاري (الصوت الأول)، ايداهو (الصوت الاول)
  • عماد فغالي ايداهو (الصوت الثاني)- روكي (الصوت الثاني)، هيكتور (الصوت الثاني) السيد سمول (الصوت الثالث)، الضابط دونات (الصوت الثالث)، المدرب (الصوت الأول)، روب (الصوت الثاني).
  • فادي الرفاعي - والد بيني، وحش الألعاب، صاحب الشاحنة الحمراء، السيد سمول (الصوت الثالث).
  • فؤاد شمص - ريتشارد (الصوت الثاني)، العفريت، بنانا جو (الصوت الثاني).
  • سيلفانا فلفلة - بيني (الصوت الثاني)، آنسة سيميان (الصوت الثاني)، جامي (الصوت الثاني)، مولي.
  • هادي بيضون - غامبول (الصوت الثاني).
  • حسن مهدي - غامبول (الموسم الثالث في حلقة الصغار الكبار).
  • رنا الرفاعي - ريتشل (الصوت الثاني).
  • حسان حمدان - ايداهو (حلقة المجتمع السري).
  • زياد منذر - المدرب (الصوت الثاني)، بانانا جو (معظم الحلقات الممنوعة من العرض في الموسم الثالث، هي متوفرة فقط على نتفليكس)

الاصوات الإنجليزية[عدل]

  • لوجان غروف - غامبول (الصوت الأول).
  • جيكوب هوبكينز - غامبول (الصوت الثاني).
  • نيكولاس كانتو - غامبول (الصوت الثالث).
  • دوك كوتلر - غامبول (الصوت الرابع).
  • كويسي بوكاي - داروين (الصوت الأول)، كلايتون (حلقة الفستان).
  • تيريل رانسوم جر. - داروين (الصوت الثاني).
  • دونيل ت. هانسلي جر. - داروين (الصوت الثالث).
  • كريستان ج. سيمون - داروين (الصوت الرابع).
  • كيلا راي كواليوسكي - أناييس.
  • دان روسيل - ريتشارد، تينا ريكس (الصوت الأول)، المدرب، غاري، والد بيني، مارفين، الضابط دونات (الصوت الثاني).
  • تيريسا غالاغر - نيكول، بيني، كارمن (الصوت الأول)، تيري، جوان، السيدة مارغريت، والدة بيني، فيليكتي (الموسم الثالث في حلقة الصغار الكبار).
  • جيسيكا ماكدونالد - كاري، ريتشل، ماسامي، سارة، جامي (الصوت الأول)، مولي.
  • هوغو هاريسون - روب (الصوت الثاني)، توبايس (الصوت الثاني)، ألان (الصوت الثاني)، ايداهو (الصوت الثاني)، جوك، فيليكس (الصوت الثاني)، يوليوس، الآنسة سيميان (الصوت الثاني)، روكي (الصوت الثاني)، كارلتون.
  • كاري شال - بوبرت، ليسلي، ألان (الصوت الأول)، هيكتور، ايداهو (الصوت الأول)، كولين، والد توبايس، لاري، سال ليفت.
  • لويس ماكدونالد - أنطون (حلقة الفستان)، الناظر براون (الصوت الأول)، الآنسة سيميان (الصوت الأول)، السيد سمول (الصوت الأول)، روكي (الصوت الأول)، الضابط دونات (الصوت الأول).
  • روبرت ديغاس - توبايس (الصوت الأول)، كلايتون (حلقة الحفلة)، فيليكس (الصوت الثاني)، السيد روبنسون (الصوت الأول).
  • ماكس كازير - كلايتون، أوشو.
  • نعومي ماكدونالد - كلاري، بانانا باربرة (الصوت الثاني).
  • ميك غريفز - بانانا جو، ويليام.
  • ماريا تريسا كريسي - جامي (الصوت الثاني)، والدة بيني.
  • ارولي تشاربونير - صاصي (الصوت الثاني).
  • بن بوكيليت - صاصي (عندما تصرخ).
  • بيث بوكس هوبيت - جوك (الموسيقى).
  • ديفيد وارند - روب (الصوت الثاني).
  • شارل فيليب - روب (الصوت الأول).
  • أليكس ويلتون ريغان - كارمن (الصوت الثاني).
  • ستيفان اشتون فرانك - تينا ريكس (الصوت الثاني)، السيد روبنسون (الصوت الثاني).
  • توني هال - أنطون.

