مستخدم:Aya HuSsein Aly/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

8- اختطاف ومقتل ليزلي وايتل[عدل]

ليزلي وايتل مراهقة بريطانيه تم اختطافها في الرابع عشر من يناير عام 1975.وتم العثور علي جثمانها في السابع من مارس 1975.وظلت قضية اختطاف ويتل ومقتلها تحتل العناوين الرئيسية لإحدي عشر شهرًا بعد الحادث. وشارك في هذه القضية ما يقارب 400 شرطيّ من بين قوات ستافوردشاير وشروبشاير و الميدلاندز الغربية و دائرة شرطة العاصمة.[1]


اختُطفت وايتل التي كانت تبلغ السابعة عشر من عمرها من منزلها بقرية هايلي في مقاطعة شروبشاير بواسطة دونالد نيلسون الذي كان ارتكب حينها اكثر من 400 عملية سطو مسلح وثلاث عمليات إطلاق ناري قاتلة. وأطلقت الصحافة عليه لقب النمر الأسود نسبة للقناع الأسود الذي كان يرتديه في عمليات سرقتة لمكاتب البريد.

حبس نيلسون وايتل ببئر لخزان صرف مياة تحت الأرض بحديقة باثبول العامة بمدينة كيدزجروف بمقاطعة ستافوردشاير وكان قد وضع علي رأسها غطاء وتركها هناك عارية مربوطة بعمود الخزان. بعدها قد ظهر نيلسون و طلب فدية قدرها 50000 جنيه استيرليني وبعد فشل محاولتان للقبض عليه اثناء تسليم الفدية قام نيلسون بقتل وايتل وعُثر علي جسدها مُعلق بالعامود في مارس عام 1975.

تم القبض علي نيلسون في بلدة مانسفيلد في يوليه 1976 بمدينة أوكسفورد و بعد11 شهرًا من القبض عليه أدانته المحكمه بخطف وقتل ليزلي وحُكِم عليه بالسجن مدي الحياة. بعد المحاكمه بثلاثة أسابيع تمت إدانته بمقتل ثلاث موظفين بمكتب البريد وحصل علي ثلاث عقوبات أخري بالسجن مدي الحياة.[2]

المراجع[عدل]

7- وأد الإناث بالهند[عدل]

يعد وأد الإناث بالهند عادة تمتد علي مر العصور. الفقر ،وعادة تقديم المهور ،و حمل النساء الغيرمتزوجات ،والأطفال المشوهه ،والمجاعات ،ونقص خدمات الدعم ،وأمراض الأمهات مثل اكتئاب ما بعد الولادة تعد من بين الاسباب التي قادت المجتمع الهندي إلي عادة وأد الإناث. وعلي الرغم من تجريم الهند لهذا الفعل إلا انها ما زالت جريمة تحت البحث بسبب عدم وجود بيانات شاملة يمكن الأخذ بها. في عام 2010 قدم مكتب تسجيل الجرائم القومي مئة بلاغًا لعمليات وأد سواء ذكور او إناث مما تسبب فيما بعد في نقص معدل الوأد إلي نسبه عملية واحده لكل مليون فرد.


دونت ممارسة الهند لعادة وأد الإناث وعمليات الإجهاض الانتقائي لاختيار نوع الجنين لتفسر لنا عدم الاتزان بين الجنسين والذي اتضح تلاشي هذه الظاهرة تدريجيا منذ عملية الإحصاء السكانية بالهند عام 1991 ومع ذلك هناك العديد من الاسباب التي يمكن ان تؤثر في هذه الظاهرة.

