عصير التفاح الباسكي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
عصير التفاح الباسكي
معلومات عامة
المنشأ
النوع

عصير التفاح الباسكي هو عصير تفاح من منطقة الباسك في أوروبا ويتم تقديمه في ساغاردوتيغي (بيوت عصير التفاح).[1]يُعرف عصير التفاح باسم ساجاردوا، ويتم إنتاج عصير التفاح في المطبخ الباسكي في بيوت عصير التفاح في مناطق مثل أستيغاراغا، إسبانيا، وهي منطقة لزراعة التفاح.  ويباع في زجاجات، وهو مسطح (غير غازي)، ويسكب من الارتفاع. [2]عجة سمك القد المملحة هي طبق تقليدي يتم تناوله في منازل عصير التفاح الباسكي.  كما يتم تقديم جيلي السفرجل والمكسرات بالإضافة إلى شرائح اللحم.

يشبه إنتاج عصير التفاح الباسكي صناعة النبيذ في نواحٍ عديدة.  يبدأ حصاد التفاح في شهري سبتمبر وأكتوبر لتحضير المادة الخام لتخمير البراميل.  ثم يتم تخمير عصير التفاح حتى منتصف الربيع.  بالمقارنة مع صناعة النبيذ الطبيعي، لا يضيف مصنعو عصير التفاح الباسكي أي خميرة تجارية.  التخمير التلقائي هو الطريقة المفضلة لإنتاج عصير التفاح في منطقة الباسك.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Spain's top 10 cider houses" (بالإنجليزية البريطانية). Archived from the original on 2023-12-08. Retrieved 2023-12-08.
  2. ^ https://web.archive.org/web/20220331012513/http://greatbrewers.com/brand/sarasola-sagardoa. مؤرشف من الأصل في 2022-03-31. {{استشهاد ويب}}: الوسيط |title= غير موجود أو فارغ (مساعدة)
  3. ^ "In Spanish Basque Country, Sampling Cider and an Ancient Ritual", The New York Times