المصدر:https://en.wikipedia.org/wiki/List_of_The_Amazing_World_of_Gumball_characters

الفراغ[عدل]

الفراغ هو المكان الذي تمحى فيه جميع اخطاء إلمور، حيث توجد جميع الأشياء والشخصيات الذي تعتبر من اخطاء إلمور. وهذه قائمة الأشياء والشخصيات الذي ابتلعها الفراغ:

مولي

هي شخصية ظهرت في الموسم الأول بشكل أساسي، لكنها لم تظهر في الموسم الثاني أبدا، ولا أحد يعرف السبب بالتحديد، لكن هناك نظرية تقول أن الفراغ هو من ابتلعها، لكن في الموسم الثالث وتحديدا في حلقة الفراغ، ارتدى غامبول وداروين والسيد سمول قبعة قصديرية وقاموا بفتح بوابة تؤدي إلى الفراغ، ووجدوا أشياء مثل داروين في الحلقة التجريبية، وباندا كانت تحلق في الفراغ، ووجدوا روب في الموسم الأول وشاحنة السيد سمول، وعندما وصلوا إلى مولي تم انقادها بنجاح، وفي الموسم الخامس في حلقة القصة، بدأت مولي تحكي قصة يظن البعض أنها من الفراغ، وفي نهاية الحلقة قاما غامبول وداروين بتعديل القصة بالفوتوشوب حتى لا تخيف الطلاب.

روب

كان ظهور روب في الموسمين الأول والثاني نادرا، حيث كان روب في الموسم الأول مجرد شكل ثلاثي الأبعاد، وقد ظهر في حلقتين، الأولى بعنوان «الحفلة»، والثانية بعنوان «القتال»، وفي الموسم الثاني كان شكل ثنائي الأبعاد، وقد ظهر في حلقة واحدة بعنوان «المهر»، وفي المواسم الثالث والرابع والخامس والسادس أصبح شكل ثلاثي الأبعاد بأخطاء تقنية، في الموسم الثالث في حلقة «الفراغ»، بدأت الحلقة مع غامبول وداروين يشاهدان عرض الفتيات، لكن الفتيات كانوا يسقطن مرارا وتكرارا، وظهر السيد سمول امامهما وقال لقد شعرت بذلك، ذهب السيد سمول وغامبول وداروين إلى المدرسة، وشاهدا الخزانة رقم 116 مفقودة، اخرج غامبول من إحدى الخزائن صورة لمولي، لكن مازال غامبول يتذكرها لولا القبعة القصديرية، بعض الأشخاص يظنون بأن الخزانة رقم 116 لمولي، بعد ذلك ذهب غامبول وداروين والسيد سمول إلى بيت مولي، لكنهم، رأوا العجب، حيث إختفى بيت مولي، فتح غامبول وداروين والسيد سمول بوابة تؤدي إلى الفراغ وكان روب في الموسم الأول متواجدا هناك، وفي حلقة الكارثة بدات الحلقة بغامبول وداروين وأناييس داخل السيارة ذاهبين إلى المول، فمروا بروب، وقد تسبب بهذا الحادث المروري السخيف، بعد ان وصلت العائلة إلى المول، أراد روب قتال عائلة الواترسون بالريموت الخاص به، فهو من قام بإسقاط بيني من مكان مرتفع، وعندما كانا ريتشارد ونيكول يتشاجران معا بدأ يصغران في السن كأن الزمن رجع للوراء، وإختفت أناييس من الوجود، وعاد داروين إلى شكله الأصلي، بعد ذلك أراد غامبول ان يقاتل روب بنفسه، وقام بفتح بوابة بالريموت تؤدي إلى الفراغ، وسقط غامبول فيها، بعد ذلك عرضت أغنية النهاية للحلقة على الفراغ مباشرة، في حلقة الإعادة حدث نفس الشيء في حلقة الكارثة، في حلقة الريموت اشترى روب من صاحب الشاحنة الحمراء الريموت، وبذلك أستطاع روب تدمير إلمور، في حلقة المستقبل طلب روب من بانانا باربرة ان ترسم المستقبل، فقد رسمت روب وهو يسقط في الفراغ، ورسمت أيضا مدينة إلمور تتلاشى من الوجود، في الحلقة الاخيرة من الموسم السادس بعنوان المفتش، جاء المفتش إلى مدرسة إلمور الثانوية وقام بتحويل الطلاب إلى أشكال بشرية ثنائية الأبعاد، وبعد ذلك حولهم إلى أشكال بشرية واقعية، وجاء دور غامبول وداروين، لكن تبين أن المفتش هو روب، فقامت تينا ريكس بضربه برجليها على الأرض مرات ومرات حتى فقد روب الوعي، وفي نهاية الحلقة سقط روب في الفراغ، هذه الرسمة تحققت في حلقة المفتش، ورسمت في حلقة المستقبل.

