هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

قائمة برامج كرتون نتورك بالعربية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

قائمة برامج كرتون نتورك بالعربية هي القائمة تظهر جميع برامج كرتون نتورك بالعربية، لكن قد تنقص بعض البرامج لذا يرجى إضافتها مع التعريف.

عالم غامبول المدهش[عدل]

عالم غامبول المدهش (بالإنجليزية: The Amazing World of Gumball) (ويشار اليه بكل بساطة غامبول) هو مسلسل كرتوني من أصل أمريكي بريطاني والذي أنشأه بن بوكيليه.[1][2][3] عرض لأول مرة في 2 مايو 2011 في المملكة المتحدة كعينة، ولأول مرة رسميا في 5 أيلول 2011. وعرض لاول مرة في وقت لاحق من الأسبوع يوم 9 مايو، 2011 في الولايات المتحدة على كرتون نتورك. وعرضت عينة من المسلسل في 3 أيار 2011 في الولايات المتحدة.وعرض لأول مرة في الوطن العربي على قناة كرتون نتورك بالعربية يوم 6 أكتوبر 2011 تم تصنيف هذه السلسلة - TV - Y7 FV (موجه إلى من يتجاوزون السابعة ويحتوي على عنف خيالي).ويصنيف PG - TV (غير مناسبة للأطفال تحت سن 10 من دون توجيه من أحد الوالدين) في بعض الأحيان. سلسلة غير عادية حيث أنها توظف أنماطا مختلفة من الرسوم المتحركة، في وقت واحد في أغلب الأحيان.

الدببة الثلاثة[عدل]

الدببة الثلاثة (بالإنجليزية: We Bare Bears) هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي من إنتاج كرتون نتورك ستوديوز بدأ عرضه في 27 يوليو عام 2015 على كرتون نتورك الأمريكية ومن ثم على كرتون نتورك بالعربية في 6 نوفمبر عام 2015.[4][5][6]

المسلسل يتحدث عن ثلاثة دببة يعيشون مع الإنسان في المدينة ويخوضون تجارب ومغامرات جديدة ويتألف من موسم واحد عدد حلقاته 25. كما عرض هذا المسلسل يعرض على كرتون نتورك بالعربية وكرتون نتورك (بريطانيا وأيرلندا) وكرتون نتورك (أمريكا اللاتينية) وكرتون نتورك بالعربية.

فتيات القوة[عدل]

فتيات القوة (بالإنجليزية: The Powerpuff Girls) هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي حائز على جائزة إيمي، تدور أحداثه عن ثلاث فتيات صغيرات اخترعهن البروفيسر اوديتنونم وذللك بواسطة السكر والتوابل وكل ما هو لطيف وبطريق الخطا اضاف مسحوق اكس والذي جعل الحياة تسري فيهم وهم الذي ينقذون مدينة تاونسفيل من الاشرار الذين يرديون تدميرها فعند اي خطر في المدينة يقوم العمدة بالاتصال بالفتيات عبر الخط الساخن ويخبرهن عن مكان وقوع الجريمة فيذهبن وينقذن المدينة.[7][8][9] عرض النسخة العربية للمسلسل لأول مرة على قناة MBC 3، ولاحقاً على كرتون نتورك بالعربية.

وقت المغامرة[عدل]

وقت المغامرة (بالإنجليزية: Adventure Time) (بالأصل بعنوان: وقت المغامرة مع فين وجايك[10]) هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي من تأليف بيندليتون وارد لكرتون نتورك. المسلسل يتتبع مغامرات فين (صوت جيريمي شادا) وهو صبي بشري، وأفضل أصدقائه وأخوه بالتبني جايك (صوت جون ديماغيو)، وهو كلب يملك قوى سحرية لتغيير الشكل والحجم عندما يريد، يعيش فين وجايك في أرض أوو. يستند المسلسل على فيلم قصير من إنتاج فريديراتور ستوديوز لنكلوديون. بعد فترة قصيرة أنتشر كالـفيروس على شبكة الإنترنت، اختارت كرتون نتورك الأمر لسلسلة كاملة التي كان لها المعاينة في 11 مارس، 2010 وأول مرة رسميا في 5 أبريل 2010. سلسلة كانت ناجحة تجاريًا، وتلقي مراجعات إيجابية عموماً. تم تصنيف هذه السلسلة TV - PG (تشاهد ضمن الفئة العمرية ما فوق 12 سنة وتحتوي على مشاهد عنف خيالي)

