المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

بيرنارد لاكومب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أغسطس 2008)


بيرنارد لاكومب
صورة معبرة عن بيرنارد لاكومب
معلومات شخصية
الاسم الكامل بيرنارد لاكومب
الميلاد 15 أغسطس 1952 (العمر 63 سنة)
ليون  فرنسا
الجنسية Flag of France.svg فرنسا تعديل القيمة في ويكي بيانات
الحياة المهنية
المهنة لاعب كرة قدم، ومدرب كرة قدم تعديل القيمة في ويكي بيانات
نوع الرياضة لعبة كرة القدم تعديل القيمة في ويكي بيانات
مركز اللعب المهاجم - مدرب
مسيرة الشباب
فونتين سور ساوني
ليون
المسيرة الاحترافية*
سنوات فريق مشاركات (أهداف)
1978-1969
1979-1978
1987-1979
ليون
سانت إتيان
بوردو
المنتخب الوطني
1984-1973 فرنسا 38 (12)
الفرق التي دربها

* عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف تحسب لكل المسابقات الرسمية

** عدد مرات الظهور بالمنتخب وعدد الأهداف


بيرنارد لاكومب (15 أغسطس 1952 في ليون) لاعب كرة قدم ومدرب فرنسي سابق . كان يلعب في مركز المهاجم لصالح نادي ليون ثم نادي بوردو ومع منتخب فرنسا .

المسيرة الرياضية[عدل]

بدأ لاكومب مسيرته الرياضية في نادي ليون سنة 1969 حيث زامل إيمي جاكيه لاعبا ثم مدربا للفريق . تم استدعائه للمشاركة في أول مباراة دولية مع منتخب فرنسا في 1973 . شارك في بطولة كأس العالم 1978 وسجل هدف في مرمى منتخب إيطاليا بعد مرور 30 ثانية فقط من بداية المباراة والذي يعتبر صاحب الرقم القياسي في أسرع هدف فرنسي دولي . كما شارك في بطولة كأس العالم 1982 وساهم في تحقيق بطولة كأس الأمم الأوروبية 1984 . بعدما أمضى فترة بسيطة في نادي سانت إتيان انضم إلى نادي بوردو واجتمع مجددا مع جاكيه وحقق بطولة دوري الدرجة الأولى 3 مرات . في خلال 255 مباراة يعتبر لاكومب ثاني أفضل هداف في تاريخ بطولة دوري الدرجة الأولى خلف ديليو أونيس .

بعدما اعتزل كلاعب عاد إلى نادي ليون من أجل احتلال منصب المدير التقني من 1988 إلى 1996 ثم كمدرب من 1996 إلى 2000 ثم مستشارا خاصا لرئيس النادي جان ميشيل أولاس وخلال هذه الفترة استطاع أن يساهم في تحقيق الفريق بطولة دوري الدرجة الأولى سبع مواسم متتالية وبالتالي المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا لسبع مواسم متتالية أيضا . يتمتع لاكومب بثقة أولاس وقد وافقه الرأي في مسألة التعاقد مع بعض نجوم الفريق البرازيليين أمثال جونينهو برنامبوكانو ، إدملسون ، كريس ، كلاوديو كاسابا ، وفريد تشافيز .