المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

فيرغو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
فيرغو ヴェルゴ
شخصية ون بيس
الملف الشخصي
العمر 41 سنة
تاريخ الميلاد غير معروف
الألقاب شيطان الخيزران
الأسماء المستعارة كورازون
إحصائيات
الظهور الأول في المانغا : الفصل 671
في الانمي : الحلقة 597
ممثلين
صوت ياباني باليابانية : جونيتشي سواب

فيرغو هو أحد شخصيات انمي و مانغا ون بيس , و قد كان نائب إدميرال القوات البحرية سابقا بمهمة سرية من قبل رئيسه دونكيهوت دوفلامنجو , و لكنه قتل على يد ترافلجار لاو , و هو شخصية قوية.

مظهره[عدل]

فيرغو رجل طويل القامة ذو بشرة بيضاء لديه شعر أسود قصير وقصة ديرتي وزوالف سوداء, ويرتدي نظارات شمسية بأطارات صفراء فاتحه ، ويرتدي أيضاً بدله داخليه لونها أزرق فاتح , ولديه ربطة عنق لونها كحلي ويرتدي معطف طويل يصل إلى ركبتيه لونه أبيض ويلبس سروال طويل أبيض اللون , أما في الماضي عندما كان أصغر سناً كان له نفس مميزاته ولكن كان يرتدي قبعة مشاة البحرية وكان يفتقر لـ قصة الديرتي
وخلال فترة توليه منصب نائب الأدميرال كان يرتدي معطف نائب الأدميرال على لباسه الحالي.

شخصيته[عدل]

فيرغو أثبت أنه رجل داهية ويحب أن يسخر من الأخرين كما فعل مع لاو , وتبين بأنه يجب على أي شخص أن يناديه بـ فيرغو سان كما حدث مع لاو , فيرغو ذكي جداً حتى أنه أستطاع معرفة أن لاو وسموكر ولوفي أستطاعوا الهروب من القفص ، طعامه المفضل هو الهامبرجر وهو أيضا كثيراً النسيان حيث أنه عندما أراد الذهاب لقتل لاو وسموكر كان يبحث عن سيفه فقالت له مونيت أنت لست بسياف , وهو يكره أيان كان أن يسخر من دوفلامينغو وهو أيضاً رجل قوي وذو بنية جسدية قويه ولايعرف شئ عن الرحمة.

علاقاته[عدل]

دونكيهوت دوفلامنجو[عدل]

هو كابتن قراصنة دونكيهوت و أحد اعضاء الشيشيبوكاي و أحد التنانين السماوية سابقا , و هو رئيس فيرغو و قد طلب منه قبل 15 سنة ان ينضم إلى البحرية لكي يتجسس

ترافلجار لاو[عدل]

ذكر دوفلامينغو أنه قد حدث شئ بين لاو وفيرغو في الماضي عندما أغضب لاو فيرغو كان الأمر مأسويا حتى أن لاو لايمكنه نسيانه.

زيفر[عدل]

ايعرف شئ عن هذا الماضي سوى أنه كان أحدالمتدربين على يد القبضة السوداء زيفر.

سموكر و تاشيجي[عدل]

عندما نقلوا تاشيجي وسموكر إلى قاعدة الـ G-5 كان فيرغو يرحب بهم ويحدثهم عن جنود الـ G-5 , بعد أنضمام تاشيجي وسموكر تحاول تاشيجي البحث عن فيرغو فيخبرها أحد جنود بأن فيرغو قد ذهب إلى المنزل لأن أخته الصغيرة مريضة , بعد كم يوم تأتي تاشيجي لتسئل فيرغو عن قضية اختطاف الأطفال حيث أخبرها بأنه كلف بعض الجنود بأن يبحثوا في الأمر لكن تبين أنه حادث في البحر كما توقعت , لذا فقد كان تقريراً خاطئاً فترد تاشيجي تقريراً خاطئاً ؟ فيرد فيرغو ويقول من الصعب على أي والد تقبل موت ولده , لذا فهم يحاولون التفكير بأن أبنائهم أختطفوا حتى يبقوا أملهم حياً فترد تاشيجي هل ذلك هو الأمر؟ فيقول فيرغو أجل ، هذا هو الأمر , و سموكر يكره فيرغو كرها شديدا لدجة انه كان يردي قتله.

