المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

فلافيو أمادو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
أمادو فلافيو اندوما
معلومات شخصية
الميلاد 30 ديسمبر 1979 (العمر 37 سنة)
لواندا
الجنسية  أنغولا
اللقب الأسد الأنجولي
الطول 1.73 م (5 قدم 8 بوصة)
الوزن 73 كيلوغرام  تعديل قيمة خاصية الكتلة (P2067) في ويكي بيانات
الحياة المهنية
مركز اللعب مهاجم
معلومات النادي
النادي الحالي أنغولا بترو إتليتيكو
الرقم 9
المنتخب الوطني
سنوات فريق مشاركات (أهداف)
2000-  أنغولا 81 (33)
المواقع
fifa.com 198046
فرق كرة القدم الوطنية 187

2 عدد مرات الظهور بالمنتخب وعدد الأهداف

فلافيو امادو [1]، ولد فلافيو أمادو في ديسمبر 1979 في العاصمة الأنجولية لواندا وبدأ حياته الكروية في نادي بترو أتليتكو الأنجولي، ولعب أول مباراياته وهو في العشرين من عمره.

لعب فلافيو مع فريقه الأنجولي أمام الأهلي في دوري أبطال أفريقيا عام 2001، وسجل هدفاً في اللقاء الذي انتهى بأربعة أهداف مقابل هدفين لصالح بترو أتليتكو، وهي البطولة التي فاز الأهلي بلقبها، وفاز فيها فلافيو بلقب أفضل لاعب.

الأداء القوي للاعب الأنجولي لفت إليه أنظار مسؤولي الأهلي، فسعوا لضمه أكثر من مرة لكن المفاوضات كانت تفشل لمغالاة ناديه.

جاء عام 2005 لينضم فلافيو في الأنتقالات الشتوية للأهلي ويرتدي القميص رقم 23.

مع بداية مشاركة فلافيو مع الفريق الأحمر تعرض اللاعب لسخط جماهيري وإعلامي شديد، بسبب عدم قدرته على التسجيل من كل الفرص التي اتيحت له طوال موسم بأكمله باستثناء هدف واحد أرتطم بمؤخرة رأسه بالمصادفة البحتة، وزاد (الطين بلة) اضاعته لركلة جزاء في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري عام 2005 أمام الزمالك.

لكن الأمور اختلفت تماما في الموسم الثاني لفلافيو مع الأهلي وأصبح واحد من معشوقي الجماهير الحمراء بسبب أهدافه القاتلة مع الفريق في مختلف البطولات التي فاز بها الأهلي طوال الموسم، متوجا مجهود طوال الموسم بالفوز بلقب هداف الدوري المصري [2].

على الصعيد الدولي شارك فلافيو مع منتخب بلاده في كاس الأمم الأفريقية (مصر 2006) وسجل ثلاثة أهداف توج بها هدافا للمنتخب، ثم شارك في نهائيات كاس العام (ألمانيا 2006) واحرز هدف بلاده الوحيد في مرمى إيران.

سجل فلافيو خمسة اهداف في تصفيات بطولة (غانا 2008) ليساهم في تأهل أنغولا للنهائيات، مثبتا وجوده كواحد من أهم هدافي القارة في الوقت الحالي وتم ترشيحه للحصول علي أفضل لاعبي قاره أفريقيا المحليين عن العام 2008.

وقد حسم نادي الشباب السعودي صفقة انتقاله إلى صفوفه بناء على رغبة اللاعب باللعب بصفوف فريق الليث ما دفع إدارة النادي الأهلى للموافقة على العرض.

مراجع[عدل]