قاتل الشياطين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قاتل الشياطين
قاتل الشياطين.png

لا إطار
غلاف مجلد المانغا الأول
鬼滅の刃
(Kimetsu no Yaiba)
صنفمغامرة، [1] فنتازيا مظلمة،[2] فنون قتالية[3]
مانغا
كاتبكويوهارو غوتوغي
ناشرشوئيشا
ديموغرافياشونن
طابعJump Comics
مجلةشونن جمب الأسبوعية
تاريخ الإصدار15 فبراير 201618 مايو 2020
مجلدات23
تلفاز
مخرج هاروأو سوتوزاكي
منتج هيكارو كوندو
أكيفومي فوجيو
ماسانوري ميّاكيه
يوما تاكاهاشي
كاتب يوفوتبل
ملحن يوكي كاجورا
گو شينا
إستديو يوفوتبل
بث توكيو أم أكس، جي تي في، جي واي تي، بي أس 11
العرض الأصلي 6 أبريل 2019 – حتَّى الآن
عدد الحلقات 44 (قائمة الحلقات)
فيلم أنمي
وسائط أخرى

قاتل الشياطين (باليابانية: 鬼滅の刃، بالروماجي: Kimetsu no Yaiba، حرفيًّا نصل تدمير الشياطين) هي سلسلة مانغا منتهية من تأليف كويوهارو غوتوغي، نشرت من قبل شوئيشا في مجلة شونن جمب الأسبوعية من 15 فبراير عام 2016 لغاية 18 مايو 2020.[4] اقتبست المانغا إلى مسلسل أنمي تلفزيوني، من قبل استوديو يوفوتيبل، عرض منذ 6 أبريل 2019.[5][6][7]

القصة[عدل]

تتبع القصة تانجيرو كامادو، ولد طيب القلب وذكي يعيش مع أسرته، ويجني المال من خلال بيع الفحم. كل شيء يتغير عندما تتعرض أسرته للقتل من قبل شيطان. وأخته نيزيكو كامدو هي الناجية الوحيدة من الحادث ولكن تحولت إلى شيطانة. أصبح تانجيرو قاتل شياطين لمساعدة أخته، والانتقام لمقتل عائلته.

الشخصيات الرئيسية[عدل]

تانجيرو كامادو (باليابانية: 竈門 炭治郎، بالروماجي: Kamado Tanjirō)[عدل]

هو بطل القصة والأخ الأكبر، ماتت عائلته على يد موزان كيبوتسوجي، وكانت أخته نيزيكو الناجية الوحيدة لكنها تحولت إلى شيطانة وهذا ما جعل تانجيرو ينضم لفيلق قتلة الشياطين بعد تدريبيه من طرف أوروكداكي ساكونجي عمود الماء السابق. وهو حامل لتنفس الشمس وهو التنفس الرئيسي للتنفسات الأخرى.

صفاته الجسدية والأخلاقية[عدل]

لديه وحمة على جبينه اليمين، شعره أحمر مائل إلى القرمزي ينطبق الأمر على لون عينيه. يرتدي أقراط هانافودا التي ترثها عائلته للابن البكر

طيب القلب ويحب مساعدة الآخرين. ولديه حاسة شمّ تتعدى حاسة الإنسان العادية.

أداء صوتي: ناتسوكي هاناي، ساتومي ساتو (أيام الطفولة)[8]

نيزكو كامادو (باليابانية: 竈門 禰豆子، بالروماجي: Kamado Nezuko)[عدل]

أخت البطل تانجيرو}} التي تحولت إلى شيطانة على يد موزان وهي الوحيدة التي نجت خلاف عائلتها.

صفاتها الجسدية والأخلاقية[عدل]

تملك شعرا أسودا ينتهي بالبرتقالي ترتدي كمامة من الخيزران لون عينيها ورديان. لطيفة وتتحلى بالمسؤولية.

أداء صوتي: أكاري كيتو[8]

زينيتسو أغاتسوما (باليابانية: 我妻 善逸، بالروماجي: Agatsuma Zenitsu)[عدل]

هو صديق تانجيرو الأول إلتقى به عندما كان في طريقه إلى مهمة، يحب نيزكو ومنحرف يريد أن يتزوج من أي فتاة يرها.

