المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

معامل بيتا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2006)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)

بيتا (المالية) في مجال التمويل، وبيتا (β) لمحفظة الأوراق المالية أو هو رقم تصف علاقة مع أن عوائدها من السوق المالية ككل. [1] رصيدا له بيتا من الصفر إذا كانت عائداته تغير بشكل مستقل عن التغيرات في عوائد السوق. بيتا إيجابية يعني أن ترجع أصل اتبع عموما عائدات السوق، بمعنى أن كلا منهما تميل إلى أن تكون فوق المعدلات كل منهما معا، أو كليهما تميل إلى أن تكون أقل من المعدلات كل منهما معا. بيتا السلبية يعني أن ترجع أصل عموما التحرك المعاكس إرجاع السوق : واحد سوف تميل إلى أن تكون أعلى من المتوسط في حين الآخر هو أقل من المتوسط في [2] معامل بيتا معلمة رئيسيا في نموذج تسعير الأصول الرأسمالية (CAPM). ومن التدابير من جانب الفرق للأصل الإحصائية التي لا يمكن إزالتها عن طريق تنويع المحفظة التي قدمها العديد من الأصول الخطرة، وذلك بسبب ارتباط من عوائدها مع عوائد الموجودات الأخرى التي هي في المحفظة. ويمكن تقدير بيتا للشركات الفردية باستخدام تحليل الانحدار ضد مؤشر سوق الأوراق المالية.