نقاش المستخدم:زكريا

اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

حول هذه الصفحة

النقاشات السابقة تمت أرشفتها في نقاش المستخدم:زكريا/أرشيف 7 بتاريخ 2017-12-24.



مصعب (نقاشمساهمات)

شكرا للتوضيح

رد على "شكرا"
فيصل (نقاشمساهمات)

أهلاً أخ زكريا، في طلبات النقل عند تقديم طلب نقل تظهر وصلات جديدة تحت قالب وضع الطلب، هل هذا له علاقة بالتعديلات التي قمت بها في ميدياويكي؟ إذا كانت الإجابة نعم أتمنى أن تستعيد هذا التعديل لأنه يشوه الطلبات. شُكرًا.

زكريا (نقاشمساهمات)

أهلا أخي فيصل. هل ما زال قائما؟ لم يتضح لي بعد المحاولة فهل من مثال - وشكرا للانتباه

فيصل (نقاشمساهمات)

أعتقد بأن تم إصلاح الأمر. شُكرًا

فيصل (نقاشمساهمات)

تم إصلاح الأمر لكن هُناك خلل بسيط. يظهر هُناك خط بين الطلب والطلب الآخر. وأعتقد بأن هذا الأمر غير مُريح ويشوه الطلبات. أتمنى إزالته. شُكرًا

زكريا (نقاشمساهمات)

الأحرى إبلاغ صاحب التعديل 😉

فيصل (نقاشمساهمات)

شُكرًا على التوضيح.

رد على "طلبات النقل"
Mbazri (نقاشمساهمات)

السلام عليكم. لدي سؤال: برأيك أليس هذا القسم في المقالة بحثًا أصليا وينطبق عليه شروط البحث الأصلي ويجب إزالته؟ كما تقول سياسة لا أبحاث أصلية: إذا ذكر مصدر «أ» معلومة ومصدر «ب» معلومة أخرى، لا يجوز جمع الاثنين للوصول إلى المعلومة «ج»، بل يجب اضافة مصدر موثق قد وصل إلى نفس هذا الإستنتاج، وإلا فإن الإستنتاج سيعتبر بحثا أصليا. فإن القسم هو نتاج اجتهاد شخصي من Historia de alexander: ولا توجد مصادر مُعتبرة تذكر هذا التحليل والاستنتاج واستعمل المساهم منصة ويكيبيديا لنشر تحاليل شخصية لم تذكرها مصادر أخرى. وشكرا.

زكريا (نقاشمساهمات)

وعليكم السلام محمد. رأيي تبقى المعلومات (رأي العالمين) لكن الاستنتاج (ربط حدث بآخر) يمكن إما إزالته طبعا، أو إضافة رأي آخر مخالف لتحقيق التوازن كأن نقول يمكن هذا لكن يمكن هذا أيضا (أميل للثاني، لتنمو الموسوعة، وذكاء القراء) 😊

Mbazri (نقاشمساهمات)

لكن قالب

هذه المقالة ربما تحتوي بحثًا أصليًّا. ربما تجد نقاشًا حول هذا في صفحة نقاش المقالة. فضلًا ساعد في تحسينها بالتحقق من الادعاءات وإضافة الهوامش إليها. يجب إزالة المعلومات التي تُعد بحوثًا أصلية.

يقول: يجب إزالة المعلومات التي تُعد بحوثًا أصلية. ولو أننا تعاملنا مع كل الأبحاث الأصلية والاستنتاجات بهذه الطريقة فسنفتح الطريق لدرج محتویات خاطئة واستنتاجات وآراء شخصية في الموسوعة. لأنه يمكن لأي شخص يأتي ويقول: يمكن أن تكون الحادثة كذا ويمكن أن تكون كذا وإلخ. مثلا في هذه المقالة يمكن أن يأتي مستخدمٌ ما ويدع المصادر الموثوقة جانبًا ويقول: أنا رأيت رواية مشابهة في كتاب فلان ويمكن أن تكون هذه الحادثة مأخوذة منها والثاني ياتي ويقول: وأنا رأيت رواية كذا في كتاب كذا تشبه هذه الحادثة فيمكن أن تكون هذه الحادثة مأخوذة من هذه الرواية. هل يمكن أن نترك الموسوعة في الاستنتاجات الشخصية ليأتي كل واحد ويكتب ما يدور في خلده ويستدلّ به ويستنتج منه ما يشاء؟ فما هو دور المصادر والمراجع؟ تحياتي.

زكريا (نقاشمساهمات)

قرأت في الموسوعة الإنجليزية تحليلات مشابهة، ووجهة نظري أن الموسوعة يجدر أن تسع لجميع المعلومات المنطقية والمترابطة، فلا بأس بإيراد المعلومات والأحداث المتشابهة، أيا كان أصلها، في المتن أو قسم انظر أيضا. وبالطبع لا يجوز القول أن تشابه الأحداث يعني وحدتها، دون نسبة القول إلى مصدره، فعندها يجوز حذف ما ليس له مصدر من جملة أو أكثر.

