المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مومونجا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2015)
مومونجا モ モ ン ガ
شخصية ون بيس
الملف الشخصي
تاريخ الميلاد 6 يونيو
إحصائيات
الظهور الأول في المانغا الفصل 420
الحلقة 302
ممثلين
صوت ياباني باليابانية : شينتشيرو اوتا
بالأنجليزية : فرانسس هنري

مومونجا هو أحد شخصيات انمي ومانغا ون بيس , وقد كان أحد نواب الإدميرالات الخمسة اللذين قادوا "الباستر كول" في إنيس لوبي , و هو مقاتل بارع و قوي.

مظهره[عدل]

مومونجا هو رجل طويل و ذو بنية قوية , و أيضا تسريحة شعره من نوع موهوك و لون شعره بني داكن و شاربه طويل وداكن , و يرتدي زي قائد البحرية , و هي بدلة مخططة عموديا بالون الارجواني و يرتدي تحت المعطف قميص ازرق داكن مع ربطة عنق , أيضا مع معطف الكابتن على كتفه و زيه يشبه زي الإدميرال كيزارو تقريبا , و هو دائما يحمل سيفه معه , و عندما كان جنديا في البحرية كان يرتدي قبعة البحرية
و منذ سبعة و عشرين عاما , كان مومونجا بنفس المظهر غير ان شاربه كان أطول و انحف , وكان ترتيب تسريحة الموهوك مختلفا.

شخصيته[عدل]

مومونجا شخص جاد لدرجة كبيرة , و هو شديد اللهجة و يكلف نفسه اتمام جميع مهامه , حتى بدون أن يهتم ما هو نوع العدالة , و لكنه يهتم بجنوده في البحرية , رغم ذالك يمكن له ان ينزعج منهم بسهولة مثل عندما قامت بوا هانكوك بتحويلهم إلى ضخور
و أيضا هو ذو خبرة فذة , حيث أنه علم بقدرة شعاع "ميرو ميرو" من بوا هانكوك و لم يتأثر بجمالها , و لكنه ليس محصنا تماما من جمالها
و يبدو ان مومونجا يهتم بالأخلاق و الآدب , كما ظهر عندما انزعج بسبب سلوك سجناء المستوى السادس في الامبل داون و شتمهم لماجيلان بسبب بوا هانكوك و جمالها.

قوته و قدراته[عدل]

بوا هانكوك : فهمت , لقد استخدمت الالم لأيقاف ضعف قلبك , دليل على الخبرة , ومع ذالك لم يبقى من طاقمك سوى شخص واحد.
مومونجا : واحد ليس مثل لا أحد.
مومونجا يحدث هانكوك

كنائب إدميرال , مومونجا لديه قدرات فذة للتعامل مع العقل و الجسم , عندام ينتظر بوا هانكوك و يقتل ملك البحر , و قد كان قادرا على التصدي لقدرة فاكهة الشيطان الخاصة بهانوك من خلال طعن يده بسكين , و ذالك لكي يسكت شهوته بينما تحول بقية الطاقم إلى حجارة , حتى هانكوك قالت بأنه خبير , أيضا قالت هانكوك بأن مومونجا حتى بدون رجاله هو رجل خيطر.

الروكوشيكي[عدل]

مومونجا كما ظهر استخدم اثنين من مهارات الروكوشيكي و ذالك خلال حرب المارينفورد , و هما السورو و غيبو كما ظهر ضد مونكي دي لوفي.

أسلحة[عدل]

يستخدم مومونجا سيف كاتانا مع شكل زهرة و دائما ما يضعه بجانبه الأيمن , و هو ماهر يدويا
و كما يبدو بأن مومونجا مبارز بارع جدا و ماهر في القتال , كما ظهر عندما كان يقطع ملوك البحر بسهولة تامة , و يستخدم الروكوشيكي مع سيفه.

الهاكي[عدل]

كنائب إدميرال , فمومونجا قادر على استخدام الهاكي , و هو يمتلك هاكي التنبؤ كما فعل عندما تنبئ بهجوم ملك البحر و هجوم هانكوك , أيضا تنبأ بحركات لوفي في المارينفورد.

تاريخه[عدل]

احداث إنيس لوبي[عدل]

بعد أن تم الأمر بالباستر كول على إنيس لوبي , مومونجا كان مع كل من نواب الإدميرالات أونيجوما , دوبرمان , ستروبري , ياماكاجي و أيضا تم استدعاء جون جاينت معهم , و لكنهم لم يعرفوا بأن النداء كان من قبل رئيس منظمة السي بي 9 سباندام الذي ضغط بدون قصد على الدن دن موشي الذهبي الذي منحه اياه الإدميرال أوكيجي , في حين هرب قراصنة قبعة القش و من معهم , قام مومونجا و بقية جنود البحرية بأطلاق القذائف و تدمير إنيس لوبي كاملا , و قام الباستر كول بتدمير جزء كبير من إنيس لوبي , و لم يتمكن مومونجا و زملائه في البحرية من قتل أحد من قراصنة قبعة القش , و لكن بعدها اتصل الإدميرال أوكيجي و اخبرهم بأنهم قد هزموا هذه المرة.

