المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

كلود بويل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
كلود بويل
كلود بويل

معلومات شخصية
الاسم الكامل كلود بويل
الميلاد 2 سبتمبر 1961 (العمر 54 سنة)
كاستريهفرنسا
الجنسية Flag of France.svg فرنسا   تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
أبناء Grégoire Puel، وPaulin Puel   تعديل قيمة خاصية أبناء (P40) في ويكي بيانات
الحياة المهنية
مركز اللعب مدرب
معلومات النادي
النادي الحالي ليون
المهنة لاعب كرة قدم، ومدرب كرة قدم   تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المسيرة الاحترافية*
سنوات فريق مشاركات (أهداف)
1979-1996 موناكو 488 (4) ()
الفرق التي دربها

* عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف تحسب لكل المسابقات الرسمية

كلود بويل (مواليد 2 سبتمبر 1961 في كاستريه، فرنسا) لاعب كرة قدم فرنسي سابق وحاليا مدربا لفريق الدرجة الأولى ليون الفرنسي . أمضى لاعبا في نادي موناكو طوال 17 سنة .

المسيرة الرياضية كلاعب[عدل]

عندما بلغ 15 سنة في سنة 1977 انضم إلى أكاديمية نادي موناكو للناشئين ثم شارك في أول مباراة مع الفريق الأول بعد سنتين في مركز الوسط . خلال 17 سنة شارك في 601 مباراة رسمية مع فريق موناكو بما فيها 488 مباراة في بطولة الدوري من 1979 إلى 1996 .

المسيرة الرياضية كمدرب[عدل]

انضم إلى الجهاز التدريبي لنادي موناكو حيث كان مدربا للياقة البدنية ثم مدربا للفريق الرديف . تم تعيينه مدربا للفريق الأول في يناير 1999 . حقق بطولة الدوري سنة 2000 بوجود لاعبين مهرة مثل لودوفيتش جولي ومارسيلو غالاردو . في يوليو 2001 لم يتم تجديد العقد ورحل عن النادي بعدما أمضى 24 سنة في النادي كلاعب ثم مدرب . في يوليو 2002 تم تعيينه مدربا لفريق ليل .

في 20 فبراير 2007 وأثناء مباراة فريقي ليل ومانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب الدور الثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا تم احتساب ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 83 ونفذها الويلزي ريان غيغز بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد . ونتيجة لذلك طلب بويل من لاعبي فريقه الانسحاب من أرضية الملعب ولكن بعدما تمت تهدئته تم استئناف المباراة . بعد نهاية المباراة صرح المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد سير أليكس فيرغسون بأنه يشعر بالعار وبإهانة نزاهة التحكيم .

انضم بويل إلى نادي ليون في 18 يونيو 2008 ووقع على عقد يمتد لأربع سنوات كما أنه أصبح المدرب الرابع لفريق ليون في أربع سنوات .