المراجع[عدل]

6- مقتل أبريل جونس[عدل]

كانت أبريل سو-لين جونس[3] (4 إبريل 2007[4] - 1 أكتوبر 2012) ضحية لجريمة قتل بمدينة ويلز بالمملكة المتحدة. اختفت أبريل القاطنه بمقاطعة باويس مدينة ويلز التي بلغت الخامسة من عمرها في 1 أكتوبر 2012 بعدما رأها البعض تعتلي سيارة قريبا من منزلها طوعًا. وقد حظي إختفاء أبريل علي اهتمام كبير من الصحافة محليًا وعالميًا.[5][6][7] تم القبض لاحقًا علي رجل بالسادسة والأربعون من عُمره واُتهِم بخطف وقتل أبريل[8] بالإضافة إلي تضليله لسير العدالة. ثم حُكم عليه بالسجن مدي الحياة بأمر من قاضي المحكمة بعدم اطلاق سراحه مدي الحياة.[9]

المراجع[عدل]

5- مقتل ليندا كوك[عدل]

مقتل ليندا كوك

قُتلت ليندا كوك في بورتسموث في التاسع من ديسمبر عام 1986.تمت إدانة مايكل شيرلي (الملاح بالبحرية الملكية البريطانية البالغ من العمر ثماني عشر)بالخطأ وحكم علية بالسجن مدى الحياة.[10] في عام 1992 تم تسليط الضوء من جديد علي هذة القضية كواحدة من مئة وعشرة قضايا محتمل أن تكون قد تم فيها تضليل العدالة في التقرير المقدم إلي وزارة الداخلية من قبل جمعية قومية لظباط تحت التدريب وجماعات العدالة للحرية والإدانة. بعدها تم تبرئة مايكل في نهاية المطاف في عام 2003 بواسطة محكمة الاستئناف بعدما تم استخراج البصمة الوراثية من عينات السائل المنوي من جسم الضحية مما اثبت انها لا تخص المتهم.

حدث مقتل كوك بمنطقة بوكلاند بعد ارتكاب ست اعتدائات جنسية عليها وقد أطلقت الصحافة علي القاتل اسم وحش بوكلاند. و سميت القضية بمقتل سندريلا [11][12]بعدما اكتشفت الشرطة آثار أقدام القاتل وبدأت البحث عن صاحب الآثار. وبسبب طبيعة القتل الوحشية التي تعرضت لها كوك كان علي الشرطة تحت ضغط العامة سرعة القبض علي الداني.

تُعد تبرئة شيرلي من التهمة الموجهة له بعدما كان قد قضي ستة عشر عامًا من مدتة أمرًا هامًا حيث كانت المرة الأولي التي تلغي فيها محكمة المملكة المتحدة حكمًا سابقًا وذلك بناءً علي دليل بصمة وراثية.[13] وكانت أيضا المرة الأولي التي تدعم فيها لجنة مراجعه القضايا الجنائية استئنافًا مبني علي دليل بصمة وراثية جديد.

بعدما قضي شيرلي مدة 15 عام في السجن كان من الممكن إطلاق سراحه إذا اعترف بجريمته أمام مجلس إطلاق السراح المشروط لكنه إثر البقاء فالسجن حيث قال:

"أفضل الموت بالسجن علي ان اعترف بشيئًا لم ارتكبه. فقد كنت جاهز للبقاء بالسجن للأبد لإثبات برائتي."[14]

المراجع:[عدل]

4- مبادرة مستشفى صديقة الطفل[عدل]

مستشفى صديقة الطفل

تعرف ايضا هذة المبادرة بالمبادرة صديقة الطفل الرضيع وهي برنامج عالمي تابع لمنظمه الصحة العالمية واليونيسيف حيث تم افتتاحها عام 1991.[15][16]بعد إعلان سياسات الرضاعة الطبيعية بواسطة مركز الابحاث ايونشينتي في عام 1990.[17] تُعد هذة المبادرة بمثابة مجهود عالمي لتحسين دور خدمات الأمومة لحث الأمهات علي الرضاعة الطبيعية وهي أفضل بداية لحياة الطفل. تهدف المبادرة إلي تحسين العناية بالنساء الحوامل والأمهات والأطفال حديثي الولادة بتوفير الخدمات الصحية للأم لحماية وتعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية وفقا المدونة الدولية لتسويق بدائل حليب الام.[1][18]