بن تن[عدل]

بن 10 (بالإنجليزية: Ben 10) هو مسلسل أمريكي من مسلسلات الرسوم المتحركة، تدور قصتة عن صبي يكتشف جهازا شبيها بالساعة يلتصق بمعصمه يتيح له التحول إلى عشرة مخلوقات فضائية، كان ذلك في 2008.[11][12][13] وفي 2010 انتج مسلسل بن 10 : إلين فورس وبعد ذلك بن 10 : إلتميت إلين. كتب أغنية السلسلة الأولى من قبل فرق "اندي" وقام بتأديتها "موكسي". يبث حاليا جميع أجزائه على قناة كرتون نتورك بالعربية.k ==بن 10 (بالإنجليزية: Ben 10) هو مسلسل أمريكي من مسلسلات الرسوم المتحركة، تدور قصتة عن صبي يكتشف جهازا شبيها بالساعة يلتصق بمعصمه يتيح له التحول إلى عشرة مخلوقات فضائية، كان ذلك في 2008.[11][12][13] وفي 2010 انتج مسلسل بن 10 : إلين فورس وبعد ذلك بن 10 : إلتميت إلين. كتب أغنية السلسلة الأولى من قبل فرق "اندي" وقام بتأديتها "موكسي". يبث حاليا جميع أجزائه على قناة كرتون نتورك بالعربية.k

العرض العادي[عدل]

(توقف 2017)

العرض العادي (بالإنجليزية: Regular Show) هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي أنشأه جاي جي كوينتيل لصالح كرتون نيتورك وتم عرضه لأول مرة في الولايات المتحدة بتاريخ 6 سبتمبر 2010. تدور أحداث المسلسل حول حياة صديقين ، قيق أزرق اسمه موردكاي وراكون اسمه ريجبي يعمل كلاهما كبستانيين في متنزه محلي. محاولاتهما العادية لعدم فعل شيء والتراخي تؤدي عادةً إلى حوادث غريبة ومتطرفة. خلال هذه الحوادث، يتفاعل ريغبي وموردكاي مع غيرهم من شخصيات المسلسل الرئيسية: بينسون، بوبس، ماسل مان، شبح هاي-فايف، سكيبس، توماس، مارغريت، ايلين وسي جاي.[14]

بحلول مايو من عام 2013، كان قد تم مشاهدة البرنامج من قبل ما يقارب من مليونين إلى مليونين ونصف المليون مشاهد كل أسبوع. تلقى المسلسل مراجعات إيجابية من قبل النقاد وقام العرض العادي بتطوير شرائح من المشاهدين من جميع الفئات العمرية. وقد تم ترشيح العرض العادي لعدة جوائز من بينها جائزتان آني وأربع جوائز إيمي برايم تايم واحدة منهم فازت عن حلقة Eggscellent من الموسم الثالث الحلقة الثامنة عشر.[15]

قررت كارتون نيتورك إنهاء المسلسل عند موسمه الثامن وقد بدأ هذا الموسم في 26 سبتمبر حيث مات بوبس في الحلقة الاخيرة.[16] كما ان المسلسل قد تم دبلجته إلى العربيةكرتون نتوركبالعربيه 2018 وتم عرضه على كارتون نيتورك العربية لأول مرة في [17]

الأبطال الخارقون[عدل]

