معاذ السباعي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
معاذ السباعي
معلومات شخصية
الميلاد سنة 1974 (العمر 49–50 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات

معاذ السباعي, ناشط مجتمع مدني سورى وعضو المجلس الوطنى السورى.

نشأته[عدل]

ولد معاذ السباعى في نوفمبر 1974 في مدينة ليستر بالمملكة المتحدة، وهو من أصل سورى ويقيم حاليا بالمملكة العربية السعودية. عمل معاذ السباعي بالأنشطة التطوعية بدءا من سنة 1991 من خلال اتحاد الطلبة عندما كان طالبا في الجامعة.

التعليم[عدل]

حصل معاذ السباعي على العديد من الشهادات أهمها درجة الماجستير في الإدارة ودرجة الماجستير في التقنية وعلوم الحاسب. كذلك على درجة البكالوريوس في الرياضيات وعلوم الحاسب بالإضافة إلى بالإضافة إلى شهادات عديدة في إدارة المشاريع مثل Prince2, PMP, ITIL

منظومة وطن والنشاط التنموى والخيرى[عدل]

معاذ السباعى من مؤسسي ورئيس منظومة وطن وهي منظومة مجتمع مدني تأسست عام 2012 كمظلة ينضوي تحتها ثماني مؤسسات تعمل في مجالات نهضوية متعددة تهدف جميعها إلى النهوض بالمجتمع السوري وخدمته بطريقة مؤسساتية احترافية وفي عام 2017 في المؤتمر السنوي الخامس لمنظومة وطن تم إعلان دمج جميع المؤسسات لتتحول إلى ثمانية برامج متخصصة وهي (الأمن الغذائي وسبل العيش – دعم المجتمع المدني – مياه وأصحاح – التعليم – الصحة – الحماية – التمكين الاقتصادي – المأوى والمواد غير الغذائية) تدار جميعها بطريقة احترافية تحت اسم منظومة وطن ضمن خطة المنظومة للتوسع والتحول إلى منظمة عالمية تعمل وفق منھج شامل عبر برامج متكاملة لمعالجة القضایا الإنسانیة الطارئة، وإحیاء المجتمعات بشكل مستدام.

الانشطة المتعلقة بثورة الكرامة السورية[عدل]

نشط معاذ السباعي في تأييد الثورة السورية منذ بدايتها في مطلع عام 2011، وقام بتأسيس مجموعة سوريا الحلم. بالتعاون مع مجموعة من النشطاء السوريين، كذلك انتخب معاذ السباعى عضوا في اللجنة الاستشارية لمؤتمر أنطاليا والذي كان أول تجمع للمعارضة السورية ضد النظام السوري منذ بدء ثورة الكرامة السورية، ومعاذ عضو مؤسس في المجلس الوطني السوري.

النشاطات على المستوى الدولى والاقليمى[عدل]

معاذ من مؤسسي النادي السوري للاعمال بالرياض، ومن الأعضاء المؤسسين لملتقى رجال الأعمال السوريين، كذلك هو عضو مجلس إدارة مجموعة الأعمال البريطانية بالرياض. علاوة على ذلك كان معاذ من أعضاء الوفد البريطاني المشارك إلى المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي (WIEF) الأول والثالث.

الأنشطة في بريطانيا[عدل]

خلال تواجده في بريطانيا قام معاذ السباعي بالتأسيس والمشاركة في العديد من المنظمات التطوعية الغير ربحية، وشارك في تأسيس اللجنة السورية لحقوق الإنسان في أواخر التسعينيات وكذلك أسس معاذ السباعى الجمعية الإسلامية في بنك (HSBC) والتي كانت نواة لجمعية منطقة كناري ورف في شرق لندن (WMA) والتي كانت تعنى بشؤون الموظفين المسلمين والتواصل بينهم وكذلك أسس مع مجموعة من النشطاء، نادي الشباب المشرق في غرب لندن. كان معاذ عضوا في الإدارة المركزية للمجلس الإسلامي البريطاني وشارك في تأسيس قسم الأعمال والاقتصاد في المجلس.

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]