هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

لوسية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2020)
في الأسود البيضاء ، لاحظ أن العيون والشفاه لونها طبيعي.
حمامة صخرية . كلا العينين والساقين لا تزالان باللون الطبيعي .

اللوسية Leucism [1] [2] هي حالة يحدث فيها فقدان جزئي للتصبغ في الحيوان - الذي يسبب تلونًا أبيض أو شاحبًا أو غير مكتمل للجلد أو الشعر أو الريش أو القشور ، ولكن ليس العيون. أحيانًا يتم تهجئتها لوكيميا . على عكس المهق ، يمكن أن يسبب انخفاضًا في أنواع متعددة من الصبغات ، وليس فقط الميلانين .

شرح[عدل]

اللوسية هو مصطلح عام للنمط الظاهري الذي ينتج عن العيوب في تمايز الخلايا الصبغية و / أو الهجرة من القمة العصبية إلى الجلد أو الشعر أو الريش أثناء التطور . وينتج عن ذلك إما أن يكون السطح بأكمله (إذا فشلت جميع الخلايا الصبغية في النمو) أو وجود بقع على سطح الجسم (إذا كانت المجموعة الفرعية معيبة فقط) بسبب انه لديها نقص في الخلايا التي يمكن تنتج الصباغ .

نظرًا لأن جميع أنواع الخلايا الصبغية تختلف عن نفس النوع من الخلايا السليفة ، يمكن أن تتسبب اللوسية في انخفاض جميع أنواع الأصباغ. هذا على النقيض من المهق . المهق يؤدي إلى تقليل إنتاج الميلانين فقط ، على الرغم من أن الخلايا الصباغية (أو الميلانوفور ) لا تزال موجودة. وهكذا في الأنواع التي تحتوي على أنواع أخرى من الخلايا الصبغية ، على سبيل المثال حامل الصباغ ، فإن المهق ليس أبيض بالكامل ، بل يعرض لونًا أصفر باهتًا.

الأكثر شيوعًا من الغياب الكامل للخلايا الصبغية هو نقص تصبغ موضعي أو غير مكتمل ، مما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء غير منتظمة على حيوان لديه ألوان ونقوش طبيعية. يُعرف هذا اللوسي الجزئي بتأثير "بييد" أو " بيبالد ". ويمكن أن تختلف نسبة البشرة البيضاء إلى البشرة الطبيعية اختلافًا كبيرًا ليس فقط بين الأجيال ، ولكن بين ذرية مختلفة من نفس الوالدين ، وحتى بين أعضاء نفس العائلة . هذا ملحوظ في الخيول والأبقار والقطط والكلاب والغراب الحضري [3] وثعبان الكرة [4] ولكنه موجود أيضًا في العديد من الأنواع الأخرى.

هناك فرق آخر بين المهق واللوسية في لون العين . بسبب نقص إنتاج الميلانين في كل من ظهارة الشبكية المصبوغة (RPE) والقزحية ، فإن المصابين بالمهق لديهم عيون حمراء عادة بسبب الأوعية الدموية الأساسية الظاهرة . في المقابل ، معظم الحيوانات اللوسينية لها عيون ملونة عادة. هذا لأن الخلايا الصباغية في RPE لا تستمد من القمة العصبية . بدلاً من ذلك ، فإن إخراج الأنبوب العصبي من الكيس يولد القديح البصري الذي يشكل بدوره شبكية العين . نظرًا لأن هذه الخلايا من أصل نمائي مستقل ، فإنها لا تتأثر عادةً بالسبب الوراثي لسرطان الدم.

تتضمن الجينات التي يمكن أن تتسبب في الإصابة بسرطان الدم ، عند تحورها ، c-kit و [5] mitf [6] و EDNRB . [7]

علم أصول الكلمات[عدل]

يتم اشتقاق المصطلحين leucistic و leucism من المصطلحات الطبية ( leuc- + -ism ). الجذعية leuc- هو المفردة اللاتينية البديلة من leuk- من اليونانية leukos التي تعني "أبيض" .

أمثلة في الطبيعة[عدل]

أمثلة في الخيال والأساطير[عدل]

صور[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "leucistic". Oxford Dictionaries. دار نشر جامعة أكسفورد. مؤرشف من الأصل في 04 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ January 9, 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Merriam-Webster, Merriam-Webster's Unabridged Dictionary, Merriam-Webster, مؤرشف من الأصل في 11 مايو 2020 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)
  3. ^ White crows at Cornell University. نسخة محفوظة 17 سبتمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Piebald ball pythons at Constrictors.com (archived 9 October 2006, from the original, accessed 18–22 July 2006). نسخة محفوظة 16 أبريل 2015 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Coat colour, dominant white at Online Mendelian Inheritance in Animals. نسخة محفوظة 30 يناير 2009 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ An L1 element intronic insertion in the black-eyed white (Mitf[mi-bw]) gene: the loss of a single Mitf isoform responsible for the pigmentary defect and inner ear deafness at Human Molecular Genetics. نسخة محفوظة 25 يناير 2009 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ Waardenburg syndrome at Atlas of Genetics and Cytogenetics in Oncology and Haematology (archived 26 December 2005, from the original, accessed 18–22 July 2006). نسخة محفوظة 21 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ Johnson, Thomas (14 September 2017). "Rare white giraffes spotted in Kenya". Washington Post. مؤرشف من الأصل في 13 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 31 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  9. ^ "Skogens vita konung (eng. "The White King of the Forest") - documentary tv programme". مؤرشف من الأصل في 21 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 09 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)