المبتدئون الخارقون (بالإنجليزية:SuperNoobs) مسلسل رسوم متحركة بريطاني من إنتاج دي اتش اكس ميديا بدأ عرضه الـ2 من نوفمبر 2015 على كرتون نتورك (بريطانيا وأيرلندا) ومن ثم على كرتون نتورك في الـ7 من ديسمبر 2015 ومن ثم تلاه على باقي قنوات كرتون نتورك العالمية و في 10 من شهر أبريل 2016 على قناة كرتون نتورك بالعربية مدبلج للعربية باسم المبتدئون الخارقون"

ليغو:فرسان نكسو[عدل]

ليغو: فرسان نكسو (بالإنجليزية: Lego :Nexo kinghts) مسلسل رسوم متحركة أمريكي من إنتاج ليغو وبالتعاون مع كرتون نتورك بدأ عرضه في 13 ديسمبر سنة 2015 على قناة كرتون نتورك ومن ثم في 18 ديسمبر سنة 2015 على قناة كرتون نتورك بالعربية ويتألف من موسم واحد و10 حلقات.

ليغو نينجاغو: أبطال السبينجيتسو[عدل]

ليغو نينجاغو: أبطال السبينجيتسو (بالإنجليزية: LEGO Ninjago: Masters of Spinjitzu) هو مسلسل تلفزيوني الرسوم المتحركة أكشن كوميدي عائلي التي تدور حول مغامرات النينجا.[18][19][20] هذا المسلسل مقتبس من سلسلة لعب ليغو من نفس الاسم.

تم بث المسلسل لأول مرة على قناة كرتون نتورك البريطانية ثم على قناة كرتون نتورك في 14 يناير 2011، وبث المسلسل في العالم العربي على كرتون نتورك مينا (العربية والإنجليزية) وبث لأول مرة في العالم العربي على قناة كرتون نتورك بالعربية في 9 ديسمبر 2013. هناك 7 مواسم منه وبالإضافة إلى العرض الخاص "يوم الراحلون"

باتمان[عدل]

باتمان أو الرجل الوطواط (بالإنجليزية: Batman) هو شخصية خيالية لبطل كتب مصورة خارق من دي سي كومكس (DC Comics). ابتكر الشخصية الفنان بوب كين والكاتب بيل فينغر.[21][22] كان أول ظهور للشخصية في شهر مايو عام 1939. حين ظهر في العدد رقم 27 من مجلة القصص المصورة ديتكتيف كومكس عام 1939 ومنذ ذلك الوقت أصبح هو وسوبرمان وسبايدرمان، أشهر الأبطال الخارقين الخياليين، وقد ظهر كل منهم في عدة أفلام سينمائية ناجحة.

شخصية باتمان السرية هي بروس واين، الملياردير الأمريكي، والفتى اللعوب صاحب شركات واين التجارية وفاعل الخير الكبير. بعد أن رأى والداه يقتلان على يد أحد اللصوص في صغره، أقسم أن يحارب الجريمة أينما وجدت وأن ينتقم من المجرمين جميعاً دون أن يصبح واحداً منهم، فلا يقتل أو يغتال أحدهم مهما حصل. فتدرب على فنون القتال والتحري المختلفة منذ صغره، وصنع لنفسه بذلة مستوحاة من هيئة الخفافيش، التي كانت من أكبر مخاوفه في صغره، واتخذ أيضًا اسماً مستعاراً مستوحى من الخفاش. مسقط رأس باتمان هو مدينة غوثام الخيالية، وهو يتعاون مع عدة شخصيات رئيسية في سلسلة قصصه، منها ألفرد بنيوورث خادمه ومدبر منزله، والمفوض جيمس جوردون رئيس شرطة المدينة، وعدد من محاربي الجريمة الآخرين مثل ربيبه روبن. لا يتمتع باتمان بأي قوى خارقة، وإنما يعتمد على مهاراته التقنية والقتالية العالية والتكنولوجيا المتطورة، وذكائه الذي يصل إلى حد العبقرية، وقدراته التحليلة، وثروته الهائلة، وقوة إرادته. برزت عبر السنوات عدة شخصيات شريرة مناوئة لباتمان حقق بعضها شهرة واسعة بين محبي وهواة القصص المصورة، أبرزها يبقى الجوكر بلا منازع هو عدو باتمان الكبير.