صفاته الجسدية والأخلاقية[عدل]

شعره أصفر، عيناه صفروتان مع البني ضعيف طيب القلب لكنه منحرف جبان لكن عندما ينام يصبح شخصا آخر. ولديه حاسة سمع قوية.

أداء صوتي: هيرو شيمونو[9]

إينوسكي هاشيبيرا (باليابانية: 嘴平 伊之助، بالروماجي: Hashibira Inosuke)[عدل]

صديق تانجيرو الثاني يعيش في جبل يحب قتل الشياطين ويريد أن يكون الأقوى التقى بتانجيرو في بيت شيطان (مهمة) ينسى كثيرًا إلاّ الأشخاص الأقوى منه.

صفاته الجسدية والأخلاقية[عدل]

يرتدي قناع خنزير ليخفي وجهه الذي يشبه الفتيات لديه شعر أزرق غامق ينتهي بأزرق فاتح وعيون خضراء لا يتمتع بأي أخلاق، لديه صوت مزعج، ويحب الأكل وكان يحب مضايقة تانجيرو في البداية. لديه إحساس قوي.

أداء صوتي: يوشيتسوغو ماتسوؤكا[9]

الشخصيات الثانوية[عدل]

كاغايا أوبوياشيكي (باليابانية: 産屋敷 耀哉، بالروماجي: Ubuyashiki Kagaya)[عدل]

الملقب بـأوياكاتا ساما وهو رئيس فيلق قتلة الشياطين قام بقبول الإخوة كامادو كجزء من الفيلق.

أداء صوتي: توشيوكي موريكاوا[10]

غيو توميوكا (باليابانية: 冨岡 義勇، بالروماجي: Tomioka Giyū)[عدل]

عمود (هاشيرا) الماء الحالي قام بمساعدة نيزيكو وتانجيرو وذلك بإرسالهما إلى معلمه أوروكداكي الذي اعتنى بهما. يعرف بأنه شخص قليل الكلام وانطوائي يظن بأنه لا يستحق منصب الهاشيرا (العمود) وأنه ملك لصديقه سابيتو الراحل لأنه كان قويا وضَحَّى بحياته من أجل حمايته.

أداء صوتي: تاكاهيرو ساكوراي[9]

شينوبو كوتشو (باليابانية: 胡蝶 しのぶ، بالروماجي: Kochō Shinobu)[عدل]

عمود (هاشيرا) الحشرة وطبيبة صيدلانية مختصة في صنع السموم التي تستعملها في قتل الشياطين لأنها لا تستطيع قطع رقبتها قامت بمساعدة الأصدقاء الثلاث تانجيرو وزينيتسو وإينوسكي تعتبر أينوسكي كأخيها الأصغر. الجميع يعتبرها كأم لهم هوايتها المفضلة الأخرين وبالأخص زميلها توميوكا غيو تبتسم دائمًا لإخفاء غضبها وحزنها وأكثر شخصية كارهة للشياطين وتستمتع بتعذيبها لطيفة وسامة وقاسية في نفس الوقت لذلك تمتلك الكثير من المعجبين على غيرها وذلك لأن شخصيتها قوية.

أداء صوتي: ساوري هايامي[11]

كيوجيرو رينغوكو (باليابانية: 煉獄 杏寿郎، بالروماجي: Kyojuro Rengoku)[عدل]

هو ابن عائلة الرينجوكو الابن الأكبر، عاش في أسرة بسيطة مع أبيه وامه واخيه الأصغر، عائلته من سيافين ومستخدمين للأنفاس وقد ورث هذا عنهم، انضم للفيلق ليصبح هاشيرا حتى يفخر والده به وينفذ وصية والدته، أول ظهور له كان بالفصل أربعة وأربعين وفي الانمي الحلقة الواحدة والعشرين يبلغ من العمر حوالي عشرين إلى واحد وعشرين سنة وهو من الشخصيات الثانوية ومن نخبة قاتلي الشياطين وثاني اقوى هاشيرا (عامود النار) حلمه هو ان يفخر ويعترف والده به كما أنه يحب الأكل ويأكل كثيراً

