هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

قائمة الناجين من الهولوكوست

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مجموعة من الناجين من الهولوكوست استقبلهم إرنست ألبريشت في بون ، ألمانيا

.

هذه القائمة بالأشخاص ناجين من محاولة ألمانيا النازية لإبادة اليهود في أوروبا قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية. استمر الاضطهاد الذي فرضته الدولة لليهود في أوروبا التي يسيطر عليها النازيون منذ إدخال قوانين نورمبرغ في عام 1935 حتى هزيمة هتلر في عام 1945. على الرغم من وجود ضحايا كثيرين للهولوكوست ، فإن اللجنة الدولية لمطالبات تأمين حقبة الهولوكوست (ICHEIC) حددت الناجي من الهولوكوست,[1] حيث حدد تعريف كالتالي :

قائمة الناجين من الهولوكوست أي يهودي عاش لأي فترة من الزمن في بلد كان يحكمه النازيون أو حلفاؤهم." قائمة الناجين من الهولوكوست

يقدم متحف الهولوكوست بالولايات المتحدة الأمريكية تعريفا أوسع: "يكرم المتحف باعتباره نجا من أي شخص تم تهجيره أو اضطهاده أو التمييز ضده بسبب السياسات العنصرية والدينية والإثنية والاجتماعية أو السياسية للنازيين وحلفائهم بين عامي 1933 و 1945. بالإضافة إلى السجناء السابقين في معسكرات الاعتقال والغيتوات ، وهذا يشمل اللاجئين والأشخاص الذين يختبئون. "[2] الأمر لا يشمل فقط اليهود ، كذلك يشمل البولنديين ، شعب الغجر ، شهود يهوه والذين تعرضوا للاضطهاد لأسباب سياسية مثل الشيوعيين ، أولئك الذين كانوا مقتنعين مقطوعة لأسباب دينية (مثل Pastor Niemoller) ، ومثليي الجنس وتوجهات جنسية أخرى. ويشمل أولئك الذين كانوا يختبئون في الواقع في البلدان التي احتلها النازيون. ويشمل الأخير الأطفال المخفية ، الذين كانوا مختبئين للهروب من النازيين.

تم إنشاء تعريف ICHEIC لغرض حل بعض مطالبات التأمين. بمرور الوقت ، توسعت فئات مطالبات التأمين بشكل كبير. على عكس تعريف ICHEIC ، فإنه يشمل اللاجئين ، الذين فروا من وطنهم هربًا من النازيين ، ولم يعيشوا قط في بلد يسيطر عليه النازيون.

لا تشمل هذه القائمة اللاجئين ، حيث يتم إنشاؤها على أساس تعريف ICHEIC المقيد. كان هناك الكثير والكثير من اللاجئين البارزين (كثيرون نذكرهم). يشمل اللاجئون الأطفال غير المصحوبين بذويهم في Kindertransport ، والتي تشمل Arno Allan Penzias الحائزة على جائزة نوبل للفيزياء. يشمل اللاجئون أيضاً الأطفال الذين لا يرافقهم أحد ، والذي يضم جاك شتاينبرجر حائز على جائزة نوبل في الفيزياء. (على نحو غير متسق إلى حد ما اللاجئ Kindertransport الحائز على جائزة نوبل ، والتر كون ، الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء ، مدرج أدناه).

مراجع[عدل]

  1. ^ Barkat، Amiram (18 April 2004). "Who Counts as a Holocaust Survivor?" (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 21 يوليو 2017. 
  2. ^ "Office of Survivor Affairs — United States Holocaust Memorial Museum". 

روابط خارجية[عدل]