منيابولس سانت بول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

منيابولس سانت بول (Minneapolis–Saint Paul) منطقة مدينة كبرى رئيسية تتمحور حول الأنهار المسيسبي ومينيسوتا وسانت كروا. المنطقة معروفة باسم "المدينتان التوأم" نسبة لأكبر مدينتين فيها: منيابولس الأكثر سكاناً في مينيسوتا، وسانت بول عاصمة الولاية. وهي مثال للمدن التوأم بمعنى القرب الجغرافي. وغالبا ما يشير المينيسوتيون إلى اثنين معا (أو منطقة السبع مقاطعات ككل) باسم المدن.

هناك عدة تعاريف مختلفة للمنطقة. يقصد العديدون بعبارة "المدينتان التوأم" منطقة السبع مقاطعات التي تخضع لإدارة مجلس المنطقة الكبرى عبر وكالة حكومية إقليمية ومنظمة التخطيط. عين مكتب الإدارة والميزانية الأمريكي رسمياً 16 مقاطعة باسم منطقة منيابولس-سانت بول-بلومنتن الكبرى الإحصائية، وهي السادسة عشرة ضمن أكبر المناطق الإحصائية في الولايات المتحدة. المنطقة بأكملها تعرف باسم منطقة منيابولس-سانت بول-بلومنتن الإحصائية المجتمعة، وهي الرابع عشرة ضمن أكبر المناطق الإحصائية المجتمعة في البلاد، بعدد قاطنيها البالغ 3,866,768 ساكن، وفقاً لتعداد تقديري سنة 2015.

وعلى الرغم من لقب التوأم، لكل المدينة بلديتها مستقلة ذات حدود الإدارية المحددة وتختلفان تماماً عن بعضهما البعض. منيابولس هي الأصغر سناً إلى حد ما مع ناطحات سحاب حديثة، في حين أن سانت بولس تشبه المدن الأوروبية بأحياء الجميلة ومجموعة واسعة من عمارة أواخر العصر الفيكتوري والمحفوظة جيداً.

تأثرت منيابولس بمورثها الاسكندنافي واللوثري المبكر، وتستضيف أكبر عدد من الجالية الصومالية في أمريكا الشمالية. سانت بولس متأثرة بأوائل جذورها الكاثوليكية الفرنسية والايرلندية والألمانية، وتستضيف حالياً جالية مزدهرة من الهمونغ.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.