موتشيرو توكيتو (باليابانية: 時透 無一郎، بالروماجي: Tokitō Muichirō)[عدل]

بلغ من العمر أربعة عشر عام وهو أصغر الهاشيرا (عامود الضباب) وأصغر سياف في الفيلق عاش ماضي مع أسرته التي كانت فقيرة وتبيع الحطب من أجل العيش ولديه أخ توأم ميت، تربى على يد اويكاتا-ساما بعد ان ماتت عائلته كلها ومسكنه الحالي في الفيلق، يعتبر من أول ظهور له كان بالفصل اربع وأربعين وفي الانمي الحلقة الواحدة والعشرين شخصية ثانوية حلمه هو قتل كيبوتسوجي موزن، ويحب اويكاتا-ساما وتانجيرو كثيراً.

أداء صوتي: كينغو كاوانيشي

تينغن اوزوي (باليابانية: 宇髄 天元، بالروماجي: Uzui Tengen)[عدل]

تينغن اوزوي، وهو رجل يحب البهرجة، يبلغ من العمر ثلاثة وعشرون سنة، وهو أحد أعضاء الهاشيرا، والذي، وكان أول ظهور لهَُ في الحلقة الثانية والعشرين من الأنمي وينتمي إلى فيلق قتلة الشياطين، ويمتلك عديد من القدرات الخارقة ويتقن تنفس الصوت ولديه فن في استعمال السيف، هو شينوبي ولديه ثلاث زوجات: ماكيو، سوما وهيناتسورو.

أداء صوتي: كاتسويوكي كونيشي

سانمي شينوزاغاوا (باليابانية: 不死川 実弥، بالروماجي: Shinazugawa Sanemi)[عدل]

هو أحد الشخصيات الثانوية بالقصة وهو قاتل شياطين أول ظهور له في الأنمي الحلقة الثانية والعشرين وفي المانجا الفصل 45، يبلغ من العمر الواحد والعشرين عامًا يعيش في مقر قاتل الشياطين يحلم بقتل جميع الشياطين وهو الأخ الأكبر لجينيا وهو أحد الهاشيرا وأيضًا عمود الرياح يحب الكلاب ويملك قوة بدنية جدًا عالية يبلغ طوله 179 سم وهو مستخدم جيد لنفس الرياح.

أداء صوتي: توموكازو سيكي

ميتسوري كانروجي (باليابانية: 甘露寺 蜜璃، بالروماجي: Kanroji Mitsuri)[عدل]

ميتسوري كانروجي، وهي فتاة بالغة، تبلغ من العمر 19 سنة، وهو أحد الشخصيات الثانوية بالقصة، والذي، وكان أول ظهور لهُ في الحلقة الواحدة والعشرون، تنتمي إلى فيلق قتلة الشياطين والذي تعد أحد أعضاء الهاشيرا، وتمتلك قدرة على استعمال السيف ولديها قدرة تنفس الحب وتتقن 5 أنماط.

أداء صوتي: كانا هانازاوا

ايغورو اوباناي (باليابانية: 伊黑 小芭内، بالروماجي: Iguro Obanai)[عدل]

هو أحد أعضاء «الهاشيرا» وعرف بـ«هاشيرا الأفعى» وهو شاب يبلغ من العمر 21 سنة وكان يعتبر من الشخصيات الجانبية من الأنمي فقد كان من النادر ظهوره، أمّا قدرته فكان قويًا بتنفس الأفعى التي تعطي له قابلية على الانزلاق مثل الأفعى، يمتاز ايغورو ببشرته البيضاء وشعره الأسود وعيناه التي تكون بألوان غير متماثلة فإحداهما خضراء والأخرى صفراء ويرتدي الزي الرسمي لفيلق قتلة الشياطين، أمّا شخصيّته فهو قاسٍ وصارم وغريب الأطوار وانعزالي لا يثق بالأشخاص خصيصًا إذا كانوا غرباء أو لا يلتزمون بقوانين الفيلق.

