دون كريج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
دون كريج
クリーク
شخصية ون بيس
Don krieg.gif
الملف الشخصي
إحصائيات
الظهور الأول

المانغا : الفصل 45

الانمي : الحلقة 21
ممثلين
صوت ياباني الياباني: فوميهيكو تاشيكي

دون كريج (باليابانية: クリーク) ‏ (بالإنجليزية: Don Kreig) هو شخصية خيالية من سلسلة أنمي ومانغا ون بيس التي انشأها إييتشيرو أودا. وهو من القراصنة الأشرار الذين هزمهم لوفي هو كابتن قراصنة كريج و قرصان سيئ السمعة في الأزرق الشرقي.. و هو العدو الرئيسي لـ الطاقم في ارك باراتي شخصيته نموذج الشخص الشرير الذي يذهب إلى الميول القاسي باستخدام ترسانة ضخمة من الأسلحة فهو لا يعرف معنى الشرف و لا يستطيع تجنيب التعاطف مع أي شخص يتميز كريج بمظاهر من القسوة وعدم الثقه والغطرسة و انه واثق في التفوق على اي شخص يعتقد أن بفضل اسلحته يمكنه التغلب على أي عدو أدى هذا إلى محاولته الفاشلة للاستيلاء على الجرائد لاين هزم تماما عندما قام ميهوك بـ اباده اسطوله بالكامل و رفض كريج في قبول أو تعلم من اخطاءه السابقه بدلا من ذلك تحول إلى أسلوب الخداع للحصول على جانب عاطفي و الاعتقاد بأن هناك نوعا من الحيلة للتغلب على الأعداءيعتمد على الأسلحة و له ثقة مفرطة بالنفس .. يفقد أعصابه إذا لم تتحقق أوامره رفع رايه بيضاء و متنكر في زي البحرية للحصول على هدفه .. يرى أن مفاهيم الفخر والتعاطف ما هي الا اشياء مثيرة للشفقة يتجلى كريج أن يكون استراتيجي سليم و ذو خبره .. يستخدم الخداع والتنكر لتجنب معارك لا طائل منها سلوكه غير شريف وغير أخلاقي من خلال تبين انه لا يلتزم بالصدق.. يحكم طاقمه بـ القوة الصارمة ويتوقع الطاعة المطلقة لمطالبه الطاغية ومع ذلك، بعض الأعضاء مثل جين لديه احترام حقيقي لـ كريج.

طاقم دون كريج[عدل]

  • جين.هو من اشد الموالين لـ كريج ، و تنفيذ أوامره مهما كان أن يعطى منه بغض النظر عن مدى وحشية المهمه غير إنسانية أو قاسية دون احتجاج أو تردد ،و بالتالي كسب لنفسه اللقب " الشيطان يطيع أوامره فـ قام بـ رمي القناع بعيدا و تنفس الغاز MH5 السام لأنه يخشى غضب كريج و عصيان اوامره.
  • بيرل.وعلى الرغم من الثقة الزائدة له في الدفاع الغير قابل للكسر ، لكن يعترف أن كريج متفوق عليه و على عكس جين ليس لديه شعور الشرف.

مراجع[عدل]