كورسيرا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كورسيرا
Coursera-Logo 600x600.svg
معلومات عامة
موقع الويب
coursera.org (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
نوع الموقع
التأسيس
الجوانب التقنية
اللغة
لغة البرمجة
ترتيب أليكسا
المنظومة الاقتصادية
التأسيس
المقر الرئيسي
الصناعة
أهم الشخصيات
المؤسسون
المدير التنفيذي
Jeff Maggioncalda (en) ترجم (2017 – ) عدل القيمة على Wikidata

كورسيرا هي شركة تعليمية عبر الإنترنت ربحية توفر مساقات هائلة مفتوحة أنشأها مدرسون من جامعة ستانفورد. تعمل كورسيرا مع جامعات عالمية على طرح مساقاتها التعليمية عبر واجهة كورسيرا لإدارة النظم التعليمية. وصل عدد المسجلين في مساقاتها في أكتوبر 2013 إلى 5 ملايين طالب من جميع أنحاء العالم.

كيف يعمل كورسيرا؟[عدل]

الكورسات المنفردة - Courses[عدل]

كل كورس علي كورسيرا يتم تقديمه من خلال أفضل المدربين في العالم من أحسن الجامعات العالمية المختلفة، وعندما تقوم بإنهاء كافة محتويات، ومتطلبات الكورس؛ تحصل على شهادة من هذه الجامعات، وبالطبع يمكنك طبع هذه الشهادة ووضعها في سيرتك الذاتية (CV).

التخصصات - Specializations[عدل]

إذا كنت تريد أن تتخصص في مجال ما، وتريد سلسلة كورسات ومسار تعليمي واضح؛ إذا هذا الاختيار هو المناسب لك. لأن نظام التخصصات علي كورسيرا يكون منظم جداً، وبه كل ما تحتاجه لتتعلم المجال الذي تريده. وبمجرد انتهاء الكورسات الموجودة داخل التخصص، يمكنك الحصول على شهادة وبدأ العمال في المجال الذي تعلمته.

الدبلومات - Online Degrees[عدل]

يحتاج الكثير منا أحيانا إلى الحصول على دبلومة من جامعات مرموقة، ولكن يقف السفر والإجراءات وأحيانا المال كعوائق لنا، ولكن من خلال التعلم عبر الإنترنت وكورسيرا أصبح كل شئ متاح وسهل الحصول عليه. وفرت كورسيرا نظام الدبلومات الاونلاين والذي يوفر لك الدراسة في جامعات مختلفة وتحضير ماجستير بها، وتكون مدة الدراسة ما بين سنة إلى 3 سنوات.

المساقات[عدل]

يقدم موقع كورسيرا مساقات مجانية في مواضيع تشمل علوم الإنسانية، الطب، الأحياء، علوم اجتماعية، الرياضيات، إدارة الأعمال، العلوم، وعلوم الحاسب. ولكل مساق محاضرة على الفيديو ومهام على الطالب اتمامها. كما يستعمل نظام التقييم المقارن بين المتعلمين. كما توفر كورسيرا لكل مساق مجالات النقاش للطلاب. ويعتمد بعض الطلاب على الالتقاء فيما بينهم في أماكن جغرافية محددة من خلال نظام «مينغ دوت كوم». وتعتمد نظم ديناميكية الضغط على المفاتيح للتأكد من مصداقية الطلاب.

انظر أيضًا[عدل]

مواقع خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: https://tech.coursera.org/blog/2014/02/18/why-we-love-scala-at-coursera/.
  2. ^ "أليكسا إنترنت" (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 29 نوفمبر 2017، اطلع عليه بتاريخ 29 نوفمبر 2017. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |access-date= و|archive-date= (مساعدة)
  3. أ ب وصلة مرجع: https://about.coursera.org/. الوصول: 6 أبريل 2017.