للات النساء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
للات النساء
النوع فيلم دراما  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
بطولة أوزغه أوزبيرينتشجي  تعديل قيمة خاصية (P161) في ويكي بيانات
البلد تركيا  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
لغة العمل التركية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 3   تعديل قيمة خاصية (P2437) في ويكي بيانات
عدد الحلقات 81   تعديل قيمة خاصية (P1113) في ويكي بيانات
القناة فوكس  تعديل قيمة خاصية (P449) في ويكي بيانات
بث لأول مرة في 24 أكتوبر 2017  تعديل قيمة خاصية (P580) في ويكي بيانات
بث لآخر مرة في 4 فبراير 2020  تعديل قيمة خاصية (P582) في ويكي بيانات
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

للات النساء هو مسلسل تركي تم دبلجته باللهجة التونسية على قناة نسمة، أنشئ من قبل مارف جيرجين وناديم جوش، و يتضمن 3 مواسم وحوالي 300 حلقة بالتقسيم التونسي و 81 حلقة بالتقسيم التركي.[1][2]

الأحداث[عدل]

تدور أحدات مسلسل للاّت النساء حول حياة هزار، وهي أم مكافحة تجابه صعوبات الحياة من أجل أطفالها. لهزار وفهد طفلة تدعى ميسان، ولما كانت هزار حامل بطفلها الثاني فاروق، اختفى زوجها على متن عبارة في ظروف مثيرة وغامضة. ومن هنا تتوالى الأحداث وتتصاعد في المسلسل، وبعد 4 سنوات من إختفاء زوجها تجد هزار نفسها وحيدة تتحدى الصعوبات بمفردها لرعاية طفليها الصغيرين.

القصة[عدل]

هزار شابة أرملة لديها طفلان. تخلت عنها والدتها عندما كانت في الثامنة من عمرها، وبعد ذلك فقدت أجدادها أيضًا. لتصبح بمفردها، وتقابل بعدها فهد التي تقع في حبه بجنون. لكن، هزار تفقد فهد بعد بضع سنوات من السعادة معًا. تركت هزار لوحدها مع طفليها، ميسان وفاروق، فتحاول تحويل الحياة إلى لعبة، والفقر إلى مرح والغياب إلى بهجة. إنها تعتقد أنه عندما يبتسم المرء على وجهه، يستجيب القلب أيضًا بابتسامة. في بعض الأحيان، تتحدث إلى صورة فهد عن كل مشاكلها مسترجعة ذكرياتها.

لقد تخلت هزار عن حياتها من أجل أطفالها. تعود والدة هزار، خديجة إلى حياتها بعد 20 عامًا. بينما تريد هزار الاقتراب من والدتها مرة أخرى، هناك عقبة كبيرة تقف في طريقها من قبل شيرين، أختها غير الشقيقة. شيرين تفعل كل ما في وسعها لمنع والدتها وأختها من استعادة رباطهما. من أجل حماية صحة شيرين العقلية، تدير خديجة ظهرها إلى هزار الذي يحتاجها. إنور، وهو زوج خديجة، يهتم بهزاار كثيرًا ويساعدها. تساعدها أيضًا اريج، وهي أفضل صديقة لـ هزار. وهكذا تلتقي بهار بجيران جدد هم عارف وسيدة. عارف هو ابن صاحب شقة بهار. وسيدة التي وقعت ضحية لجمالها، ترفض هزار في وقت سابق وبعد ذلك تساعد هزار على البقاء على قيد الحياة بعد أن عرفت معاناتها.

وفي الوقت نفسه، تعاني هزار من الكثير من الألم ويغمى عليها عدة مرات. عندما تلتقي بطبيب، تعلم أنها تعاني من فقر الدم اللاتنسجي وتحتاج إلى زرع نخاع عظمي لإنقاذ حياتها. تخفي هزار هذا عن الجميع بسبب مشاكلها المالية. وسرعان ما يعلم الجميع عن هذا الأمر ويجدون أن نخاع عظم شيرين مناسب للزراعة في هوار.

في هذه الأثناء، يُظهر فهد أنه على قيد الحياة ويتظاهر بأنه شمس كاراهان. متزوج من نرمين ولديهما توأمان الآن. يخبر والد نرمين هزار أن هزار وأطفالها ماتوا قبل 4 سنوات. لإثبات ذلك، يقوم والد نرمين بعمل قبور مزيفة باسمهم ويظهرهم لفهد. ثم اعتبر فهد أن هزار وأطفاله ماتوا. بعد فترة وجيزة، يلتقي فهد بشيرين بعد سنوات وتصاب شيرين بالصدمة. في هذا الوقت، تم الكشف عن أن شيرين كانت في حالة حب مع فهد قبل 4 سنوات وهي السبب في حادث عبّارة فهد. يخطف والد نرمين شيرين لإيقاف فهد لمعرفة أن هزار على قيد الحياة.

في هذا الوقت، ساءت حالة هزار وتم نقلها إلى المستشفى. عارف الذي لديه مشاعر تجاه هزار الآن يساعدها ويقترحها. في أحد الأيام، رأى فاروق فهد في الطريق ودعاه كأب. يشعر فهد بالحيرة قليلاً ويراه في منزل أنور. بعد ذلك، تلتقي فهد بـ أنور ويعلم أن هزار والأطفال على قيد الحياة. يصاب فهد بالصدمة ويحفر القبور ويدرك أن والد نرمين كذب عليه. ثم ذهب إلى المستشفى وتعانق مع فاروق وميسان. يتعرف «فهد» على وضع هزار ويعيد شيرين. تتعافى هزار وتلتقي بفهد بعد سنوات

مصادر[عدل]

  1. ^ "معلومات عن للات النساء على موقع kinopoisk.ru". kinopoisk.ru. مؤرشف من الأصل في 2021-05-25.
  2. ^ "معلومات عن للات النساء على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 2020-09-11.

https://replay.nessma.tv/fr/serie/lellet-el-nsa/57