تنصح اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية والعديد من وكالات الصحة المحلية بالرضاعة الطبيعية خاصة في الشهور الست الأُولي. وقد اثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يرضعون طبيعيًا قليلا ما يعانون من الأمراض الخطيرة كالالتهاب المعوي والربو والتهاب الجلد وإصابة الجهاز التنفسي والأذن.[19][20][2][21][22] أما البالغون الذين تمت رضاعتهم طبيعيا فهم الأقل تأثرًا وتطويرًا لعوامل الخطر التي تؤدي لأمراض القلب كارتفاع ضغط الدم والسمنة. ويوجد أيضا العديد من المنافع للأم حيث تتعرض السيدات اللاتي لم يُرضِعن أبنائهم إلي أمراض القلب ، والسكر، وارتفاع ضغط الدم ونسبة الكليسترول ،والدوالي و سرطان الثدي وسرطان المبيض في المراحل المتقدمة في حياتهم.[23][24][25]


تهدف هذه المبادرة لرفع عدد الأطفال الذين يتم رضاعتهم طبيعيا حول العالم وذلك الهدف الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية يساهم في تجنب موت مليون طفل سنويًا ومن المحتمل أيضا الموت المبكر للعديد من الأمهات.[26][27][28]

المراجع:[عدل]

3- مؤتمر قمة كليك الآسيوي[عدل]

يُعد مؤتمر قمة كليك هوأول وأكبر مؤتمر ومعرض و ورشة عمل يُعقد بالهند في مجال التسويق الالكتروني والتسويق عبر الجوال. يعقد هذا المؤتمر بهدف خلق ملتقي لمحترفي التسويق لخلق ساحة تجمع أفكارهم وعرض الخدمات مما سيساعد الشركات الآسيوية الناشئة علي البقاء في وسط هذا النمو الاقتصادي المتسارع بالمنطقة.

مؤتمر قمة كليك الآسيوي
الحالة نشط
النوع مؤتمر تسويق إلكتروني
مكان الحدث تاج لاندز إن
المركز مومباي
الدولة الهند
تاريخ الافتتاح 2011
أقرب نسخة 2012
الجهة المنظمة كليك ميديا
الموقع الالكتروني www.clickasiasummit.com

2016[عدل]

سيُعقد المؤتمر في يومي 21 و 22 من شهر إبريل عام 2016 في تاج لاندز إن، بمدينة مومباي. كما قالت مديرة المؤتمر كافيتا جونجانوالا "إن فكرة المؤتمر قائمة علي استغلال المنافع التي يحضرها الخبراء لنا علي منضدة واحدة لتساعد المشاركين علي استمرار عملية تحول فكرتهم لتُصبح قابلة للتنفيذ علي نحو فعال".

وسيكون رائد الأعمال روبرت سكوبل المنتدب من شركة آبلود في أر هو المتحدث الرئيسي في المؤتمر هذا العام. وقال "إن هذه هي زيارتي الأولي للهند، وانا بالفعل متحمس للغاية لأكون جزءً من هذة الدورات. فالسوق بالهند سريع التغيُر مما سيساعد علي توفير العديد من الفرص."

المتحدثون لعام 2016[عدل]

اسم المتحدث الشركة المنصب
إبراهام ألابت توماس كوك رئيس التسويق والجودة
ألوكديب سينغ تيتان ليمتيد رئيس التجارة الالكترونية
أمانديب كور مينترا مسوق
أيال ستينر أوت براين مدير إداري
أفيك داتا فوربس مساعد تحرير
أفيناش جانجياني أومنيكوم مديرإداري
بابيتا بارواه جيه والتر نائب الئيس، بديلهي
ديباك شارما بنك كوتاك ماهيندرا مدير المبادرات الألكترونية
هايدي ميريس ميلواتر مدير التسويق
لوسي مكابي اوليفي اند مازر نائب رئيس مجلس الادارة
ماهيش ميرثي سيدفاند مؤسس
نيتين بوانكل جوجل مدير التجارة الإلكترونية والتجزئة
روبرت سكوبل آبلود في أر رائد أعمال منتدب
ريان بونيكي هب سبوت مدير التسويق باليابان
ساخي دهير ميكروسوفت مير التسويق بميكروسوفت آسيا
سيدراث جوهانجنوالا ايفنت تو موبايل رئيس تنفيذي

