مكتوب (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مكتوب
Maktub
معلومات الكتاب
المؤلف باولو كويلو
البلد البرازيل
اللغة العربية
الناشر شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
تاريخ النشر 1994
النوع الأدبي رواية
التقديم
عدد الأجزاء واحد
عدد الصفحات 158
تاريخ النشر 2009

مكتوب هي مجموعة قصص من تأليف البرازيلي باولو كويلو نشرت لأول مرة عام 1994. يحمل الكتاب عشرات الحكايا الصغيرة والمشاهد من واقع عاشه أو سمع عنه. ومن حضارات العالم المختلفة وفلكلورها وأساطيرها.[1][2][3]

يتالف هذا الكتاب من تعاليم تعلمتها من معلمي خلال عشرتنا التي استمرت أحد عشر عاما وبه نصوص اخري عباره عن حكايات وقصص رواها لي اصدقاء واناس تركوا لي رسالة لا تنسي رغم اني لم التق بهم أكثر من مرة، اخذت في تدوين كلام معلمب بمنتهي الدقة. اخيرا شيئا فشيئا وجدت في كل ما يجري حولي سببا لكتابة مكتوب وكان يمنحني ثراء الي درجة تجعلني اليوم غير نادم علي تلك المهمة اليومية. ((كانت مهمتي هي النساج فقط، لايمكنني ان انسب لنفسي مزايا القطن والكتان))

نبذة عن الكاتب[عدل]

ولد باولو كويلو في ريو دي جانيرو عام 1947. قبل أن يتفرغ للكتابة، كان يمارس الإخراج المسرحي، والتمثيل وعمل كمؤلف غنائي، وصحفي. وقد كتب كلمات الأغاني للعديد من المغننين البرازيليين أمثال إليس ريجينا، ريتا لي راؤول سييكساس، فيما يزيد عن الستين أغنية. ولعه بالعوالم الروحانية بدء منذ شبابه كهيبي، حينما جال العالم بحثا عن المجتمعات السرية، وديانات الشرق. نشر أول كتبه عام 1982 بعنوان «أرشيف الجحيم»، والذي لم يلاق أي نجاح. وتبعت مصيره أعمال أخرى، ثم في عام 1986 قام كويلو بالحج سيرا لمقام القديس جايمس في كومبوستيلا. تلك التي قام بتوثيقها فيما بعد في كتابه «الحج». في العام التالي نشر كتاب "الخيميائي"، وقد كاد الناشر أن يتخلي عنها في البداية، ولكنها سرعان ما أصبحت من أهم الروايات البرازيلية وأكثرها مبيعا. حاز على المرتبة الأولى بين تسع وعشرين دولة. ونال على العديد من الأوسمة والتقديرات.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن مكتوب (رواية) على موقع ssl.ofdb.de"، ssl.ofdb.de، مؤرشف من الأصل في 10 يوليو 2020.
  2. ^ "معلومات عن مكتوب (رواية) على موقع imdb.com"، imdb.com، مؤرشف من الأصل في 14 فبراير 2017.
  3. ^ "معلومات عن مكتوب (رواية) على موقع moviepilot.de"، moviepilot.de، مؤرشف من الأصل في 14 ديسمبر 2019.

وصلات خارجية[عدل]