هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ريم باسوس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


Reem Bassous
Reem Bassous, Artist.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 19 يوليو 1978 (العمر 40 سنة)
Beirut, Lebanon
مواطنة American
الجنسية Lebanese
أسماء أخرى Reem Miriam Bassous
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة جورج واشنطن  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة Artist

ريم باسوس [1] هي فنانة لبنانية . ولدت في 19 يوليو عام 1978 . نشأت ريم في مدينة أثينا في اليونان ، وعاشت هناك حتى أتمت الرابعة من عمرها ؛ بسبب الصراعات القائمة وقتها في لبنان . عادت ريم إلى لبنان لاحقا في ذلك العام . في سن السابعة عشر ، التحقت ريم بالجامعة الأمريكية في بيروت ، لبنان . عندما أتمت الواحد والعشرين من عمرها ، التحقت ريم بجامعة جورج واشنطن بالعاصمة الأمريكية واشنطن . حصلت من هناك على درجة الماجستير في الرسم والتلوين . في عام 2006 ، انتقلت ريم إلى ولاية هاواي الأمريكية وأصبحت محاضِرة في جامعة هاواي . تحاكي الكثير من أعمال الفنانة ريم ذكرياتها عن الحرب الأهلية اللبنانية وآثارها اللاحقة [2] . مجموعتها الفنية بعنوان " ذكريات للنسيان " في متحف هونولولو للفنون تصف الآثار التدميرية التي خلفها الصراع اللبناني [3].

المعارض الفردية[عدل]

المشاريع والمعارض التعاونية[عدل]

الجوائز[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Reem Bassous: Home". Reem Bassous website . Retrieved 2016-06-05. نسخة محفوظة 12 أبريل 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Artist's statement" , Reem Bassous website نسخة محفوظة 29 نوفمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  3. أ ب ت "Reem Bassous Examines the Lebanese Civil War Through a Hawai‘i Filter" , BY LESA GRIFFITH , PUBLISHED 18 December 2015 نسخة محفوظة 03 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "Beyond the Archive: Paintings by Reem Bassous" , Honolulu Museum of Art website نسخة محفوظة 06 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.