المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

كونسرفاتوار سانت بطرسبرغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
ساحة المسرح و الكونسرفاتوار في العام 1913

كونسرفاتوار سانت بطرسبرغ أو كونسرفاتوار سانت بطرسبرغ الحكومي "ريمسكي كورسيكوف" (بالروسية: Санкт-Петербургская государственная консерватория имени Н. А. Римского-Корсакова) هو معهد موسيقي في مدينة سانت بطرسبرغ، بلغ عدد أعضائه 275 عضواً في العام 2004 ، كما بلغ عدد طلابه 1400 طالبا.

لمحة تاريخية[عدل]

أُسس الكونسرفاتوار في العام 1862 على يد المؤلف الموسيقي و عازف البيانو الروسي أنتون روبنشتاين، خلفه نيكولاي زاريمبا في العام 1867. عُين ريمسكي كورسيكوف مديراً للمعهد في العام 1871، و حمل المعهد اسمه ابتداءً من العام 1944. عاد روبنشتاين إلى المعهد واضعاً نصب عينيه هدف إجراء تحسينات كبيرة على مستوى المعايير العامة. أعاد النظر بالمنهاج و فصل الطلاب الأدنى دراسياً، و أقال بعض المدرسين و أنزل من درجات البعض الآخر، كما زاد من مقدار التشدد فيما يتعلق بدخول المعهد أولاً و في المتطلبات الامتحانية ثانياً. في العام 1891، استقال ثانية في سياق التماشي مع الأوامر الإمبراطورية بإجراء محاصصة عرقية. خرج المعهد عدداً مهماً من المؤلفين الموسيقيين و منهم، بيتر إليتش تشايكوفسكي، سيرغي بروكوفييف، أرتور كاب، رودولف توبياس، و دميتري شوستاكوفيتش.

مصادر[عدل]

{{بذرة ملاحة]]>[[:تصنيف:ملاحة}}