اكتسبت شخصية باتمان الكثير من الشعبية بعد أن نشرت أولى القصص، وسرعان ما قامت الشركة المنتجة بنشر مجلة خاصة تتناول مغامرات الشخصية حصراً خلال عقد الأربعينيات من القرن العشرين، ومع مرور السنوات ازدادت شعبية باتمان وكبر جمهوره، فانتقل إلى شاشة التلفاز في ستينيات القرن العشرين حيث تم إنتاج مسلسل تلفزيوني يتناول مغامرات باتمان وروبن، واستمر يُعرض بضعة سنوات. كان لذلك المسلسل الهادف إلى نشر الأخلاق بين الأطفال إلى جانب سياسة الحكومة الأمريكية التي فرضت على أصحاب دور النشر الابتعاد عن مشاهد ورسومات العنف والدمار والقتل في المجلات والكتب الموجهة للأطفال، أثر في جعل باتمان يبدو شخصية أكثر إشراقاً عما كان عليه في قصصه الأولى، وقد حاول الكثير من الكتاب إعادة الشخصية هذه إلى جذورها العنيفة والقاتمة كما كانت حين إطلاقها، فنجحوا بعض الشيء خلال سبعينيات القرن العشرين، وتكلل ذلك النجاح بقصة فرانك ميلر من سنة 1986 حاملة عنوان «عودة فارس الظلام» (بالإنجليزية: The Dark Knight Returns)، وبفيلم باتمان من إنتاج شركة وارنر برذرز عام 1989.[23]

كلارنس[عدل]

كلارنس (بالإنجليزية: Clarence, Iowa) هي مدينة تقع في ولاية آيوا في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 1.76 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 255 م، بلغ عدد سكانها 974 نسمة في عام 2012 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة.

منصور[عدل]

منصور هو مسلسل رسوم متحركة إماراتي، يتحدث باللهجة الإماراتية. المسلسل يتحدث عن مغامرات فتى اسمه منصور وأصدقائه وعرضت سابقا عئ قناة ابوظبي الإمارات وقناة سما دبي عام 2013 ويعرض الآن على كرتون نتورك بالعربية وبدأ بثه على القناة في 1 مارس 2014 وعرض على قناة ماجد للأطفال في 26 سبتمبر 2015 ويتألف من موسمين الموسم الأول يتألف من 26 حلقة والثاني أيضا يتألف من 26 حلقة من إنتاج استوديوهات كرتون نتورك العربية.

أبطال التايتنز إنطلقوا![عدل]

أبطال التايتنز إنطلقوا! أو مراهقوا التايتنز إنطلقوا (بالإنجليزية: Teen Titans Go!) هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي بدأ عرضه في شهر أبريل من عام 2013 على قناة كرتون نتورك الولايات المتحدة الأمريكية المسلسل عبارة عن سلسلة جديدة من مسلسل مراهقو التايتانز الذي عرض قبل عدة أعوام لكن بطابع كوميدي ويتناول قصة روبين و رافين و بيست بوي و سايبورغ و ستار فاير يتألف المسلسل من ثلاثة مواسم و من 100 حلقة بدأت قناة ام بي سي 3 بث الموسم الأول بدبلجة عربية في شهر مايو 2015 ثم تم إعادة دبلجته وعرض على كرتون نتورك بالعربية وعرض جزء من الموسم الأول في السادس من مارس 2016

مراجع[عدل]

