انتقل إلى المحتوى

موضوع في نقاش المستخدم:Ibrahim.ID

بخصوص المستخدم BiKaz

13
إسلام (نقاشمساهمات)

قام باسترجاع تعديلاتي المدعوة بالمصادر في مقالة مجدد (إسلام) فأردت النقاش معه في صفحة نقاش:مجدد (إسلام) فتجاهل واستمر باسترجاع التعديلات فأرسلت له في صفحة نقاشه ولا يستجيب إذا سمحت أريد تنبيهه

TheFlyingHorse (نقاشمساهمات)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المستخدم Omaislam قام بحذف تعديلاتي أكثر من مرة، وقمت بمناقشته على صفحتي وأخيراً بعثت له برسالة على صفحته وطلبت منه التوقف عن افتعال مشاكل لا داعي لها (لأن الحقيقة واضحة وضوح الشمس في عز الصيف)، وقلت له ان المصدر الذي ذكره لا يقول ان فخر الدين الرازي تم انتقاده من "كثير من العلماء" وانه فقط ابن تيمية هو الذي انتقده! والمصدر الذي يستشهد به هو موقع الإسلام سؤال وجواب وهذا الموقع تم منعه في السعودية ولا يعد مصدر موثوق، ومع ذلك سمحت له في النهاية بإضافة النقد الخاص به لكنه لم يرد على رسالتي وقام بإسترجاع تعديلاتي بدون اي توضيح! مع العلم اني قمت بإضافة مصادر كثييييييييييرة بشكل ملفت جداً للنظر! أنا لا اعترض على شيء، يمكنه إضافة النقد الخاص به وهذا من حقه لكنه لا يقول الحقيقة! يقول ان فخر الدين الرازي الذي اجمتعت أمة الإسلام على انه مجدد القرن السادس تم انتقاده من كثييييير من العلماء!!! وهذا غير صحيح، ابن تيمية فقط هو من انتقده، وابن تيمية تم اعتباره من المبتدعة وتم تكفيره، وتم الإجماع على حبسه كما تم الإجماع على ان ابن دقيق العيد هو مجدد القرن السابع!!!

قال الإمام تقي الدين السبكي في [فتاوى السبكي (2/210)] عن ابن تيمية: “وحُبِسَ بإجماع العلماء وولاة الأمور”.
 وقال الإمام ابن حجر الهيتمي في كتابه الفتاوى الحديثية:  "واياك أن تصغي إلى ما في كتب ابن تيمية وتلميذه ابن قيم الجوزية وغيرهما ممن اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله، وكيف تجاوز هؤلاء الملحدون الحدود وتعدوا الرسوم وخرقوا سياج الشريعة والحقيقة فظنوا بذلك أنهم على هدى من ربهم وليسوا كذلك ".


أنا سمحت له بإضافة نقد، لكن بعد ما حذف تعديلاتي واصراره على افتعال حرب تحرير من لا شيء، اقترح بعدم إضافة اي نقد له، لأنه غير أمين! والقرار يرجع لحضرتك أخي إبراهيم، ماتقوله سوف أوافق عليه. سلام.BiKaz (نقاش) 22:33، 1 نوفمبر 2015 (ت ع م)

إسلام (نقاشمساهمات)
  • هل أنا الذي أقوم بحذف تعديلاتك ؟ لماذا الكذب فصفحة التاريخ موجودة .
  • "سمحت لي بإضافة نقد " ، هذا من كرم أخلاقك !!!!
  • قمت بإضافة كتابة أسماء العلماء الذين انتقدوا الرازي و أضفت مصادر أكثر .
  • لا أفهم ما علاقة أن المصدر تم منعه من السعودية ، هل تم منعه من الموسوعة أيضا ؟ ! ثم إنه ليس المصدر الوحيد في التعديل .

سؤال حقيقةً يجول في خاطري : لا أعلم حقيقةً كيف أُعطي هذا المستخدم صلاحية مراجع تلقائي؟

TheFlyingHorse (نقاشمساهمات)

هذا المستخدم بيتعمد مضايقتي منذ انضمامي للموسوعة، وهو يدعي ان فخر الدين الرازي انتقده "كثير من العلماء".. أين المصدر الذي يقول ذلك؟ّ! هذا هو المصدر الذي ضافه: http://islamqa.info/ar/225849

الوحيد الذي انتقد الرازي هو ابن تيمية! وإذا كان هناك علماء آخرين انتقدوه، فأنا أطلب منه ان يذكرهم بالأسم!

ثم ان هذا المستخدم قام بحذف هذا الجزء بدون اي وجه حق:

وهذا الحديث حديث صحيح ذكره شمس الدين السخاوي في "المقاصد الحسنة" وقال عنه: إسناده صحيح ورجاله كلهم ثقات، وصححه الزرقاني في "مختصر المقاصد الحسنة"، وذكره العلجوني في "كشف الخفاء" وقال عنه: اعتمد الأئمة على هذا الحديث، وصححه نجم الدين محمد بن محمد الغزي في "إتقان ما يحسن من الأخبار الدائرة على الألسن"، وصححه الحاكم في "مستدركهوالسيوطي في "الجامع الصغير"، وحسنه الحافظ ابن حجر.[1] قال السيوطي في رسالته "تقرير الاستناد في تفسير الاجتهاد" ص 53 "ومن الأحاديث الدالة على استمرار الاجتهاد إلى قيام الساعة، وإلى وجود أشراطها: قوله صلى الله عليه وسلم: "يبعث الله على رأس كل مائة سنة، من يجدد لهذه الأمة أمر دينها".