Mbazri (نقاشمساهمات)

مع احترامي الخالص لك، أولًا، وجود تحلیلات مشابهة في الموسوعة الإنجليزية وغيرها ليس سببا لإضفاء الشرعية على هذه الممارسات في سائر اللغات.😊 لأنّه ربّما تكون هناك أسباب وراء وجود هذه التحليلات مثلا: ربما لم يتمّ مراجعة تلك المقالة أو القسم من المقالة. لأنك ترى أن قسم لا أبحاث أصلية في الموسوعة الإنجليزية هي أكمل وأوسع بكثير منه في الموسوعة العربية والمهتمّ به من قبل المستخدمين هناك. ثانيًا، نعم إذا يوجد هناك مصدر يدعم ذلك الرأي أو التحليل، فلا بأس به؛ أما إذا كان من ضمن التحليلات والادعاءات شخصية والأبحاث الأصلية فيجب إزالة المعلومات التي ليس لها صلة بالمقالة وتعد بُحوثا أصلية. ثالثًا، نعم إذا كان المعلومات منطقية ومترابطة حقًا وتدعمها مصادر موثوقة فلا بأس بإضافتها، أما عندما نشاهد بأنه يذكر رأي جديد وتحليل فريد لم يصل إليه ولم يذكره مؤرخ ولا محلّل ولا كاتب، فكيف يمكن ذكره في الموسوعة التي تقبل الآراء والمعلومات المدعومة بالمصادر الموثوقة فقط؟ فضلا عن أنّه يجب التأكد من وجود هذه الرواية بهذه التفاصيل التي ذكرها المستخدم في المصدر أصلًا. تحياتي.

زكريا (نقاشمساهمات)

لا خلاف على ذلك. بالعودة للمثال ففيه جملتان، الأولى "أن أ مشابهة ل‍ ب والثانية أن جملة الإمكان. في نظري الأولى لا حاجة لمصدر عليها (إذا كان أ و ب موثقين طبعا) والثانية استنتاج شخصي غير موثق فيحذف. أعني الفرق بين التركيب والتأليف العادي 😉

160.158.77.38 (نقاشمساهمات)

129.45.53.152 (نقاشمساهمات)

شكرا على هذه النصائح

رد على "سؤال"
Mojackjutaily (نقاشمساهمات)

مرحبا، في عدة صفحات لاحظت في قسم وصلات خارجية يظهر كود غريب مثلا في صفحة كارمن سليمان يظهر {{#لو:CarmenSolimanCarmenSolimanCarmenSolimanCarmenSolimanUCSIuT3ob8RH1gWwSWBcL1GACarmenSolimanOfficial: |

وفي كامرون ديازيظهر {{#لو:camerondiazcamerondiaz: |، هل هذه المشكلة تظهر عندي فقط؟

Mojackjutaily (نقاشمساهمات)

المشكلة كانت من  قالب:مواقع التواصل الاجتماعي يبدو أن هناك من عدل في أكواده، اعذرني على ازعاجك.

129.45.61.176 (نقاشمساهمات)

ماسبب.هذه.المشكلة

رد على "مشكلة غريبة"
Helmoony (نقاشمساهمات)

اهلاً زاك، كيف حالك؟ احتاج إلى مساعدتك في ميديا ويكي. أود التثبت هل (Extension:Proofread_Page) - هل من ترجمة للمصطلح بالمناسبة ؟ -  يشتغل في ويكي مصدر عربي بأحدث نسخته أم لا. أيضاً هل يمكن تشغيل متطلبات البرنامج في ويكي مصدر ؟ . أيضاً إضافة تفضيلات جديد من هنا مثل . خذ وقتك، المشاريع الشقيقة تشتغل ببطء، كما ترى لا يوجد عدد كافي من التفضيلات لهذا المشروع المختص .

زكريا (نقاشمساهمات)

أهلا حلموني. الترجمة المقترحة تصحيح_الصفحة. ذكروا هنا نسخة الامتداد وهو مثبت فعلا. أضفت العمل على الإضافات إلى مهامي.

رد على "Extension:Proofread Page"
JarBot (نقاشمساهمات)

حذف سريع لـ قالب:سط

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة قالب:سط التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 13:55، 20 يناير 2018 (ت ع م)

رد على "حذف سريع لـ قالب:سط"
JarBot (نقاشمساهمات)

حذف سريع لـ قالب:Tagel

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة قالب:Tagel التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 18:35، 17 يناير 2018 (ت ع م)

رد على "حذف سريع لـ قالب:Tagel"
JarBot (نقاشمساهمات)

حذف سريع لـ قالب:Sel

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة قالب:Sel التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 18:20، 17 يناير 2018 (ت ع م)

رد على "حذف سريع لـ قالب:Sel"
علاء (نقاشمساهمات)

مرحبًا، لقد أشرت إليك في هذه الصفحة

رد على "إشارة"
JarBot (نقاشمساهمات)

حذف سريع لـ قالب:شريط تصفح قالب

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة قالب:شريط تصفح قالب التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 11:30، 17 يناير 2018 (ت ع م)

رد على "حذف سريع لـ قالب:شريط تصفح قالب"