  1. ^ "Cartoon Network: The Amazing World of Gumball – The Mystery (V2)". أمازون (شركة). مؤرشف من الأصل في 6 أكتوبر 2014. اطلع عليه بتاريخ July 4, 2013. 
  2. ^ "The 35th International Animation Film Festival Awards". الرابطة الدولية لأفلام الرسوم المتحركة. مؤرشف من الأصل في 18 سبتمبر 2013. اطلع عليه بتاريخ August 2, 2013. 
  3. ^ Interview with Ben Bocquelet in Toonzone نسخة محفوظة 07 أكتوبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "Cartoon Network UK September 2015 Highlights". RegularCapital.com. Turner Broadcasting System Europe (Press Release). مؤرشف من الأصل في 18 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ May 21, 2016. 
  5. ^ "We Bare Bears Does Episodic Cartoons Right". Den of Geek (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 31 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 13 ديسمبر 2017. 
  6. ^ Bhatnagar، Richa (November 23, 2015). "Cartoon Network Launches We Bare Bears in India". Cinespeaks. Mumbai. مؤرشف من الأصل في 31 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ November 23, 2015. 
  7. ^ "27th Annual Annie Award Nominees and Winners (1999)". AnnieAwards.org. ASIFA-هوليوود. مؤرشف من الأصل في 9 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ May 27, 2011. 
  8. ^ Tech Info for the Powerpuff Girls: Bad Mojo Jojo. غيم سبوت. Retrieved on February 1, 2008. نسخة محفوظة 26 سبتمبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ "Octi-Gone (2005) The Powerpuff Girls Cartoon Episode Guide". www.bcdb.com. اطلع عليه بتاريخ April 11, 2014. 
  10. ^ Lloyd، Robert (April 5, 2010). "'Adventure Time With Finn & Jake' Enters a Wild New World". لوس أنجلوس تايمز. Tribune Publishing. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2018. اطلع عليه بتاريخ 1 يناير 2013. 
  11. أ ب "Ben 10: Omniverse - Free Videos and Online Games - Cartoon Network". مؤرشف من الأصل في 06 مايو 2017. 
  12. أ ب Confirmation of 5th Ben 10 Series by Official Twitter Page of CN PR نسخة محفوظة 18 أبريل 2017 على موقع واي باك مشين.
  13. أ ب Steinberg، Brian (June 8, 2015). "Cartoon Network to Revive 'Ben 10'". فارايتي (مجلة). مؤرشف من الأصل في 29 سبتمبر 2019. 
  14. '^ "Regular Shows J.G. Quintel Is Just a Regular Guy". Wired. April 3, 2012. اطلع عليه بتاريخ July 15, 2012.  [وصلة مكسورة]
  15. ^ "Regular Show, The Movie on iTunes". Itunes.apple.com. مؤرشف من الأصل في 30 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 05 أبريل 2016.  النص "التاريخ2019-09-01 " تم تجاهله (مساعدة);
  16. ^ Barsanti، Sam (September 13, 2016). "Regular Show to blast itself into orbit for final season". The A.V. Club. Onion. مؤرشف من الأصل في 02 أغسطس 2017. 
  17. ^ "كارتون نيتورك، العرض العادي". مؤرشف من الأصل في 30 أغسطس 2019. 
  18. ^ DelVillano، Ron (2014-08-13). "Review: LEGO Ninjago: Nindroids (3DS)". Nintendo Life. مؤرشف من الأصل في 24 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 سبتمبر 2017. 
  19. ^ Ninjago "Possession" (Official Trailer Season 5). YouTube. 8 June 2015. مؤرشف من الأصل في 3 أبريل 2019. 
  20. ^ Scott Collura (June 27, 2013). "LEGO's Ninjago Gets a Movie". آي جي إن. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2013. 
  21. ^ "DC Entertainment To Give Classic Batman Writer Credit in 'Gotham' and 'Batman v Superman' (Exclusive)". Hollywood Reporter. مؤرشف من الأصل في 27 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ September 21, 2015. 
  22. ^ Sims، Chris (October 21, 2015). "Bill Finger Has A Creator Credit On This Week's Batman Comics". مؤرشف من الأصل في 23 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ October 21, 2015. 
  23. ^ "The Big Question: What is the history of Batman, and why does he still appeal?". ذي إندبندنت. London. July 22, 2008. مؤرشف من الأصل في July 29, 2008. 

شاهد أيضا[عدل]