أداء صوتي: كينيتشي سوزومورا

هيجيما غيومي (باليابانية: 悲鳴嶼 行冥، بالروماجي: Himejima Gyōmei)[عدل]

هيجيما غيومي أحد الشخصيات الرئيسية والمهمة بالأنمي والتي تمتلك دور مهم داخلها فقد كان ظهوره الأول بالحلقة الواحد والعشرون ويبلغ من العمر 27 سنة ويعيش في إحدى البيوت لوحده ويعتبر من الهاشيرا الأقوى كما أنه يمتلك عدة هوايات فهو يهوى التدريب ويحب تعليم تلاميذه بطريقة مميزة عن غيره أما أهدافه فتتمثل حول قتل الشياطين وتحقيق السلام ويمتلك عدة علاقات جيدة وأفضلهم كانت بتانجيرو.

أداء صوتي: توموكازو سوغيتا

كاناو تسويوري (باليابانية: 栗花落 カナヲ، بالروماجي: Tsuyuri Kanao/)[عدل]

هي شخصية ثانوية في الأنمي والتي لا تظهرُ كثيراً، كان أولُ ظهورٌ لها في الحلقة 4، هي تنتمي لفريق قتل الشياطين، لديها مهاراتٍ جداً عالية، وُلدت في 19 مايو، هي فتاةٌ جميلة تشبهُ شينوبو شبه كبير كما أنها التسوجوكو الخاص بها، سريعةٌ للغاية وماهرةٌ في القتال.

أداء صوتي: رينا أويدا

تامايو (باليابانية: 珠世، بالروماجي: Tamayo)[عدل]

تامايو شخصية فرعية في قاتل الشياطين، تم تحويلها من قبل موزان إلى شيطان. تستطيع تامايو ان تعيش بدون دماء مثل أخت تانجيرو تستطيع استخدام سحر الشفاء تمتلك مظهر جميل الذي يعكس شخصيتها الرائعة، كما أنها شخصية هادئة، وهي شخصية لطيفة وطيّبة جداً، وتراعي تامايو دائماً شعور غيرها.

أداء صوتي: مايا ساكاموتو

يوشيرو (باليابانية: 愈史郎، بالروماجي: Yushirō)[عدل]

شخصيةٌ ثانوية لكنها مهمةٌ في الانمي فهو يملك دوراً مهماً رِفقةَ تامايو، يوشيرو يرافق طبيبة شياطينة تُدعى تامايو تساعد البشر وتنفذهم وإن تأزم الوضع تحولهم لشياطين لكن بشرط موافقتهم.. عهدَ يوشيرو نَفْسَهُ بأن يبقى مع تامايو والا يتركها لأنها أنقذته حينما كان يوشك على الموت يملكُ قدرة إخفاء مذهلة فهو يستطيع إخفاء نفسه أو إخفاء أي شيء كذلك الروائح والاثار فـ تلك التقنية تساعده على الاختباء من الشيطان «موزان» لَكِن لا يستطيع إخفاء أي بشريٍ كان كَمَا أنه مستغلٌ بارع ويبدو أنه قاسي من الوهلة الأولى إلا أنه لطيف.

أداء صوتي: دايكي ياماشيتا

الشخصيات الشريرة (الشياطين)[عدل]

كيبوتسوجي موزان (باليابانية: 鬼舞辻 無惨، بالروماجي: Kibutsuji Muzan)[عدل]

كيبوتسوجي موزان يبلغ من العمر أكثر من ألف سنة وهو أقوى شيطان ظهر في الأنمي يمتلك قوة مرعبة جدًا ولا تقارن بأي شخصية ظهرت في الأنمي لحد الآن، يتخفى كيبوتسوجي بين البشر ولا يظهر هويته أو كونه شيطان أمام عامية البشر يملك مظهر مثل البشر.

