سيميسكي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سيميسكي
معلومات عامة
جزء من
اللغة اﻷم
اللغات المحكية
الدِّين
البلد
عدد السكان
80[1][2] عدل القيمة على Wikidata
بلد المنشأ
وضع التراث الثقافي غير المادي
موصوف في وصلة

قالب:Expand Bashkir

كنيسة المؤمنين القدامى في متحف الأنثروبولوجيا أولان أودي في بورياتيا

سيميسكي هم مجتمع من المؤمنين القدامى الأرثوذكس الذين عاشوا في ترانسبايكال منذ عهد كاترين العظيمة.[4] جاءت طقوس وشعائر المؤمنين القدامى في المعارضة إلى تلك التابعة للكنيسة الرسمية للدولة بعد إدخال إصلاحات الديانة في القرن السابع عشر المعروفة باسم راسكول. أصبحت تلك الذين رفضوا الإصلاحات معروفين باسم "المؤمنين القدامى" واستمروا في ممارسة إيمانهم على الرغم من القمع. كانت السميسكية مجموعة خاصة من المؤمنين القدامى الذين فروا إلى غوميل في بيلاروس (كانت في ذلك الوقت جزءًا من بولندا).[4] ثم نفت كاترين العظيمة هذه المجموعة إلى بورياتيا، بحجة أنهم يمكنهم هناك أن يصبحوا مزارعين لحراس القوزاق الذين دافعوا عن حدود الإمبراطورية. ويعيش أحفاد هؤلاء السميسكيين الأصليين في المنطقة منذ ذلك الحين.

الثقافة[عدل]

لدى السميسكي تقليد شفهي طويل، في الكلام[5] فضلاً عن الموسيقى الصوتية. تتميز أغاني السميسكي بالتنافر المتعدد الألحان[6] في كل من الموسيقى المقدسة والعلمانية. تختلف موضوعات الأغاني كثيرًا، من النصوص الدينية إلى الأغاني اليومية.[6] وقد تم وضع الفضاء الثقافي والثقافة الشفهية للسميسكي في قائمة اليونسكو لالتراث الثقافي غير المادي للإنسانية في عام 2001.<ref name="UNESCO - Cultural space and oral culture of the Semeiskie">"الفضاء الثقافي والثقافة الشفهية للسميسكي". اليونسكو. مؤرشف من الأصل في 2023-07-30. اطلع عليه بتاريخ 2012-04-25.</

المراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: http://www.demoscope.ru/weekly/knigi/alfavit/alfavit_nac2002.html.
  2. ^ وصلة مرجع: http://www.perepis2002.ru/ct/doc/TOM_04_01.xls.
  3. ^ أ ب ت مذكور في: قائمة التراث الثقافي غير المادي للبشرية. معرف اليونسكو للتراث غير المادي: RL/00017. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  4. ^ أ ب Lambroschini، Sophie (1 ديسمبر 2003). "روسيا: المؤمنون القدامى يكافحون للحفاظ على الإيمان في ظل العزلة". راديو أوروبا الحرة / راديو ليبرتي. مؤرشف من الأصل في 2023-12-12.
  5. ^ Kliauz، Vladimir (2001). ترجمة جيمس بيلي. "تسجيل الفيديو للتكليفات الطقسية والعلاجات الشعبية". SEEFA. ج. VI ع. 2: 28–34. مؤرشف من الأصل في 2023-12-12.
  6. ^ أ ب Dorofeev، N.I. (1989). Russkie narodnye pesni Zabaikal'ia: semeiskii raspev. Moscow.{{استشهاد بكتاب}}: صيانة الاستشهاد: مكان بدون ناشر (link)

قالب:اليونسكو للتراث الشفوي وغير المادي في شرق أوروبا