هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

صدقي كبلو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (ديسمبر 2019)

صدقي كبلو اقتصادي سوداني تخرج من جامعة الخرطوم كلية الاقتصاد بمرتبة الشرف في الاقتصاد ونال درجة الماجستير من جامعة الخرطوم ودبلوم التخطيط التنموي من نابولي والدكتوراة من جامعة ليدز من بريطانيا،[1] مهتم بقضايا التنمية والعولمة والديمقراطية وحقوق الإنسان


صدقي كبلو
معلومات شخصية
عضو في عضو المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة الخرطوم / كلية الاقتصاد
المهنة اقتصادي سوداني
أعمال بارزة نظرية الثورة السودانية

من يقود الرأسمالية السودانية موسم الهجرة إلى اليمين مذكرات معتقل سياسي في سجون نميري اقتصاد الأزمة ام أزمة الاقتصاد

مقالات في الاقتصاد والسياسة الافتصاية

إتجاهاته السياسية[عدل]

ناشط سياسي وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني منذ المؤتمر الخامس يناير .2009.، تم اعتقاله بشكل متكرر اثناء فترة الرئيس السوداني الاسبق جعفر محمد نميري ثم في عهد الرئيس السوداني السابق عمر حسن احمد البشير [2]

مؤلفاته[عدل]

كتب كتابا عن ذكرياته في السجن نشرته دار عزة للنشر بالخرطوم بعنوان " ذكريات معتقل سياسي أيام نميري " ، ونشرت له دار عزة " موسم الهجرة لليمين " ، و " من يقودالرأسمالية السودانية " و " نظرية الثورة السودانية " ، و " اقتصاديات الثورة والدولة المهدية " [3]

نشر مقالات في الصحف السودانية والمجلات العلمية[4] وقدم أوراق لعدة مؤتمرات عالمية فهو عضو مؤسس للمنظمة السودانية لحقوق الإنسان وشغل بها مواقع قيادية آخرها رئيس المنظمة عام1999م .

المراجع[عدل]

  1. ^ "صدقي كبلو". www.ahewar.org. مؤرشف من الأصل في 13 يونيو 2012. اطلع عليه بتاريخ 24 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "صدقي كبلو". sudaneseonline.com. مؤرشف من الأصل في 26 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 24 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "مكتبة د.صدقى كبلو(Sidgi Kaballo)". sudaneseonline.com. مؤرشف من الأصل في 31 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 24 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "د. صدقي كبلو: حول بعض قضايا الوضع الاقتصادي الراهن ." راديو دبنقا. مؤرشف من الأصل في 24 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 24 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Economy.png
هذه بذرة مقالة عن علم الاقتصاد أو موضوع متعلق به بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.