أنا أطالب بتحذير هذا المستخدم ومطالبته بعدم الاحتكاك بي، وتهديده بحذف صلاحيته إذا كرر هذا الأمر من الجديد، لأنه بيراقبني منذ إنضمامي للموسوعة! BiKaz (نقاش) 20:14، 2 نوفمبر 2015 (ت ع م)

  1. ورود لفظ (أمر دينها) في تجديد الدين على رأس كل مائة سنة
TheFlyingHorse (نقاشمساهمات)
إسلام (نقاشمساهمات)

في هذا الرابط استرجعت تعديلك الذي قمت أنت باسترجاع تعديلي فيه في قسم إنتقادات وحذفت تعديلي بالكامل

إسلام (نقاشمساهمات)

وقمت بإضافة أسماء آخري غير ابن تيمية بالمصادر ، ثم إني لم أرد حذف تعديلك بل قمت باسترجاع تعديلك الذي قمت فيه بحذف تعديلي

إسلام (نقاشمساهمات)

ثم ما معني عدم الاحتكاك بك ؟ هل تقصد عدم التعديل في المقالات التي تعدل فيها مثلا !! لماذا تظن دائما أن الموسوعة حكرا لك ويجب أن تخضع لآرائك ؟

إسلام (نقاشمساهمات)

تريد تحذيري من ماذا ؟ من التعديل في المقالات !! أم تقصد من إضافة تعديلات لا تعجبك ولا ترضي أهواءك ؟ أم تقصد إضافة مصادر لا تعجبك ؟! ما المشكلة إن كانت جملة "كثير من العلماء" خطأ وقمت بتعديلها(مع العلم إني عددت هؤلاء العلماء) ؟ هل علمت إذًا من يفتعل المشاكل ؟

TheFlyingHorse (نقاشمساهمات)

"سؤال حقيقةً يجول في خاطري : لا أعلم حقيقةً كيف أُعطي هذا المستخدم صلاحية مراجع تلقائي؟"

الذي منحك صلاحية محرر وهو الذي منحني صلاحية مراجع تلقائي بعد انتظار طويل دام إلى حوالي شهر تقريباً!

هذا المستخدم رفض استكمال النقاش (انظر رسالتي له على صفحة نقاشه) وأصر على استرجاع تعديلاتي.

أدلة تحرش هذا المستخدم بي من انضمامي بالموسوعة:

  • انظر تاريخ صفحة حنابلة.
  • انظر نقاش صفحة ماتريدية.
  • شمس الدين الرملي قمت بإضافة مصدر موثوق ومع ذلك قام بالاسترجاع ولم يوضح اي اسباب، إلى ان جاء احد المحررين وقام بالموافقة على تعديلي.
  • اجتهاد إسلامي في هذه المقالة لم اضف سوى بعض الآيات القرآنية التي تحث على الاجتهاد، ومع ذلك قام بالاسترجاع ولم يذكر اي اسباب، وعندما سألته عن سبب الاسترجاع قال لي: "لم أري علاقة بين الآيات التي تتكلم عن تدبر القرآن في استخدامها كأدلة للاجتهاد فهناك بعض الفرق".
  • بدر الدين بن جماعة قام باسترجاع تعديلي ولم يكتب السبب مباشرة في المستطيل لكي يفتعل حرب تحرير، ولم يذكر السبب إلا في صفحة النقاش، مع اني طلبت منه سابقاً ان يذكر السبب حتى يفهم الناس!


وأخيراً أحب أقول لهذا المستخدم انه لا أحد هنا سيستطيع ان يمنعي من الموسوعة، حتى وان تم منعي نهائياً عن طريق عمل بلوك للأسم والآي بي، فسوف اجد حلاً! (:


تم منعي سابقاً أكثر من مرة في ويكيبيديا الإنجليزية، وقمت بالدخول عادي جداً رغم انهم قاموا بعمل بلوك للآي بي الخاص بي!

للأخ إبراهيم: انظر صفحة مجدد الإنجليزية وانظر نقاش الصفحة هناك: https://en.wikipedia.org/wiki/Talk:Mujaddid

@FreeatlastChitchat: The Arabic Wikipedia shouldn't really be a hindrance. The RS policies shouldn't be vastly different. I'm quite amazed that Mirza Ghulam Ahmad is not listed there.--Peaceworld 19:37, 6 November 2015 (UTC)

كمية نفاق رهيبة هناك!

ملحوظة: تم الموافقة على جميع تعديلاتي في صفحة مجدد في ويكبيبيديا الإيطالية من إداري كبير هناك، وهو أستاذ جامعي في أحد الجامعات الإيطالية، ويتحدث اللغة العربية وقرأ القرآن وكتب التفسير وقام بدراسة الإسلام منذ حوالي خمسين عام، وعندما طبلت منه الايميل الخاص به، قام بإعطائه لي. BiKaz (نقاش) 22:11، 7 نوفمبر 2015 (ت ع م)

TheFlyingHorse (نقاشمساهمات)
TheFlyingHorse (نقاشمساهمات)
TheFlyingHorse (نقاشمساهمات)