2012[عدل]

في عام 2012 تم عقد المؤتمر في الأيام 15-17 من شهر يناير في تاج لاندز إن، بمدينة بومباي. قد كان يُشكِل المتحدثين تكوين متنوع من الخبراء في مجال التسويق الإجتماعي والإلكتروني من جميع أنحاء العالم، من بينهم كلٌ من شوشاي ثارور، أنكيت فاديا وغيرهم. وتم عقد وِرش عمل تشمل محاضرات عن التواصل الإجتماعي ،التحليلات والإبداع.

2011[عدل]

كانت أول نسخة عُقدت من المؤتمر خلال الأيام 20-22 من شهر يناير2011 في تاج لاندز إن بمومباي. وكان جورباكش تشال هو المتحدث الرئيسي في المؤتمر ذلك العام. وجاء الممثل الهندي أنوبام خير الحائز علي جائزة الشري فيترن بادما كضيف مسائي في أول أيام المؤتمر.

وكان المتحدث الرئيسي في اليوم الثاني هو جيليان ميسيج مؤسس شركة إس إي أوه موز،في اليوم الثالث تم عقد ورشتي عمل متقدمتين؛ واحدة عن التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي قدمها جوراف ميشرا مدير مجموعة إم إس إل بآسيا و جيليان ميسيج ، والثانية قدمها كلٌ من بيل هانت وراجيف دينجرا.

الحضور[عدل]

يجمع المؤتمر مسوقي مواقع التواصل الإجتماعي حول العالم تحت سقف واحد لإتاحة الفرصة لهم لمشاركة أفكارِهم وعرض خدماتهم أمام العالم. يُعتبر الأكثر إستفادة من هذا الحدث هم العاملون بوكالات الأعمال الواسعة وشركات تكنولوجيا المعلومات والأعمال الصغيرة ومتوسطة الحجم ووكالات التسويق الإلكتروني.

المراجع[عدل]

2- أكاديمية آدا للمطورين[عدل]

تُعد أكاديمية آدا للمطورين بمثابة مدرسة مكثفة طوال العام في مجال تطوير البرمجيات للنساء وللأشخاص عديمي الهوية، ولا تتطلب الأكاديمية اي خبرات سابقه بالبرمجة للالتحاق بها. البرنامج يُعد دروس تقوية مجانية تمامًا مع ذلك يمكن للطلبة التقدير علي قروض ذات فائدة مخفضة لتحصيل مصاريف معيشتهم خلال العام. ينقسم البرنامج إلي 6 أشهر دراسة في الصف و 5 أشهر فترات تدريبيه مدفوعة الأجر بالتعاون مع شركة سياتل تيك.في الشهور الستة الأولي

يتم التركيز في الفصول علي لغات روبي، روبي اون، رايلز، جافا سكريبت، ولغات تطوير الويب وأساسيات علوم الحاسوب. أما في الشهور الخمس الأخيرة يتم توظيف المتدريبين في الشركات الممولة للبرنامج ومنها أمازون، شيف، كونكور،ميكروسوفت وغيرهم.

المجموعات[عدل]

وقد تم قبول 16 طالبًا للدراسة في الاكاديمية في أول مجموعة (العام الدراسي 2013-2014). قد حصل جميعهم علي وظيفة ذات دوام كامل في مجال تطوير البرامج قبل انتهاء مدة دراستِهم بالبرنامج، وحصل اثنين منهم علي عروض وظيفية من شركة أمازون. بمتوسط راتب 75000 $.

