المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

أنمي ومانغا الأطفال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

أنمي ومانغا الأطفال (子 供 向 け 漫画 Kodomomuke المانجا؟) وأنيمي الأطفال (子 供 向 け ア ニ メ kodomomuke أنيمي؟)، من حيث هي اليابانية التي تعني حرفيا "مانغا (أو" أنيمي "، على التوالي) موجه للأطفال". ومن المعروف أيضا أن المانجا الأطفال بكلمة "كودومو"، أو "الطفل". هذه القصص غالبا ما تكون أخلاقية، وتعليم الأطفال كيفية التصرف الناس الطيبين كما وترو ومساعدتهم على البقاء على الطريق الصحيح في الحياة. ويظهر عادة ما تكون بذاتها، أو غير العرضية. عبقور التي كتبها فوجيكو F. فوجيو هو واحد من أكثر الأمثلة وضوحا لهذا المانجا / انمي النوع

التاريخ[عدل]

بدأ هذا النوع في أواخر القرن 19 مع إنتاج المانجا قصيرة، ما يقرب من 15 صفحات طويلة، وطبع في المجلات. تم إنشاء هذه المانجا قصيرة كجزء من محاولة عصر ميجي لتشجيع القراءة والكتابة بين الشباب الياباني. وكان معلما رئيسيا في شعبية الرسوم المتحركة اليابانية إنشاء استرو بوي، التي أوسامو تيزوكا، الذي غالبا ما يعتبر والد الرسوم المتحركة اليابانية.

ويمكن تقسيم أنيمي الأطفال والمانجا إلى أربع فئات. الفئة الأولى هي أنيمي والمانجا التكييف من القصص الغربية. ومن الأمثلة على مسرح التحفة العالمية. معظمهم من المسلسلات التلفزيونية. على الرغم من كونها شعبية، فهي أقل تمثيلا من أنيمي اليابانية التقليدية. بدلا من ذلك، على غرار ما بعد الرسوم الكاريكاتورية الأمريكية أو السوفيتية الكلاسيكية.

الفئة الثانية هي فريدة من نوعها لليابان. هذه هي التعديلات المانجا والمصنفات الأصلية. وهم يستخدمون الكمامات اللغوية وتتضمن إشارات إلى المجتمع الياباني وربما يكون من الصعب فهم للمشاهدين غير اليابانيين. فهي في بعض وسائل مماثلة لرسوم المتحركة الأمريكي مثل جنوب بارك أو عائلة سمبسون. مثال على ذلك هو Maruko تشيبي تشان. داخل قصة، هذه الأعمال تحتوي على عناصر شنين.

والفئة الثالثة هي انمي لطيف، وشعبية بين الفتيات في سن المراهقة. ومن الأمثلة مرحبا كيتي وزجاجة الجنية. فئة أخرى التي هي أقرب إلى شنين هي بوكيمون. هذه البرامج لديها اتصال مع لعبة فيديو ولعبة الأسواق الشعبية، ولها أكبر نجاح تجاري.

مجلات مثل CoroCoro هزلية، نشرت لأول مرة من قبل Shogakukan، تستهدف في المقام الأول الصبية الصغار، وخاصة تلك الموجودة في المدرسة الابتدائية. نشرت بونبون كوميدي كودانشا أيضا المانجا الأطفال. يتم الافراج عن كل من هذه المجلات الشهرية في اليابان. تم اختراع المانجا الأطفال الشعبية أيضا باسم أنيمي ويترافق مع مجموعة كبيرة من البضائع. على الرغم من أنه يجري تستهدف الأطفال، أنيمي الأطفال والمانجا شعبية بين جمهور السن. وبالمثل شوجو أنيمي، مثل طوكيو ميو ميو أو شارا Shugo، التي تحظى بشعبية كبيرة بين "توين" جمهور.

الجوائز[عدل]

جائزة Shogakukan مانغا السنوية وجائزة مانغا كودانشا كل تتضمن فئة للالمانجا الأطفال. وشملت الجوائز Shogakukan مانغا أول فئة لالمانجا الأطفال في عام 1981. الجوائز وكودانشا مانغا لديها أيضا فئة المانجا الأطفال.

Wikipe-tan face.svg
هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.