ريد ديد ريدمبشن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ريد ديد ريدمبشن
Red Dead Redemption
Red Dead Redemption.jpg
غلاف اللعبة

المطور روكستار سان دييغو
الناشر روكستار جيمز
الموزع تيك-تو إنترأكتيف
المصمم كرشتين كانتماسا (رئيس المصممين)
آلان بلين
سايلس مورس
المخرج تيد كارسون (تقني)
جوش باس (فن)
دارين بيدر (فن)
المبرمج مايكل كريهان (رئيس المبرمجين)
توم شبرد
تيم لاوباك
فريدريك فارنستروم
الكاتب دان هاوزر
مايكل انسورث
كرشتين كانتماسا
المنتج ستيف مارتن
ديفيد كانكلر
جوش نيدلمان
جون ريكيو
ليزلي بنزيز
الفنان نيك تريفونوفيتش (رئيس)
جورج ديفيس
الموسيقى بيل إيلم
وودي جاكسون
سلسلة اللعبة ريد ديد
محرك اللعبة ريج
يوفوريا
النظام (أو الأنظمة) بلاي ستايشن 3
إكس بوكس 360
تاریخ الإصدار 21 مايو 2010
نوع اللعبة عالم مفتوح
تصويب منظور الشخص الثالث
أكشن-مغامرات
النمط (عدد اللاعبين) فردي،جماعي

ريد ديد ريدمبشن (بالإنجليزية: Red Dead Redemption) هي لعبة فيديو من نوع ويسترن وأكشن-مغامرة، طورت من قبل روكستار سان دييغو ونشرت بواسطة روكستار جيمز في 18 مايو 2010 على بلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360، وهي الجزء الثاني ضمن سلسلة ريد ديد بعد لعبة 2004 ريد ديد ريفولفر. معظم أحداث اللعبة تقع في العام 1911، خلال فترة أنحلال الغرب الأمريكي، تبع اللعبة جون مارستون، وهو خارج عن القانون سابقاً. زوجته وأبنه يأخذان كرهائن من قبل الحكومة مقابل خدماته كصائد مكافاة. بسبب عدم وجود خيار آخر، ينطلق جون للبحث عن زملائه الثلاثة السابقين في العصابة وجلبهم إلى العدالة.

القصة[عدل]

قصة Red Dead Redemption تدور أحداثها في القرن العشرين وفي عام 1911م تحديدا وتتمحور حول شخصية John Marston المجرم السابق الذي كان يعمل مع مجموعة من المجرمين ويرتكبون العديد من الجرائم التي يعاقب عليها القانون ، ولكنهم كانوا دائمي التنقل فلم يستطع القانون القبض عليهم ، وبعد أن تعب Marston من هذه الحياة دائمة التنقل والترحال والهرب من الشرطة والمليئة بالصراخ والصخب والدماء والسرقات قرر ترك رفقائه والبقاء وحيدا . ولكن وكلاء الحكومة الفدرالية إستطاعوا الوصول إلى عائلة Marston وقد قاموا بالضغط عليه من خلال عائلته لكي يقوم بتسليم بقية أفراد عصابته السابقة ، فلا يعرف ماذا يفعل ، وبعد تفكير عميق عرف أن ما كانوا يقومون به خاطئ ويجب أن يعاقبوا عليه وما زاد إصراره على رأيه هو لإنقاذ عائلته من الحكومة الفدرالية ، والان أصبح يريد الإمساك بهم ليضعهم في مكانهم الصحيح وهو خلف القضبان ، ولكن ليفعل ذلك عليه العمل بسرية تامة لكي لا يعرفوا أنه يعمل على إمساكهم ، وعند فعله لذلك ستفرج الحكومة عن زوجته وإبنته .

محور القصة سيأخذك في رحلة داخل الريف الكبير على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك حيث يمكنك مشاهدة الافاق الواسعه والمناطق الجافة المليئة بشجر الصبار ، وقمم الجبال التي تغطي المكان حولك . خلال اللعبة أنت ستتمكن من القيام بالعديد من الأنشطة التي ستنتظرك ، يمكنك أن تلعب البوكر إن أردت ، وهذه لعبة أمريكية تلعب بالورق ، كما يمكنك أن تصعد على الخيول البرية وتحاول عدم السقوط ، أو يمكنك ملاحقة قطيع الأغنام والماشية وتمنعها من الفرار والخروج من القطيع ، وهناك أيضا مطاردة الخارجين عن القانون وهو أصل القصة وتزجهم خلف القضبان الحديدية ، وهناك أيضا العديد من القطع الذهبية التي ستتواجد في أماكن مختلفة من التلال عليك جمعها كلها . كل هذا هو جزء بسيط من الأشياء التي ستتمكن من فعلها في هذه اللعبة التي لا تتوقف عن إظهار الجديد والجديد كلما تتقدم في مراحلها .

