كيمار روتش

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كيمار روتش
 

معلومات شخصية
الميلاد 30 يونيو 1988 (36 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
سانت لوسي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الجنسية باربادوس  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
الفرق
منتخب الهند الغربية للكريكت (2009–2017)
منتخب باربادوس للكريكت (2008–)  تعديل قيمة خاصية (P54) في ويكي بيانات
المهنة لاعب كريكت  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الرياضة الكريكت  تعديل قيمة خاصية (P641) في ويكي بيانات

كيمار أندريه جمال روتش. (من مواليد 30 يونيو 1988)، لاعب كريكيت بربادوسي دولي يلعب مع جزر الهند الغربية في الاختبار وOne Day Internationals.

بصفته لاعبًا يبلغ طوله 5 أقدام و8 بوصات (1.73 مترًا)، وصل روتش في البداية إلى سرعات تزيد عن 90 ميلاً في الساعة في المناسبات العادية. بعد مرور بعض الوقت، قام بتعديل أسلوبه في البولينج، بسبب الإصابات وانخفاض السرعة، لتشجيع زيادة تأرجح الكرة وحركتها. لقد فاز بلقب BBL02 مع بريسبان هيت وكان جزءًا أساسيًا من فريق ساري الذي فاز في النهاية بلقب بطولة المقاطعة 2022. خلال عام 2012، أصبح أول لاعب كرة قدم في جزر الهند الغربية يحصل على 10 ويكيت في الاختبار منذ عام 2005. ومنذ ذلك الحين، التقط روتش أكثر من 250 ويكيت في الاختبارات وأكثر من 100 ويكيت في ODI لفريق Windies. لقد ظهر أيضًا مع فريق Barbados و Deccan Chargers و Worcestershire جنبًا إلى جنب مع فرق CPL أنتيغوا هوكسبيلز وسانت لوسيا زوكس وجامايكا تالواهس في مسيرته في لعبة الكريكيت. صنع روتش التاريخ لجزر الهند الغربية لأنه كان أول لاعب بولينج من الهند الغربية يسجل ثلاثية في كأس العالم للكريكيت، وهو ما فعله ضد هولندا خلال بطولة 2011.

في 7 يونيو 2008، تم اختيار روتش ضمن فريق اختبار جزر الهند الغربية لمواجهة أستراليا في الاختبار الثالث. في ذلك الوقت كان قد لعب في أربع مباريات فقط بالدرجة الأولى. لم يتم اختياره للفريق النهائي وقال "أعلم أنه عندما تأتي مباراة تجريبية، يقومون أحيانًا بتجنيد لاعبين في الجزيرة التي تقام فيها المباراة، لكنني لم أتوقع أن أكون في الفريق. أنا متأكد من ذلك". "سعيد بوجودي هناك. إذا تم اختياري، أريد أن أقدم أداءً جيدًا". ظهر روتش لأول مرة دوليًا في 20 يونيو 2008 في مباراة دولية Twenty20 ضد أستراليا؛ كانت أيضًا أول مباراة لكبار السن في Twenty20 يلعب فيها. أنهى أفضل شخصيات البولينج في المباراة 2/29 من ثلاثة مبالغ، مدعيًا فروة رأس شون مارش ولوك رونشي حيث فازت جزر الهند الغربية بسبعة ويكيت. تم تجنيد روتش في الفريق في آخر مباراتين ODI ضد أستراليا في يوليو 2008 بعد أن فازت أستراليا بالمباريات الثلاث الأولى وحققت فوزًا متسلسلاً.

لم يلعب روتش في آخر مباراتين من السلسلة ضد أستراليا واضطر إلى الانتظار حتى السلسلة الثلاثية مع برمودا وكندا ليبدأ ظهوره الأول. في 20 أغسطس 2008، ظهر روتش - جنبًا إلى جنب مع زملائه المبتدئين ليون جونسون وبريندان ناش - لأول مرة مع جزر الهند الغربية في بطولة يوم واحد دولية. أنهى بأرقام 10–1–29–2 حيث تغلبت جزر الهند الغربية على برمودا بستة ويكيت. كانت الويكيت الأولى له هي نصيب ستيفن أوتربريدج والثانية كانت لقائد برمودا إيرفينغ رومين. لعب في المباراة الثانية من السلسلة، حيث حصل على 1/49 من ثمانية مبالغ ضد كندا حيث فازت جزر الهند الغربية بـ 49 نقطة لكنها لم تلعب في النهائي ضد كندا التي فازت بها جزر الهند الغربية.