المجموعة بدء البرنامج عدد المتقدمين المقبولين
1 2013 107 16
2 2014 190 24
3 2015مايو 206 24
4 2015سبتمبر 272 24
5 2016فبراير 306 24
6 2016أغسطس 399 48
7 2017فبراير 356 48
8 2017أغسطس 475 لم يُحدد بعد

التمويل[عدل]

بدأت الأكاديمية كبرنامج تحالف تكنولوجي تابع لشركة سياتل وتم تمويله بواسطه شركة راعية وأفراد متبرعة ومصادر عامة. وتقوم الآن الأكاديمية كمنظمة غير ربحية من خلال المُمول المالي ثيرد سيكتور نيو انجلاند. وتشمل الشركات الممولة للأكاديمية شركة أمازون و إكسبيديا وزايلو وشيف. تساهم الشركات الداعمة في وضع المناهج التعليمية وايضًا في توفير مُعلمين ومنح تدريبية للطلاب. وقد أقرت بعض الشركات الداعمة مثل شركة إكسبيديا بأنها تشارك في دعم البرنامج لتوظيف مواهب عظيمة وذلك من أجل الحفاظ علي تميُزها.

المراجع[عدل]


1- مبادرة آدا[عدل]

لا تخلط بينها و بين أكاديمية آدا للمطورين

مبادرة آدا هي منظمة غير هادفة للربح تسعي لزيادة مشاركة المرأة في حركة الثقافة الحرة والتكنولوجيا مفتوحة المصدر والثقافة الحرة. وقد تم

تأسيس هذة المبادرة في عام 2011 بواسطة مطورة نواة لينكس ومؤيدة المصدر المفتوح فاليري أرورا ومطورة ومؤيدة المصدر المفتوح

ماري غاردينر(مؤسسة أوسي تشيكس، أكبر منظمة داعمة للمرأة في مجال برمجيات المصادر المفتوحة في استراليا[29]). وقد تم تسمية هذة

المبادرة نسبة إلي آدا لوفلايس (أول مبرمجة حاسوب في التاريخ والتي سميت أيضا لغة البرمجة آدا تيمنًا بها[30]). في شهر أغسطس من عام 2011

أعلن مجلس إدارة المبادرة أنه سيتم إغلاق المبادرة في شهر أكتوبر من نفس العام. طبقًا لما تم الإعلان عنه، فإن ذلك بسبب تنحي الادارة

التنفيذية للمبادرة وعدم تمكن المبادرة من إيجاد إدارة بديلة مؤهلة[31].

نشأتها[عدل]

آدا لوفلايس

تعاونت فاليري أرورا (التي كانت تعمل كناشطة من أجل النساء في المصادر المفتوحة) مع ماري غاردينر وأعضاء مدونة جيك

فيمينزم لتطوير سياسات تكافح التحرش الجنسي في المؤتمرات[32] بعدما تعرضت نورين شيرلي للاعتداء الجنسي في مؤتمر أباشكون

2011[33].استقالت أرورا من عملها كمطورة نواة لينكس في شركة ريد هات. ثم قامت بتأسيس مبادرة آدا بالتعاون مع جاردينر في شهر

فبرايرعام 2011.

وفي عام 2014 أعلنت فاليري أرورا عن نيتها للتنحي من منصبها كمدير تنفيذي للمبادرة؛ فتأسست لجنة بحث تنفيذية لايجاد بديلًا لأرورا.

اختارت ماري جاردينر (التي كانت تعمل كنائب مدير تنفيذي ألا تترشح لمنصب المدير التنفيذي).فأعلنت اللجنة (بقيادة كلًا من سومانا

هاريهريسوارا وماري جاردينر) كريستال هوف مديرة تنفيذية للمبادرة[34]. استمرت هوف في العمل بدورها الجديد من ماسوشوتس.

