ويكيبيديا:تحرش: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
طلا ملخص تعديل
تصحيح طفيف جدا
سطر 1: سطر 1:
{{سياسة}}
{{سياسة}}
{{إرشادات ومساعدة}}
{{إرشادات ومساعدة}}
'''التحرش''' حسب الأعراف المتبعة في [[ويكيبيديا]] يمكن تعريفه بنمط من ال[[سلوك]] الهجومي لغرض محدد الأهداف والتي تؤثر تأثيرا سلبيا على شخص أو [[مجتمع|مجموعة من الأشخاص]] . يكون التحرش عادة (ولكن ليس دائما) لغرض تهديد أو تخويف الشخص المستهدف في المقام الأول لجعل عملية التحرير و[[الكتابة]] في ويكيبيديا من قبل شخص ما او حساب ما غير ممتعة بهدف تخويفهم ، أو لثنيهم عن التحرير تماما. المضايقة ، وتوجيه التهديدات والاتصالات غير المرغوب فيها والهجمات المتكررة الشخصية قد يقلل من عدد المحررين في [[ويكيبيديا]] ويمكن أيضا ان يتسبب بتعطيل المشروع .
'''التحرش''' حسب الأعراف المتبعة في [[ويكيبيديا]] يمكن تعريفه بنمط من ال[[سلوك]] الهجومي لغرض محدد الأهداف والتي تؤثر تأثيرا سلبيا على شخص أو [[مجتمع|مجموعة من الأشخاص]]. يكون التحرش عادة (ولكن ليس دائما) لغرض تهديد أو تخويف الشخص المستهدف في المقام الأول لجعل عملية التحرير و[[الكتابة]] في ويكيبيديا من قبل شخص ما أو حساب ما غير ممتعة بهدف تخويفهم، أو لثنيهم عن التحرير تماما. المضايقة، وتوجيه التهديدات والاتصالات غير المرغوب فيها والهجمات المتكررة الشخصية قد يقلل من عدد المحررين في [[ويكيبيديا]] ويمكن أيضا أن يتسبب بتعطيل المشروع .


تهديد شخص آخر يعتبر تحرشا . ويمكن أن تسبب هذه التهديدات تعطيل عمل المحررين على ويكيبيديا . نشر معلومات شخصية لشخص آخر (الاسم القانوني ، تاريخ الميلاد ، أرقام بطاقات [[الهوية]] ، أو المنزل ، أو مكان ال[[عمل]] والعنوان ورقم [[الهاتف]] ، عنوان [[البريد الإلكتروني]] ، أو معلومات الاتصال الأخرى ، بغض النظر عما إذا كانت أو لم تكن المعلومات صحيحة هي في الواقع تحرش ) . نشر مثل هذه المعلومات عن محرر آخر هو غير مبرر وإنتهاك صارخ للخصوصية ويمكن أن يتسبب في وقوع ضرر في "العالم الحقيقي" '''وينطبق ذلك أيضا في حالة المحررين الذين طلبوا تغيير في اسم المستخدم''' لأن التوقيعات القديمة يمكن العثور عيها في الأرشيفات .
تهديد شخص آخر يعتبر تحرشا. ويمكن أن تسبب هذه التهديدات تعطيل عمل المحررين على ويكيبيديا. نشر معلومات شخصية لشخص آخر (الاسم القانوني ، تاريخ الميلاد، أرقام بطاقات [[الهوية]]، أو المنزل، أو مكان ال[[عمل]] والعنوان ورقم [[الهاتف]]، عنوان [[البريد الإلكتروني]]، أو معلومات الاتصال الأخرى، بغض النظر عما إذا كانت أو لم تكن المعلومات صحيحة هي في الواقع تحرش ). نشر مثل هذه المعلومات عن محرر آخر هو غير مبرر وانتهاك صارخ للخصوصية ويمكن أن يتسبب في وقوع ضرر في "العالم الحقيقي" '''وينطبق ذلك أيضا في حالة المحررين الذين طلبوا تغيير في اسم المستخدم''' لأن التوقيعات القديمة يمكن العثور عيها في الأرشيفات .


إذا كنت مساهما في ويكيبيديا ولاحظت مستخدما يقوم بنشر معلومات شخصية عن مستخدم أخر من على صفحات الموسوعة فلا تأكد ولا تنفي صحة المعلومات . لاتعالج الخطأ بخطأ أكبر منه . المشكلة الرئيسية هو ليس صحة او خطأ المعلومات المستخدمة في عملية التحرش بل ان المشكلة الرئيسة هي قضية التحرش بحد ذاته .
إذا كنت مساهما في ويكيبيديا ولاحظت مستخدما يقوم بنشر معلومات شخصية عن مستخدم آخر من على صفحات الموسوعة فلا تُأكد ولا تنفي صحة المعلومات. لاتعالج الخطأ بخطأ أكبر منه. المشكلة الرئيسية هو ليس صحة أو خطأ المعلومات المستخدمة في عملية التحرش بل إن المشكلة الرئيسة هي قضية التحرش بحد ذاته.
[[en:Wikipedia:Harassment]]
[[en:Wikipedia:Harassment]]



نسخة 19:36، 20 ديسمبر 2008

التحرش حسب الأعراف المتبعة في ويكيبيديا يمكن تعريفه بنمط من السلوك الهجومي لغرض محدد الأهداف والتي تؤثر تأثيرا سلبيا على شخص أو مجموعة من الأشخاص. يكون التحرش عادة (ولكن ليس دائما) لغرض تهديد أو تخويف الشخص المستهدف في المقام الأول لجعل عملية التحرير والكتابة في ويكيبيديا من قبل شخص ما أو حساب ما غير ممتعة بهدف تخويفهم، أو لثنيهم عن التحرير تماما. المضايقة، وتوجيه التهديدات والاتصالات غير المرغوب فيها والهجمات المتكررة الشخصية قد يقلل من عدد المحررين في ويكيبيديا ويمكن أيضا أن يتسبب بتعطيل المشروع .

تهديد شخص آخر يعتبر تحرشا. ويمكن أن تسبب هذه التهديدات تعطيل عمل المحررين على ويكيبيديا. نشر معلومات شخصية لشخص آخر (الاسم القانوني ، تاريخ الميلاد، أرقام بطاقات الهوية، أو المنزل، أو مكان العمل والعنوان ورقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، أو معلومات الاتصال الأخرى، بغض النظر عما إذا كانت أو لم تكن المعلومات صحيحة هي في الواقع تحرش ). نشر مثل هذه المعلومات عن محرر آخر هو غير مبرر وانتهاك صارخ للخصوصية ويمكن أن يتسبب في وقوع ضرر في "العالم الحقيقي" وينطبق ذلك أيضا في حالة المحررين الذين طلبوا تغيير في اسم المستخدم لأن التوقيعات القديمة يمكن العثور عيها في الأرشيفات .

إذا كنت مساهما في ويكيبيديا ولاحظت مستخدما يقوم بنشر معلومات شخصية عن مستخدم آخر من على صفحات الموسوعة فلا تُأكد ولا تنفي صحة المعلومات. لاتعالج الخطأ بخطأ أكبر منه. المشكلة الرئيسية هو ليس صحة أو خطأ المعلومات المستخدمة في عملية التحرش بل إن المشكلة الرئيسة هي قضية التحرش بحد ذاته.