يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

فضة بريتانيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Waiter of 1732, with Britannia gauge mark

فضة بريتانيا هي سبيكة من الفضة والتي تحتوي على 95.84٪، من الفضة مع ما يكمل السبيكة عادة من النحاس.

التاريخ[عدل]

تم تقديم و اعتماد هذا المعيار في إنجلترا من قبل قانون صادر عن البرلمان عام 1697 ليحل محل الجنيه الاسترليني الفضي والذي يحتوي على (92.5٪ فضة). كانت الفضة توسم بشكل يشبه النمر ، ولكن تم استبداله بشكل امرأة تسمى بريتانيا. وقامت محاولة جدية من حكومة إنجلترا لاعتماد فضة بريتانيا كمعيار الفضة عبر اقتراح الفكرة على ويليام الثالث ملك إنجلترا في العام 1696. وقد تم اعتماد جنيه الفضة الاسترليني مرة أخرى لاستخدامه من 1 حزيران 1720، وبعد ذلك بقيت فضة بريتانيا في مستوى اختياري لفحص الفضة في المملكة المتحدة و إيرلندا.

و كانت النقود المعدنية من الذهب والفضة يتم سكها في دار السك الملكية منذ عام 1998، و المعروفة باسم "Britannias" و ذلك لأنهم كانوا يطبعون الجهة الخلفية للعملات أو المعادن بفضة بريتاني المعيارية. وينبغي التمييز بين معدن البريتانيا أو سبيكة فضة بريتانيا وبين سبيكة بيوتر الشبيهة والتي لا تحتوي على الفضة.

Diopside-225169.jpg
هذه بذرة مقالة عن مجوهرات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.