في أغسطس عام 2015 أعلنت مبادرة آدا انه سيتم غلق المنظمه في منتصف أكتوبر من نفس العام.[35] وقد صور الاعلان تحدي القيادة الذي

واجه المبادرة وأنه لايوجد النية لدي أي من مؤسسي المبادرة للعمل كمدير تنفيذي لها. وفقا لما تم نشره علي موقع المبادرة:

"لقد علمنا أن إحتمالية إيجاد مديرًا تنفيذيًا قادرًا علي القيام بدور فاليري بنفس الكفاءة ضئيلا للغاية. ولقد تم الأخذ في الاعتبار العديد

من الخيارات الأخري لاستمرار المنظمة، ؛من بينها تغيير برامج المبادرة أو ان تصبح للمتطوعين فقط ؛ وبعد الكثير من المداولات،

فقد قرر المجلس بتنظيم مراسم إغلاق منظمة؛ والتي من خلالها ستعرض المنظمة كل ما تبقي لديها من موارد سواء معرفة أو خبراء

في شكل قابل للتعديل ولإعادة استغلالها ، ايمانًا منا بانه لا داعي لاستمرار المنظمات الغير ربحية للابد. فمبادرة آدا قدمت الكثير من

الأعمال العظيمة التي سعِدنا بتقديمها "

ولم يتم ذِكر التعيين الذي تم مسبقا لكريستال هوف مما يعني ان هذا التعيين لم يجدي نفعًا.

الإدارة[عدل]

كانت جميع الخدمات المقدمة بواسطة المبادره، كان تمويل المنظمة قائم علي تبرع اعضاءها. في صيف عام 1122 اطلقت المبادرة حملة

لزيادة تمويل الشركات الناشئة ، وكانت تهدف لمشاركة مائة مستثمر. ثم تم اختتام الحملة قبل الموعد المعلن عنه بستة أيام. وكان الممول الأول

للمنظمة هو شركة لينكس استراليا [36]إلي جانب شركات أخري مثل معامل بابيت ، دريم هوست ، ميل أرشيف وجوجل.[37] قد كانت أوروارا

وجاردينر العضوتان الوحيدتان المشاركتان في المبادرة كعمل ذات دوام كامل.

مجلس الإدارة والمجلس المستشار[عدل]

كان يدير المنظمة مجلس إدارة مكون من سبعة أشخاص الذي ضم المجلس كل من مؤسسيها ماري جاردينر، سو جاردينر، إيميليا جرين هول،

رايتشل شيلمرز، اليشيا جيب، أندريا هوربينسيكي و مارينا زوراغينسكايا. ومجلس مُستشار يتكون من ثلاثين عضوٍ وكان دوره العمل علي

انتاج افكار المشروعات التي تقدمها المبادرة.

المبادرات[عدل]

شعار ورشة آدا

قامت المنظمة بتطوير سياسات تكافح التحرش الجنسي في المؤتمرات[38] بالتعاون مع أعضاء مدونة جيك فيمينزم و لينكس تشيكس

وجمعيات أخري. وقد عملت المنظمة أيضا مع منطمي المؤتمرات مفتوحة المصدر لخلق وتبني سياسات تواصل لجعل المؤتمرات

أكثر أمنًا ومناسبة للجميع وبالأخص النساء. وقد تبنت الكثير من المؤتمرات هذة السياسات التي عملت عليها المبادرة مثل مؤتمرات

قمة اوبنتو للمطورين وجميع مؤتمرات مؤسسة لينكس من بينها لينكس كون.

وقد طورت المبادرة إطار سياسات أخري من أحل خلق مِنح للمصار المفتوحة للمرأة وإرشادات برمجية لبرامج توعية.

