دووم 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا. (يوليو 2016)
دووم 2
(بالهندية: धूम २)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
D2-poster-ver2.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
24 نوفمبر 2006
مدة العرض
152
اللغة الأصلية
البلد
مواقع التصوير
الطاقم
الإخراج
سانحي غاندفي
الكاتب
أديتيا شوبرا
السيناريو
فيجي كريشنا ارجا
البطولة
التصوير
نيراف شاه
فيكاس سيفرمان
الموسيقى
بريتام
ساليم سليمان
التركيب
راميش وار بهاجارت
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
أديتيا شوبرا
التوزيع
ياش راج فيلم
الميزانية
INR35 كرور (US$5٫8 مليون)
تسلسل
السلسلة

دوم 2 ، إنجليزي : انفجار 2، كما يختصر والمعروفة باسم D: 2 ، D2 ودوم 2 : عاد في العمل) هو فيلم بوليودي 2006 الفيلم من إخراج سانجاي غاندفي والتي تنتجها أديتيا شوبرا وياش شوبر في له ميزانية تقدر ب INR350 مليون (5.6 مليون دولار) تحت راية ياش راج فيلمز . هو الثاني في سلسلة دوم . ابهيشيك باتشان وعدي شوبرا نجم ورجال الشرطة الأصدقاء جاي ديكسيت وعلي ، على التوالي . محاولة للقبض على الثنائي السيد A (هريتيك روشان) ، وهو لص محترف الذي هو العاطفة لسرقة المقتنيات النادرة والقيمة باستخدام الأدوات ذات التكنولوجيا العالية. يتميز الفيلم بيباشا باسو وآيشواريا راي في أدوار الإناث الرصاص. وبداية دوم 2 في المقام الأول في الهند، وديربان ، وريو دي جانيرو، ليصبح أول فيلم هندي الرئيسية لاطلاق النار عليهم في  البرازيل. الموزع ، ياش راج الأفلام ، وروجت لل فيلم من خلال إقامة الجمعيات مع بيبي جينز وكوكا كولا . عرض لاول مرة في 24 تشرين الثاني 2006 في  الهند ، حيث حصل على أوسع الافراج في تاريخ السينما الهندية مع أكثر من 1800 الطبعات.[1]

القصة[عدل]

يعود شرطي مومباي المحترف جاي ديكسيت (ابهيشيك باتشان) وزميله المتسابق وميكانيكي الدراجات النارية علي أكبر (أوداي تشوبرا) للعمل معاً. في هذا الجزء يحاول جاي وعلي التصدي لاثنين من المجرمين المشاهير أحدهما هو السيد A (يعلب دوره هريتيك روشان)، والثانية هي حبيبته وشريكته في العمل سونهري (آيشواريا راي).

يسعى جاي للوصول إلى السيد A وحبيبته سونهري والقبض عليهما خاصة بعد أن نجحا في سرقة قطعة فنية نادرة من مومباي والهروب بها، لكن أثناء المطاردة يكتشف أنهما لعبة في يد رؤوس إجرامية أكبر وأقوى.

طاقم العمل[عدل]

المصادر[عدل]