غرف الغاز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

غرفة الغاز هي أداة لقتل البشر أو الحيوانات باستخدام الغاز.[1][2][3] تتكون غرفة الغاز من غرفة محكمة الغلق يتم ضخ غاز سام أو خانق داخلها. ومن أكثر الغازات استخداماً في غرف الغاز غازات سيانيد الهيدروجين، كما استخدم أيضاً غازا ثاني وأول أكسيد الكربون. بدأ استخدام غرف الغاز لإعدام المجرمين في عشرينيات القرن العشرين في الولايات المتحدة. كما يقال إن النازيين استخدموا غرف غاز ضخمة أيضاً في التطهير العرقي لليهود وغيرهم من الأعراق، واستخدمتها أيضاً جمهورية كرواتيا الحرة (التي قامت بين عامي 1941 و1945) في معسكر ياسينوفاك. وهناك أقوال عن استخدام هذه الغرف في كوريا الشمالية.

تستخدم غرف الغاز أيضاً في القتل الرحيم للحيوانات باستخدام أول أكسيد الكربون.

مراجع[عدل]

  1. ^ Klee، Ernst (1983). Euthanasie im NS-Staat. Die Vernichtung lebensunwerten Lebens [Euthanasia in the NS State: The Destruction of Life Unworthy of Life] (in German). Frankfurt am Main: Fischer Taschenbuch Verlag. ISBN 978-3-596-24326-6. 
  2. ^ "Methods of Execution - Death Penalty Information Center". deathpenaltyinfo.org. 
  3. ^ Video testimonials by former guards and prisoners at Camp 22, where the experiments are said to have occurred, with Google Earth images Camp 22 and other camps نسخة محفوظة 25 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
Hrlogo.jpg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بحقوق الإنسان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.