قوته و قدراته[عدل]

فيرغو قوي جداً وقد أتقن بعض تقنيات الروكوشيكي , كما تبين لنا أنه لديه أيضا مستوى عالي من القدرةالجسدية على التحمل والمرونة, عند قتاله مع سانجي وسموكر رأينا مرونت جسده عندما حاول سموكر ضرب فيرغو بالعصاً , وقد رأينا أيضا تحمله عندما أستخدم لاو الصدمة الكهربائية حتى أنها لم تنفع ضده , ويمتلك أيضاً قوة بدنية رأيناها مع سانجي بضربة واحدة من رجله أستطاع كسر عظمه في رجل سانجي وأيضا لديه سرعة وقد رأيناه عندما أستخدم لاو الغرفة لـ إرجاع قلبه فظهر فيرغو أمام لاو مباشرة وركله بسرعة , ولديه هاكي التصلب قوي جداً وهو يتقنه ببارعه حيث يمكنه جعل كل جسده مشبع بالهاكي , ويستخدم أيضا في قتاله عصا خيزران يشبعها بالهاكي لتصبح أقوى من الحديد بكثير ويهاجم خصومه بها.

تقنياته[عدل]

شيغان يستطيع فيرغو ثقب جميع خصومه بإصبعه وقد أستخدم هذه التقنية ضد جنود الـ G-5 كالتي كان يستخدمها اضعاء منظمة السي بي 9

جيبو يستطيع فيرغو الطيران عن طريق دفع جسمه وركل الهواء بسرعة فائقة وقد أستخدمها عند أنسحابه من معركته ضد سانجي لـيلحق بـ لاو مثل السي بي 9 ايضا
تيكاي يستطيع فيرغو جعل جسده صلبا كالحديد و قد أستخدمها ضد سانجي عندما قال سانجي بأن جسده صلب , و لكنه ليس بقوة تيكاي جابورا عضو السي بي 9 .

شيطان الخيزارن قوم فيرغو بأشبع عصا الخيزران بالهاكي ويقوم بمهاجمة خصمه مباشرة وقد كسر فيرغو عصا سموكر الخاصة بفضل هذه التقنية.
و لديه تقنية اخرى غير معروفة حيث يقوم فيرغو بالنفخ بعصاء الخيزران المشبعه بالهاكي فيظهر سهم صغير عبارة عن قنبلة قوية جداً وقد أستخدمها ضد سموكر.

قصة موته[عدل]

اتى فيرغو إلى جزيرة بانك هازارد ليطمئن على الأمور لأنه لايثق بسيزار , كان فيرغو في دولة دريسروزا وقد ركب ناقلة" إس إي دي " التى كانت مغادرة إلى جزيرة بانك هازارد , وعندما أتى قابل لاو بعد لك قام بهزيمته وسجنه في القفص ولكن أنتهى به المطاف مهزوم من لاو متقطع إلى أجزاء عديده وقبل أن يقطع لاو وجهه إلى نصفين قال أخر كلماته" أنت لاتعرف شئ عن ماضي الجوكر وهذا سيقودك إلى حتفك " بعدها قطع لاو وجه فيرغو وقال له لاتقلق علي أقلق على نفسك وهكذا تنتهي قصة فيرغو و قد مات فيرغو على يد لاو و لن يظهر مرة اخرى.

معاركه[عدل]

النتيجة : فوز فيرغو بسهولة

النتيجة : إنسحاب فيرغو ليلحق لاو

  • فيرغو ضد لاو

النتيجة : فوز فيرغو

  • فيرغو ضد فوات القاعدة جي 5 و تاشيجي

النتيجة : فوز فيرغو بسهولة

  • فيرغو ضد سموكر

النتيجة : فوز فيرغو بصعوبة

  • فيرغو ضد لاو

النتيجة : فوز لاو بسهولة و موت فيرغو

هوامش[عدل]

أسم فيرغو السابق "كوروزان" كلمة إسبانية تعني "القلب" و هذا يدل على انه قلب قراصنة دونكيهوت و نائب دوفلامنجو
فيرغو هو الوحيد من قادة قراصنة دونكيهوت الذي لم يأكل من فاكهة الشيطان
فيرغو حصل على المرتبة 59 لأكثر شخصية شعبية في ون بيس في الاستطلاع الخامس