هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

محمد طارق الخضراء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجعٍ أو مصادرٍ. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المواد المثيرة للجدل عن الأشخاص الأحياء التي ليست موثّقةً أو موثّقة بمصادر ضعيفةٍ يجب أن تُزال مباشرةً. (مارس 2016)
محمد طارق الخضراء
معلومات شخصية
الحياة العملية
التعلّم بكالوريوس في الآداب
المهنة شاعر  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

اللواء محمد طارق الخضراء القائد العام ل جيش التحرير الفلسطيني في سوريا ولد في مدينة صفد الفلسطينية – ويعيش في سوريا، عضو الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين، يحمل بكالوريوس في الآداب – قسم التاريخ من جامعة دمشق عام 1974.

كتب العديد من المقالات السياسية في الصحف السورية خلال أكثر من عشرين عاما، كما كتب دراسات فكرية عديدة في مجلة " صوت فلسطين " منذ أكثر من ثلاثين عاما. ألقى العديد من الخطب السياسية في مختلف المناسبات الوطنية والقومية ، ثم نشرها في الصحف السورية ومجلة صوت فلسطين.

نشر العديد من القصائد في جريدة الأسبوع الأدبي ومجلة الموقف الأدبي الصادرتين عن اتحاد الكتاب العرب وفي مجلة صوت فلسطين .. له :

  • ديوان تغريد قبرة دمشق 2005
  • ديوان صرخة وطن دمشق 2006

يذكر أن اللواء محمد طارق الخضراء هو شقيق اللواء حازم الخضراء الذي يحمل الجنسية السورية والذي تولى قيادة القوات الجوية السورية بين عامي (2005-2008) ومن ثم أصدر رئيس مجلس الوزراءالسوري قراراً بتسمية اللواء حازم الخضراء مديراً عاماً للمؤسسة العامة للطيران المدني.

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.