صاحب الشاحنة الحمراء[عدل]

هو شخص متخفي في الظلام يملك شاحنة حمراء ويبيع لأهل إلمور اشياء غريبة لا يصدقها العقل، فقد باع ( داروين، السلحفاة الشريرة، الخوذة المرعبة، الريموت، اللعبة، رسومات بانانا باربرة). يوجد احتمالان ليحضر صاحب الشاحنة الحمراء، الأول من القمامة، والثاني من الفراغ بواسطة الريموت، لكن من أين احضر الريموت؟ ستتعرفون على كل شيء هنا.

داروين

ظهر لأول مرة في حلقة "الـDVD" في الموسم الأول، حيث كانا شقيقا غامبول كسلان لدرجة أنه سرق الـDVD من امه، يبدو أن الـDVD باعه صاحب الشاحنة الحمراء لاهل الواترسون، في الموسم الرابع وفي حلقة "الأصول" باع صاحب الشاحنة الحمراء لريتشارد سمكة عادية سميت باسم "داروين"، كبرت واصبح لها رجلين وتستطيع التنفس خارج الماء.

الريموت

في حلقة «الريموت» قام روب بشراء الريموت من صاحب الشاحنة الحمراء، حتى يستطيع التحكم في إلمور، في حلقة «الكارثة» قام روب باستخدام الريموت بكثرة، حيث استخدمه للرجوع بالزمن للوراء، وقام بفتح بوابة تؤدي للفراغ باستخدام الريموت، لكن للأسف سقط غامبول في الفراغ، في حلقة «الإعادة» قام غامبول بإسقاط روب إلى الفراغ، لكنه نسي امر الريموت، فقام برمي نفسه في الفراغ لانقاذ روب، وإكتشف أن بطارية الريموت مفصولة عن مكانها. بعد ذلك عرف غامبول بأن الريموت ليس له فائدة، لذلك أعطاه لروب، لكن روب قال بأن الريموت أيضا بالنسبة له ليس له فائدة، ولهذا السبب أصبح الريموت من الأشياء التي ابتلعها الفراغ.

مراجع[عدل]

  1. ^ Fernsehserien.de (بالألمانية), QID:Q54871129
  2. ^ "Cartoon Network: The Amazing World of Gumball – The Mystery (V2)". أمازون (شركة). مؤرشف من الأصل في 2014-10-06. اطلع عليه بتاريخ 2013-07-04.
  3. ^ "The 35th International Animation Film Festival Awards". الرابطة الدولية لأفلام الرسوم المتحركة. مؤرشف من الأصل في 2013-09-18. اطلع عليه بتاريخ 2013-08-02.
  4. ^ Interview with Ben Bocquelet in Toonzone نسخة محفوظة 07 أكتوبر 2015 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]