المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

غاي ستيفان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أبريل 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)


غاي ستيفان
صورة معبرة عن غاي ستيفان
معلومات شخصية
الاسم الكامل غاي ستيفان
الميلاد 17 أكتوبر 1956 (العمر 59 سنة)
بلوميلاك فرنسا
الجنسية Flag of France.svg فرنسا تعديل القيمة في ويكي بيانات
الحياة المهنية
المهنة لاعب كرة قدم تعديل القيمة في ويكي بيانات
نوع الرياضة لعبة كرة القدم تعديل القيمة في ويكي بيانات
مركز اللعب مدرب
المسيرة الاحترافية*
سنوات فريق مشاركات (أهداف)
1980-1976
1981-1980
1983-1981
1985-1983
1987-1985
غينغان
رين
لوهافر
أورليانز
كاين
الفرق التي دربها

* عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف تحسب لكل المسابقات الرسمية


غاي ستيفان (17 أكتوبر 1956) مدرب فرنسي محترف في لعبة كرة القدم وحاليا غير متعاقد مع أي نادي أو منتخب .

المسيرة الرياضية كلاعب[عدل]

بدأ ستيفان مسيرته الرياضية في نادي غينغان في مركز الوسط المهاجم ثم انتقل إلى نادي رين . أثناء وجوده في نادي رين بدأ دراسته الجامعية في تخصص التربية البدنية . بعد سنتين انتقل بعدها إلى نادي لوهافر ثم إلى نادي أورليانز ثم انضم إلى نادي كاين سنة 1985 . بعد سنة واحدة تعرض لحادث سيارة اضطر بعدها إلى اعتزال اللعب قسرا .

المسيرة الرياضية كمدرب[عدل]

بدأ مسيرته المهنية الجديدة كمدرب لفريق رديف كاين ثم انتقل إلى نادي أنيسي في الدرجة الثانية حتى سنة 1992 عندما طلب مدرب نادي ليون ريموند دومينيك ستيفان لأن يكون مساعدا له . بقي ستيفان مساعدا للمدرب التالي جان تيغانا وبعد رحيل الأخير تولى مسئولية تدريب الفريق بالكامل في سنة 1995 . ثم انتقل إلى نادي بوردو ثم إلى المركز التقني الوطني . طوال أربع سنوات ونصف قاد منتخب فرنسا للناشئين إلى أن تم ترقيته ليكون مساعدا لمدرب منتخب فرنسا روجيه لومير حيث استمتعا معا بقيادة المنتخب إلى تحقيق بطولتي كأس الأمم الأوروبية 2000 في هولندا وبلجيكا معا وبطولة كأس القارات 2001 . في يناير 2003 تم تعيينه مدربا لمنتخب السنغال ثم رحل ببساطة في يوليو 2005 بسبب تعرضه لهزيمتين رسميتين خلال 30 شهر من توليه المهمة . انضم مجددا إلى تيغانا في تدريب فريق بشيكطاس التركي لمدة موسم ونصف حتى يونيو 2007 عندما رحل الاثنان معا . حاليا فإن ستيفان يعمل محللا لقناة كانال بلاس الفرنسية لمباريات دوري أبطال أوروبا .