أداء صوتي: توشيهيكو سيكي

كوكوشيبو (باليابانية: 黒死牟، بالروماجي: Kokushibō)[عدل]

كوكوشيبو هو إحدى شخصيات الجانبية في قاتل الشيطان، كان أولُ ظهورٌ له في الفصل الثمانية والتسعون من المانجا ويبلغ كوكوشيبو من عمره ما يقارب أربع وثمانون مئة عاماً واسم كوكوشيبو الحقيقي هو ميتشيكاتسو تسوغيكوني وأيضاً هو من أحد الأقمار الشيطان أثنا عشر فهو القمر الأول ويملك كوكوشيبو تنفس القمر.

أداء صوتي: كازوهيكو إينوي

دوما (باليابانية: 童磨، بالروماجي: Dōma)[عدل]

دوما هو من الشخصيات الثانوية في مانجا قاتل الشياطين، وأول ظهور له هو الفصل 98، وهو من أقوى الشياطين، وهو القمر الثاني، ويعتبر أحد اتباع موزان الأوفياء، وهو من قتلَ اخت شينوبو، وهو له العديد من تقنيات الدم وهو يستعمل الثلج في معاركه، ويمتلك سلاح يشبه المروحية.

أداء صوتي: مامورو ميانو

أكازا (باليابانية: 猗窩座، بالروماجي: Akaza)[عدل]

أكازا أحد الشخصيات الثانوية، عاش أكثر من 100 سنة وهي شخصيه ذكية وعصبية سريع الغضب وعطوف وهو شيطان وأول ظهور له في المانجا في فصل 36 فصل القطار كان يريد من رنغوكو بأن يصبح شيطان لكنه لم يقبل. هدف اكازا هو بأن يصبح أقوى شياطين الأقمار العليا لا يحب دوما ويريد بأن يصبح أقوى منه فهو ينزعج من تصرفاته الغير مهذب مع موزان.

أداء صوتي: أكيرا إيشيدا

هانتينغو (باليابانية: 半天狗، بالروماجي: Hantengu)[عدل]

يظهر هانتنغو قوته الحقيقية عند تقسيم نفسه إلى تجسيدات متعددة، لكل منها مظاهر وشخصيات وقدرات مختلفة. لقد قُتل على يد تانجيرو ولكنه يعيش طويلًا بما يكفي لإبلاغ موزان عن مقاومة نيزوكو الجديدة لأشعة الشمس، مما يبعث الفرحة لسيده.

جيوكو (باليابانية: 玉壼، بالروماجي: Gyokko)[عدل]

جيوكو هو الآخر أحد الشخصيات الجانبية التي لم يكن لها دور قوي في الأحداث كان ظهوره الأول في الفصل الثامن والتسعين ويبلغ من العمر مئة وثلاثة عشر ويعيش داخل مزهرية وهو الآخر أحد الأقمار العليا ويستطيع الحصول على خصائص بعض الحيوانات ولا يمتلك أي أصدقاء غير القمر السادس وهو أيضًا مهووس بالقوة ويكره كل من يلمس مزهريته.

داكي (باليابانية: 堕姫، بالروماجي: Daki) وجيوتارو (باليابانية: 妓夫太郎، بالروماجي: Gyūtarō)[عدل]

تعتبر داكي شخصية ثانوية في مانجا قاتل الشياطين ودورها مهم في القصة وهي عضوة من الأقمار الإثني عشر وشيطانة، كانت في السابق إنسانة ولديها أخ يدعى جيوتارو وظهورها الأول في الفصل ثلاثة وسبعين ويبلغ عمرها جسدياً ثلاث عشر عاماً ولكن في الحقيقة عمرها تقريباً أكثر من المئة عام وهي يتيمة الأبوين. وجيوتارو أحد الشخصيات الثانوية بالأنمي والمانجا لم يظهر بالأنمي بعد إلا أن ظهوره بالمانجا كان عند الفصل رقم ستة وخمسون وهو من أحد الشخصيات الرئيسية بهذه الفصول جيوتارو يبلغ من العمر ما يتجاوز المئة السنة لأنه شيطان لم يقتل من قبل، جيوتارو هو أحد شياطيين الأقمار وبالتحديد القمر العلوي السادس وهو الأخ الأكبر لداكي ومن يحميها ويساندها عادةً، جيوتارو كان يعيش في تلك القرية نفسها ولكن على عكس داكي فقد كان منفياً من السكان بسبب مظهره البشع وفي يوم قررت القرية التخلص منه وقاموا بقتله.