وأستضافت المنظمة العديد من وِرش العمل والتدريبات. ضمت هذة البرامج والوِرش ورشة اليس للرجال وداعمي المؤسسات

وبرامج "أول اسبوع إرشادي" الذي بدوره يحث النساء علي المشاركة في برمجيات المصادر المفتوحة المجانية من خلال

مساعدتهن وتوجيهن. ويعتبر نظام الوِرش متاح ومجاني بالكامل. ومع ذلك وفرت المبادرة مساعد شخصي لكل مشارك في

الورشة.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Walter Boreham" (بالإنجليزية البريطانية). 12 Oct 2010. ISSN:0307-1235. Retrieved 2018-12-25.
  2. ^ "Legacy of Black Panther murders" (بالإنجليزية البريطانية). 27 Jan 2010. Retrieved 2018-12-25.
  3. ^ "Birthday balloons for missing April". BBC News (بالإنجليزية البريطانية). 4 Apr 2013. Retrieved 2018-12-25.
  4. ^ "Grave headstone for murdered April". BBC News (بالإنجليزية البريطانية). 16 Dec 2014. Retrieved 2018-12-25.
  5. ^ "Vittnen såg man bära sopsäck ner till flod". Aftonbladet (بالسويدية). Retrieved 2018-12-25.
  6. ^ "Mum makes plea for missing April". The Sydney Morning Herald (بالإنجليزية). 3 Oct 2012. Retrieved 2018-12-25.
  7. ^ Yapp, Carl (6 Oct 2012). "Town clinging to hope over April". BBC News (بالإنجليزية البريطانية). Retrieved 2018-12-25.
  8. ^ "April Jones: Search map and timeline". BBC News (بالإنجليزية البريطانية). 9 Oct 2012. Retrieved 2018-12-25.
  9. ^ Malone، Sam (30 مايو 2013). "Live updates: Mark Bridger jailed for life for murder of April Jones". walesonline. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-25.
  10. ^ "Sailor awaits murder appeal ruling" (بالإنجليزية البريطانية). 2 Jul 2003. Retrieved 2018-12-02.
  11. ^ "New evidence in 'Cinderella murder'" (بالإنجليزية البريطانية). 3 Jul 2003. Retrieved 2018-12-02.
  12. ^ McVeigh, Tracy (20 Oct 2001). "Cinderella case 'killer' could be freed". the Guardian (بالإنجليزية). Retrieved 2018-12-02.
  13. ^ "DNA Evidence Quashes Murder Conviction | UK Police News - Police Oracle". www.policeoracle.com. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-02.
  14. ^ "DNA Evidence Quashes Murder Conviction | UK Police News - Police Oracle". www.policeoracle.com. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-02.
  15. ^ "UNICEF in action". www.unicef.org. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-02.
  16. ^ "Baby-friendly Hospital Initiative". World Health Organization (بالإنجليزية البريطانية). Retrieved 2018-12-02.
  17. ^ "UNICEF in action". www.unicef.org. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-02.
  18. ^ "Breastfeeding Initiation Best Practices". Sacred Heart University Online (بالإنجليزية). 2 Feb 2015. Retrieved 2018-12-02.
  19. ^ "Clinical Guidelines and Recommendations". www.ahrq.gov (بالإنجليزية الأمريكية). Retrieved 2018-12-02.
  20. ^ Greer, Frank R.; Sicherer, Scott H.; Burks, A. Wesley (1 Jan 2008). "Effects of Early Nutritional Interventions on the Development of Atopic Disease in Infants and Children: The Role of Maternal Dietary Restriction, Breastfeeding, Timing of Introduction of Complementary Foods, and Hydrolyzed Formulas". Pediatrics (بالإنجليزية). 121 (1): 183–191. DOI:10.1542/peds.2007-3022. ISSN:0031-4005. PMID:18166574.
