هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2018)

مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية هي سياسية عمانية. هي وزيرة التعليم الحكومي.

سيرة شخصية[عدل]

تخرجت مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية من جامعة كاليفورنيا في بيركلي حاصلة على درجة الدكتوراه في التعليم. هي رئيسة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم. هي وزيرة التعليم في سلطنة عمان. في عام 2017، وضعت مجلة فوربس ميدل ايست مركزها السابع في قائمة أقوى النساء العربيات في الحكومة. تم تعيينها وزيرة التربية والتعليم في عام 2011 من قبل السلطان قابوس بن سعيد. كانت المرأة الثالثة في تاريخ عُمان لعقد منصب وزاري في الحكومة. حلت محل يحيى بن سعود السليمي، وزير التربية السابق[1] في عام 2014 زارت اليابان في زيارة رسمية.[2] استضافت ورعت المنتدى الخليجي الثاني لتقنية النانو في عمان. هي رئيسة اللجنة الإشرافية للمركز المتخصص للتدريب المهني للمعلمين في سلطنة عمان. في عام 2016، افتتحت مكتبة المركز و التي كانت أيضًا حول إصلاح مواقعها على الويب وصفحاتها الاجتماعية.[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ Nath، Ravindra. "Sultan Qaboos names new minister". Khaleej Times. مؤرشف من الأصل في 4 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 22 نوفمبر 2018. 
  2. ^ "Japan-Oman Relations (Basic Data)". Ministry of Foreign Affairs of Japan (باللغة اليابانية). مؤرشف من الأصل في 8 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 22 نوفمبر 2018. 
  3. ^ "H.E. Dr. Madiha bint Ahmed bin Nassir al-Shaibaniyah, Minister of Education, heads meeting of the Supervisory Committee of the Specialised Centre for Professional Training of Teachers. – Specialised Training Centre". havasapps.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 16 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 22 نوفمبر 2018. 
Crystal personal.svg
هذه بذرة مقالة عن شخصية سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.