احدث آمازون ليلي[عدل]

تلقي مومونجا أمرا بأستدعاء الشيشيبوكاي بوا هانكوك , و اصطحابها معه إلى المارينفورد للمشاركة في حرب القمة ضد اللحية البيضاء , و قد اخذ مومونجا معه سفينة بحرية و ذهب إلى حيث موقع بوا هانكوك في الحزام الهادئ , و بقي على بعد ثلاث كيلومترات من جزيرة آمازون ليلي و ذالك بسبب المعاهدة مع قبيلة الكوجا , و بقي في منتصف الحزام الهادئ ينتظرون هانكوك , على الرغم من ان السفينة مزودة بالكايروسيكي لكن تعرتض لهجوم من قبل ملك البحر , الذي لا يمكن للمدافع قتله , و لكن تمكن مومونجا من قطعه بثواني
و في النهاية تمكنوا من لقاء سفينة قراصنة الكوجا , و قد تعب مومونجا من الانتظار و طلب من هانكوك الظهور , و قال لها بأن بورتغاس دي إيس سيعدم خلال اسبوع واحد , و يجب أن تأتي معه بصفتها شيشيبوكاي , و لكنها رفضت , و قام مومونجا بتهديدها بمنصب الشيشيبوكاي , و لكنها قامت بتحويل طاقم مومونجا إلى حجارة و لم يتحمل مومونجا جمالها فطعن يده , و تحول جيمع رجاله إلى حجارة , و لكن مومونجا قال لها بأنه سيظل ينتظرها ليومين كاملين فقالت له بأن يفعل ما يشاء
و أثناء الانتظار قام مومونجا بقتل ملك بحر آخر , و بدأ يأكله , و من ثم وافقت هانكوك على الذهاب للمارين فورد , مع شرط أنهم سيزورون سجن الاإمل داون اولا و قد وافق مومونجا لكن طلب منها اعادة طاقمه , و بالفعل اعادت طاقمه إلى وضعهم الطبيعي , و من ثم وصلوا للإمبل داون و قد اعجب بهانكوك الجميع و وقعوا في حبها , لكنهم اكملوا السير , و قال مومونجا لهانكوك بأنها لا تزال من القراصنة و يجب عليها وضع اصفاد الكايروسيكي على يديها , قبل دخولهما للإمبل داون
و في الداخل قابلهم نائب الرئيس هانيبال الذي وافق على طلب هانكوك بالوصول إلى المستوى الرابع , و أثناء لقائها بإيس , يتركها مومونجا و ينشغل مع جنديه الذي اعلمه بأن كايدو كان ينوي مهاجمة إدوارد نيوجيت لكن أعترضه شانكس.

احداث حرب المارينفورد[عدل]

قبل ثلاث ساعات من اعدام إيس , كان رئيس الإدميرالات سينجوكو يتكلم عن ماضي إيس , و قد ظهر مومونجا يستعد للحرب ضد اللحية البيضاء , و عندما دخل اللحية البيضاء للساحة بقي مومونجا واقفا مع دوبيرمان بعكس الإدميرالات اللذين شاركوا في الحرب منذ البداية , و بعد أن تمكن لوفي من اجتياز الحاجز و الوصول قريبا من إيس , اعترضه مومونجا و قام بمهاجمة لوفي و ضربه بالسيف , مما يدل على قدرته في القتال الجوي , و قد حاربه دوما حليف اللحية البيضاء بعد أن ضرب لوفي , و قد كان مومونجا متفاجأة كيف للوفي ضرب مونكي دي جارب
و عندما تمكن لوفي من تحرير شقيقه , عارض مومونجا فكرة الشيشيبوكاي دون كيهوتي دوفلامنجو الذي قال بأنه يجب تركهما يهربان لكي يحصلوا على المزيد من المرح , في حين اراد مومونجا انهاء الحرب
و بعد أن وصل شانكس و طقامه في نهاية الحرب و دعى لأيقاف النار , ظهر مومونجا مع بقية جنود البحرية يتنحة جانبا.

بعد سنتين[عدل]

أحداث العودي لشابوندي[عدل]

ظهر مومونجا في قاعدو الجي 1 في مقر المارينفورد , عندما ابلغ جندي بأن قراصنة قبعة القش قاموا بتعين اشخاص جدد في طاقمهم في شابوندي , و بعد أن علم مومونجا بالخبر أمر باستعداد قوات البحرية فورا. و قد ظهر مومونجا في احداث أخرى.

معاركه[عدل]

  • مومونجا ضد ملك البحر

النتيجة : فوز مومونجا بسهولة

النتيجة : فوز بوا هانكوك (بدون تئثير على مومونجا)

  • قوات البحرية و الشيشيبوكاي ضد قراصنة اللحية البيضاء و حلفائهم

النتيجة : فوز قوات البحرية و الشيشيبوكاي

النتيجة : فوز مومونجا و دالماتيان

  • مومونجا ضد دوما

النتيجة : لم يفز أحد

الاختلافات في الانمي والمانغا[عدل]

أحداث المارينفورد[عدل]

في أثناء حرب القمة في الانمي تقاتل مومونجا مع دوما , لم يظهر ذالك في المانجا.

احداث العودة لشابوندي[عدل]

في المانغا أثناء احداث العودة لشابوندي , ظهر مومونجا كقائد قوات الجي 1 , في الانمي ظهر ضابط بحرية آخر لم يعرف اسمه لكنه يشبه مومونجا , و لم يعرف إذا كان ذالك خطأ من موظفي الانمي أو كان التغير عمدا.

هوامش[عدل]

رمز مومونجا في البحرية الجي 1 00660
بعد أن قامت هانكوك بأعادة طاقم مومونجا , و ضع جميع الطاقم تسريحة موهوك مؤقتا.