المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

ديامان (صاروخ)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يناير 2009)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مايو 2015)

لقد برزت فرنسا في إطلاق الأقمار الصناعية، حيث شهدت بفضل قوتها الفضائية التي تعتبر القوة الثالثة في العالم وخاصة بعد إطلاقها القمر الصناعي القومي الصغير استيركس Astér بواسطة الصاروخ ديامان Diamant -A في السادس والعشرين من تشرين الشاني عام 1965. ولقد قامت فرنسا عام 1959. بانشاء هيئة دراسات المحركات الصاروخية البالستيكية (سيريب ـ Sereb) والهيئة الهندسية لأعداد وإنجاز المحركات الصاروخية البالستيكية الاستراتيجية الأولى MSBS, SSB”ٍ. وانتهى برنامج ”ديامان” في أيلول عام 1975 بعد إطلاق 12 صاروخاً نجح منها عشرة صواريخ فقط.