أداء صوتي: ريوتا أوساكا

يوريتشي تسوجيكوني (باليابانية: 継国 縁壱، بالروماجي: Tsugikuni Yoriichi)[عدل]

يوريتشي تسوجيكوني هو إحدى شخصيات ثانوية في مانجا قاتل الشيطان ظهر لأول مرة في الفصل رقم تسعة وتسعون من مانجا ويبلغ يوريتشي من عمره ما يقارب أربعة وعشرون عاماً وهو من أحد الأعضاء فيلق قاتلة شياطين ويملك يوريتشي تنفس الشمس ولديه أيضاً عائلة مكونة من زوجة وطفل.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "The Official Website for Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba"، فيز ميديا، مؤرشف من الأصل في 21 يوليو 2019، اطلع عليه بتاريخ 26 يوليو 2018.
  2. ^ "「鬼滅の刃」4巻帯コメントは冨樫義博!LINEスタンプもリリース"، Natalie (باللغة اليابانية)، 2 ديسمبر 2016، مؤرشف من الأصل في 7 أبريل 2019، اطلع عليه بتاريخ 26 يوليو 2018.
  3. ^ Douresseaux (10 يناير 2020)، "Demon Slayer: Kimetsu No Yaiba Volume 10 manga review"، ComicBookBin، مؤرشف من الأصل في 30 مارس 2020، اطلع عليه بتاريخ 21 يناير 2020، This shonen battle manga and demon-fighting martial arts series from creator Koyoharu Gotouge is exciting and imaginative.
  4. ^ Ressler, Karen (31 يناير 2016)، "Weekly Shonen Jump Launches 2 New Series in February"، شبكة أخبار الأنمي، مؤرشف من الأصل في 29 يونيو 2019، اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2018.
  5. ^ Ressler, Karen (3 يونيو 2018)، "Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba Manga Gets TV Anime by ufotable"، شبكة أخبار الأنمي، مؤرشف من الأصل في 6 يونيو 2019، اطلع عليه بتاريخ 3 يونيو 2018.
  6. ^ Pineda, Rafael Antonio (3 أغسطس 2018)، "Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba Anime Premieres in Spring"، شبكة أخبار الأنمي، مؤرشف من الأصل في 11 مايو 2019، اطلع عليه بتاريخ 3 أغسطس 2018.
  7. ^ Hodgkins, Crystalyn (28 فبراير 2019)، "Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba Anime Premieres on April 6"، شبكة أخبار الأنمي، مؤرشف من الأصل في 08 ديسمبر 2019، اطلع عليه بتاريخ 28 فبراير 2019.
  8. أ ب Pineda, Rafael Antonio (5 أكتوبر 2018)، "Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba Anime Stars Natsuki Hanae, Akari Kitō"، شبكة أخبار الأنمي، مؤرشف من الأصل في 7 يونيو 2019، اطلع عليه بتاريخ 5 أكتوبر 2018.
  9. أ ب ت Hodgkins, Crystalyn (24 نوفمبر 2018)، "Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba Anime Reveals Staff, More Cast"، شبكة أخبار الأنمي، مؤرشف من الأصل في 21 مارس 2019، اطلع عليه بتاريخ 24 نوفمبر 2018.
  10. ^ Loo (19 مارس 2019)، "Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba Anime Reveals More Cast, Theme Song Artist"، شبكة أخبار الأنمي، مؤرشف من الأصل في 7 يونيو 2019، اطلع عليه بتاريخ 19 مارس 2019.
  11. ^ Hodgkins (13 يوليو 2019)، "Saori Hayami Joins Cast of Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba Anime"، شبكة أخبار الأنمي، مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2019، اطلع عليه بتاريخ 13 يوليو 2019.

وصلات خارجية[عدل]