  21. ^ Ogbuanu, I. U.; Karmaus, W.; Arshad, S. H.; Kurukulaaratchy, R. J.; Ewart, S. (1 Jan 2009). "Effect of breastfeeding duration on lung function at age 10 years: a prospective birth cohort study". Thorax (بالإنجليزية). 64 (1): 62–66. DOI:10.1136/thx.2008.101543. ISSN:0040-6376. PMID:19001004.
  22. ^ Mahr, Todd A. (1 Nov 2008). "Effect of Breastfeeding on Lung Function in Childhood and Modulation by Maternal Asthma and Atopy". Pediatrics (بالإنجليزية). 122 (Supplement 4): S176–S177. DOI:10.1542/peds.2008-2139H. ISSN:0031-4005.
  23. ^ "The Unicef UK Baby Friendly Initiative" (PDF). Baby Friendly Initiative (بالإنجليزية البريطانية). Retrieved 2018-12-02.
  24. ^ "George Davey Smith". Wikipedia (بالإنجليزية). 25 Oct 2018.
  25. ^ Rich-Edwards، Janet W.؛ Stampfer، Meir J.؛ Manson، JoAnn E.؛ Rosner، Bernard؛ Hu، Frank B.؛ Michels، Karin B.؛ Willett، Walter C. (2004-9). "Breastfeeding during infancy and the risk of cardiovascular disease in adulthood". Epidemiology (Cambridge, Mass.). ج. 15 ع. 5: 550–556. ISSN:1044-3983. PMID:15308954. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  26. ^ "10 facts on breastfeeding". World Health Organization (بالإنجليزية البريطانية). Retrieved 2018-12-02.
  27. ^ Schwarz، Eleanor Bimla؛ Ray، Roberta M.؛ Stuebe، Alison M.؛ Allison، Matthew A.؛ Ness، Roberta B.؛ Freiberg، Matthew S.؛ Cauley، Jane A. (2009-5). "Duration of Lactation and Risk Factors for Maternal Cardiovascular Disease". Obstetrics and gynecology. ج. 113 ع. 5: 974–982. DOI:10.1097/01.AOG.0000346884.67796.ca. ISSN:0029-7844. PMID:19384111. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة) والوسيط غير المعروف |PMCID= تم تجاهله يقترح استخدام |pmc= (مساعدة)
  28. ^ Bartick، Melissa C.؛ Stuebe، Alison M.؛ Schwarz، Eleanor Bimla؛ Luongo، Christine؛ Reinhold، Arnold G.؛ Foster، E. Michael (2013-7). "Cost analysis of maternal disease associated with suboptimal breastfeeding". Obstetrics and Gynecology. ج. 122 ع. 1: 111–119. DOI:10.1097/AOG.0b013e318297a047. ISSN:1873-233X. PMID:23743465. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  29. ^ "About the Ada Initiative". Ada Initiative (بالإنجليزية الأمريكية). 29 Jan 2011. Retrieved 2018-09-20.
  30. ^ "When Geeks Attack". Marie Claire (بالإنجليزية الأمريكية). 17 May 2013. Retrieved 2018-09-20.
  31. ^ "Announcing the shutdown of the Ada Initiative". Ada Initiative (بالإنجليزية الأمريكية). 4 Aug 2015. Retrieved 2018-09-20.
  32. ^ "infotrope.net". ww38.infotrope.net (بالإنجليزية). Retrieved 2018-09-20.
  33. ^ "When Geeks Attack". Marie Claire (بالإنجليزية الأمريكية). 17 May 2013. Retrieved 2018-09-20.
  34. ^ "Welcoming Crystal Huff as the new Executive Director of the Ada Initiative". Ada Initiative (بالإنجليزية الأمريكية). 19 Mar 2015. Retrieved 2018-09-20.
  35. ^ "Lights out for Ada Initiative – women's group closing shop" (بالإنجليزية). Retrieved 2018-09-20.
  36. ^ Varghese, Sam. "iTWire - Project launched to promote women in FOSS" (بالإنجليزية البريطانية). Retrieved 2018-09-20.
  37. ^ "Sponsors and supporters 2011–2015". Ada Initiative (بالإنجليزية الأمريكية). 25 Jun 2011. Retrieved 2018-09-20.
  38. ^ "Conference anti-harassment/Policy". Geek Feminism Wiki (بالإنجليزية). Retrieved 2018-09-20.