ذا ليجند أوف زيلدا: توايلايت برينسس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ذا ليجند أوف زيلدا: توايلايت برينسس
The Legend of Zelda Twilight Princess Game Cover.jpg
غلاف اللعبة في أمريكا الشمالية

المطور نينتندو إنترتينمنت أنالسيس أند دفيلوبمنت
الناشر نينتندو
المخرج إيجي أونوما
اللغة اليابانية  تعديل قيمة خاصية اللغة الأصلية للعمل (P364) في ويكي بيانات
الكاتب
  • آيا كيوغوكو
  • تاكايوكي إيكاكو
  • ميتسوهيرو تاكانو
  • إيجي أونوما
المنتج شيغيرو مياموتو
الفنان
  • يوسوكي ناكانو
  • ساتورو تاكيزاوا
الموسيقى
  • تورو مينغيشي
  • أسوكا أهتا
سلسلة اللعبة ذا ليجند أوف زيلدا
النظام
تاریخ الإصدار
نوع اللعبة أكشن مغامرات
النمط لعبة فردية
مدخلات جيم باد،  ووي ريموت  تعديل قيمة خاصية جهاز إدخال (P479) في ويكي بيانات
التقييم
ESRBتعديل قيمة خاصية ESRB rating (P852) في ويكي بيانات
ESRB Teen.svg
PEGIتعديل قيمة خاصية تقييم معلومات الألعاب الأوروبية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 12
USKتعديل قيمة خاصية تقييم هيئة البرمجيات الترفيهية ذاتية التنظيم (P914) في ويكي بيانات
لعمر

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

ذا ليجند أوف زيلدا: توايلايت برينسس (باليابانية: ゼルダの伝説 トワイライトプリンセス، زيرودا نو دينسيتسو: توايرايتو بورينسيسو، أسطورة زيلدا: أميرة الشفق) هي لعبة أكشن-مغامرات تم إنتاجها ونشرها من قبل نينتندو على أنظمة جيم كيوب ووي. وهي اللعبة الثالثة عشرة في سلسلة أسطورة زيلدا. كان مقررا في الأصل إطلاقها على جيم كيوب في نوفمبر 2005، لكن نينتندو أجلت الأمر لتسمح للمطورين بصقل اللعبة، وإضافة المزيد من المحتوى، وإدخالها لنظام لوى.[1] وقد صدر نسخة وي في أمريكا الشمالية في نوفمبر 2006، وفي اليابان وأوروبا وأستراليا في الشهر التالي. تم إصدار نسخة جيم كيوب في ديسمبر 2006.[2][3]

وتركز القصة على بطل السلسلة لينك، الذي يحاول إنقاذ هيرول من أن يبتلعه بعد موازي يعرف باسم عالم الشفق. للقيام بذلك، فانه يأخذ أشكال كائنات الهيليان والذئاب، ويساعده مخلوق غامض يدعى ميدنا. وتدور اللعبة بعد حوالي 100 سنة من أحداث لعبة أكرينا الزمن وقناع ماجورا، في جدول زمني بديل من موقظة الرياح.[4]

في وقت صدوره، واعتبر الشفق الأميرة أعظم لعبة في سلسلة زيلدا من قبل العديد من النقاد، بما في ذلك كاتبي موقع وموقع كمبيوتر أند فيديو غيمز، إلكترونك جيمينغ مونثلي، غيم إنفورمر، غيمز رادار، آي جي إن، واشنطن بوست.[5] وحصل على العديد من جوائز لعبة العام، وكانت أكثر لعبة أشاد بها النقاد عام 2006. وفي عام 2011، تمت إعادة إصدار نسخة وى ضمن مختارات نينتندو. وأنتجت نسخة عالية الوضوح على وي يو، سيتم إطلاقها في مارس 2016.[6]

مصادر[عدل]

  1. ^ Casamassina، Matt (August 16, 2005). "Zelda Delayed to Next Year". آي جي إن. Ziff Davis. اطلع عليه بتاريخ May 28, 2006. 
  2. ^ "GamePro Q&A: Nintendo's Harrison on Zelda". جيم برو. IDG Entertainment. November 5, 2006. تمت أرشفته من الأصل في November 26, 2006. اطلع عليه بتاريخ December 3, 2006. 
  3. ^ Aonuma 2007, Eiji Aonuma's GDC 2007 Presentation
  4. ^ "Long interview with Eiji Aonuma". Nintendo Dream (باللغة Japanese). Tokuma Shoten. 2006. اطلع عليه بتاريخ April 6, 2015. 『時のオカリナ』から百数年後の世界です。 [...] 『風のタクト』はパラレルなんですよ。『時のオカリナ』でリンクが7年後の世界に飛んで、ガノンを倒すと、子ども時代に戻るじゃないですか。『トワイライトプリンセス』は、平和になった子ども時代から百数年後の世界なんです。 / إنه في عالم بعد مائة سنة ونيف من أكرينا الزمن"". [...] "موقظة الرياح" في عالم موازي. في أكرينا الزمن فإن لينك ينطلق إلى سبع سنوات إلى المستقبل، ويهزم غانون ثم يعود ليعيد السلام إلى عهد الطفولة. أميرة الشفق تدور بعد مائة عام ونيف من عودة السلام إلى عهد الطفولة. 
  5. ^ McDougal، Gregory (March 16, 2007). "Zelda Brightens GameCube's Twilight Years". واشنطن بوست. اطلع عليه بتاريخ October 17, 2008. 
  6. ^ Otero، Jose (November 12, 2015). "The Legend of Zelda: Twilight Princess HD Announced for Wii U". آي جي إن. Ziff Davis. تمت أرشفته من الأصل في November 15, 2015. اطلع عليه بتاريخ November 14, 2015. 

وصلات خارجية[عدل]