المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فيت/ستاي نايت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2015)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

فيت/ستاي نايت هي رواية مرئية من تطوير تايب-موون ومن كتابة ناسو كينوكو، أصدرت للويندوزوثم تم إصدارها لكل من بلاي ستيشن 2 و بلاي ستيشن فيتا. في 28 أكتوبر 2005، أصدرت تايب-موون تتمة بإسم فيت/هولو أتراكسيا. تقع أحداثها بعد نصف سنة من أحداث فيت ستاي نايت.

سلسلة مانجا من قبل داتو نيشيكاوا سلسلت في مجلة شونين أيس من فبراير 2006 إلي ديسيمبر 2012. استوديو دين أصدر أنمي مكون من 24 حلقة بث من 6 يناير 2006 إلي 16 يونيو من نفس العام. أصدر استوديو دين أيضا فلم لفيت/ ستاي نايت في 23 يناير 2010. أنمي جديد من إنتاج يوفوتيبل بث الموسم الأول من 4 أكتوبر إلي 27 ديسمبر 2014 والموسم الثاني من 4 أبريل إلي 27 يونيو 2015. فلم أخر من يوفوتيبل تحت العمل.

القصة[عدل]

الخلفية و الأفكار[عدل]

تقع أحداث فيت/ستاي نايت خلال أسبوعين من حياة إيميا شيرو، ساحر مبتدأ يذهب إلي مدرسة هوموراهارا الثانيوة في مدينة فيوكي،اليابان.

الفكرة الرئيسية لفيت/ستاي نايت هى "هزيمة الذات". يوجد ثلاث قصص في الرواية المرئية كل يركز على فكرة معينة.الأول، فيت هو "الذات كمبدأ". الثاني، أنليمتد بلاد وورك هو "الصراع مع النفس على المبدأ". الثالث، هيفنز فيل هو "الإحتكاك بين الواقع والمبدأ".

القصة[عدل]

تقع في مدينة فيوكي حرب سرية وعنيفة بين السحرة، أثناء القرنين السابقيين، سبع سحرة يجتمعوا ليتنافسوا في معركة تسمي حرب الكأس المقدسة، يخاطر كل بحياته للحصول على الكأس المقدسة، كأس أسطورية قادرة على منح الأمنيات.

تقع كل حرب كل 60 عام ولكن الحرب الخامسة حدثت بعد 10 أعوام من الرابعة.

السبع سحرة، معروفين بالأسياد، معانون من قبل سبع كيانات يسموا بالخدم، تجسيدا لأبطال أسطوريون من كل زمن، يملكون قوي خارقة ويملكون أسلحة قوية تسمي بالوهم النبيل رمزا لبطولتهم أثناء حياتهم.

الإستقبال[عدل]

عند إصدارها في 30 يناير 2004 أصبحت فيت/ستاي نايت واحدة من أعلي الروايات المرئية مبيعا في التاريخ، وأصبحت أعلي رواية مرئية مبيعا في 2004