البيئة الواسعة في اللعبة مدهشة فعلا وخاصة أن اللعبة لعبة عمل مفتوحة ، فالمسافة بين بلدة وبلدة اخرى كبيرة جدا ويمكنك عبروها بطريقتين ، إما السير على الأقدام وهذا سيأخذ وقتا كبيرا جدا أو يمكنك أن تركب أحد الخيول وتعبرها بكل سهوله ، أثناء عبروك بالخيل ستشاهد مختلف المناظر الساحرة والجميلة والقاحلة كطبيعة الريف الحقيقية ، وعند غروب الشمس ستبدأ المشاكل ، ففي ذلك الوقت يأتي الخارجون عن القانون إلى البلدان الصغيرة القريبة منهم ويدأون بمبارزات غير شرعية يقتلون فيها من لا يحبوبنهم ومهمتك هي منعهم من خلال المشاركة في تلك المبارزات والفوز فيها ، وهناك أيضا أحداث عشوائية أخرى خارجة عن محور القصة غير المبارزات ، وهذه الإحداث تضيف طابع الإثارة على اللعبة وتجعلك تزيد من فترة اللعب وفي بعض الأحيان تنسيك مهمتك الأساسية وهي القبض على الخارجين عن القانون وتسليمهم إلى الشريف المسؤول عن ذلك .


Marston سيكون مشوشا في معظم أوقات اللعبة فمهمته الرئيسية القبض على رفاقه السابقين ولا يريد أن يشتت إنتباهه أي شيء اخر ، ولكن هذا لا يعني أن يتجاهل مساعدة من يحتاجه ، ومن بين المساعدات التي سيقدمها للناس إنقاذ الأطفال الذين يتم إختطافهم وومبارزات الغروب التي ذكرتها في السابق ، بالإضافة إلى مهمات جانبيه مختلفة ومتعددة وبكل تأكيد مسلية وغير مملة . أنت ستكون حرا في إختيار الطريق الذي تريد أن تسلكه في اللعبة ، فإن كنت تريد أن تصبح سكيرا تهاجم النساء وتسرق البضائع من العربات وتهاجم المارة وسكان البلدة فهذا حق من حقوقك ، يمكنك فعل ما تريد ، ولكن الكثيرون سيرغبون في إختيار الطريق الصحيح وهو التحلي بالأخلاق والاداب ومساعدة المحتاجين والقبض على المجرمين وقطاع الطرق واللعب بشهامه وشرف ، وكل هذا سيبقى متروكا على اللاعب الذي سيلعب اللعبة فهو المتحكم ومن في يده القرار .


كما ذكرت سابقا ، اللعبة لعبت عمل مفتوحة تماما كسلسلة Gta الشهيرة ويمكنك فيها القيام بما تريد من أشياء كرعي الماشية والذهاب للمهرجانات في البلدة أو التجوال في الريف والإستكشاف بالإضافة إلى دخول مسابقات تصويب بالبنادق والمسدسات . Rockstar جعلت بيئة اللعبة واقعية تماما فيمكنك أن تفعل ما تريده وهذا ما أعتدناه دائما من هذه الشركة ، فالعاب العمل المفتوحة أصبحت من أكثر الأنواع التي تجلب اللاعبين . القتال في اللعبة سيحدث لا محال ويمكنك أن تعرف ذلك تلقائيا إن قرات القصة ، وفي هذه اللعبة يمكنك أن تستعمل المسدس للقتال وتقريبا جل الأشخاص في اللعبة يملكون مسدسا فهذه حياة الريف في نهاية الأمر ، والمسدس من الأسلحة سهلة الإستعمال وخفيفة الحجم ، كما يمكنك إستخدام البنادق والأسلحة الثقيلة الاخرى كالرشاشات الضخمة ، وهناك الخناجر والسكاكين الذي ستستعملها غالبا عندما تقوم بالصيد ، إلى جانب الأسلحة التي ستحصل عليها يمكنك أن تستفيد من الأشياء التي ستكون في موقع القتال كالبراميل المتفجرة ، أو إن كنت تقاتل في نفق أو كهف أو منجم إن صح القول ، يمكنك أن تستعمل الرشاش بشكل عشوائي بهدف أن ينهار المنجم فوق رؤوس من تقاتلهم ولكن هذه الطريقة تتطلب خفة الحركة والتركيز لكي لا يسقط المنجم فوق رأسك أنت أيضا ، أو يمكنك ان تسكب الزيت على الارض لتشكل فتيلا وتشعله بواسط فانوس أو بإطلاق النار عليه لترى إنفجارا كبيرا لتراهم يحترقون جميعا .

الشخصيات الرئيسية[عدل]

جون مورستن هو الشخص الرئيسي في اللعبة. إدغار روس وهو موظف حكومي. فان دير ليند هو هولندي الجنسية يقوم بسرقة البنوك مع مورستن ليعطي الأموال للفقراء. جاك مورستن هو آبن جون مورستن هو الشخص الذي يحل محل أبيه بعد موته في نصف اللعبة. بيل ويليماسون هو صديق فان دير ليند. بوني ماكفارلان هي إمرآة تساعد جون مورستن في أعماله. الكولونيل اوغستان الوند، إبراهيم رايس، نيجيل ويست ديكينس، الإرلندي، ساث بيار.

الشخصيات الثانوية[عدل]

درو ماكفرلان، المارشال لايج جونسون، أرشر فورضام، جافيير إسكيللا، لندن ريكات، الكابيتان فيسانت دي سانتا، البروفسيرهارولد ماك دوجال، لويسا فورتينا، العم مورستن، ناستاس.

الأسلحة[عدل]

تتميز اللعبة بكثرة الأسلحة وهي:

  • سكاكين الرمي.
  • السكين.
  • الديناميت.
  • المولوتوف.
  • الحبل: للقبض' على الحيوانات والأشخاص.
  • المسدسات:سكوفيلد، المزدوج، كولت1908،بوركهارت س96، س93 ماوزر،
  • البنادق: ينشستر1873،بيسون، هنري ليفر، كاربين إيفانز، الترباس، سبرينغفيلد.