عامل شبه بيطري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فنيين بيطريين بالجيش الأمريكي يساعدون في عملية على كلب عامل عسكري

عامل شبه بيطري (بالإنجليزية: Paraveterinary worker)‏ هم العمال الذين يساعدون الطبيب البيطري في أداء واجباته أو تنفيذ إجراءات صحة الحيوان بشكل مستقل كجزء من نظام الرعاية البيطرية.[1][2][3]

يختلف الدور الوظيفي للعامل شبه بيطري بين دول العالم، وتشمل التسميات الشائعة: ممرض بيطري، فني بيطري، مساعد بيطري، تقني بيطري ويتغير مع بادئة صحة الحيوان.

يختلف نطاق ممارسة العمال شبه بيطريين بين البلدان، حيث تسمح بعض البلدان للعاملين المؤهلين بشكل مناسب بحيز من الممارسة الذاتية، بما في ذلك الجراحة البسيطة، في حين أن بلدان أخرى تقيد عمالها الشبه بيطريين بمساعدة بسيطة للطبيب البيطري.

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن عامل شبه بيطري على موقع meshb.nlm.nih.gov". meshb.nlm.nih.gov. مؤرشف من الأصل في 8 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن عامل شبه بيطري على موقع recrutement.pole-emploi.fr". recrutement.pole-emploi.fr. مؤرشف من الأصل في 10 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن عامل شبه بيطري على موقع onisep.fr". onisep.fr. مؤرشف من الأصل في 10 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Cow Oostvaardersplassen.jpg
هذه بذرة مقالة عن موضوع من الطب البيطري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.