مينا كلابين وورتشفيتشيك

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مينا كلابين وورتشفيتشيك
معلومات شخصية
الميلاد سنة 1896   تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
البرازيل  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الوفاة سنة 1969 (72–73 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
ساو باولو  تعديل قيمة خاصية (P20) في ويكي بيانات
مواطنة البرازيل  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الزوج غريغوري وارشافشك  تعديل قيمة خاصية (P26) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة مهندسة المناظر الطبيعية،  ومهندسة معمارية  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات البرتغالية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات

مينا كلابين وورتشفيتشيك (بالبرتغالية: Mina Klabin Warchavchik‏) (ولادة 3 أكتوبر 1896 في ساو باولو ، البرازيل ، - وفاة 14 فبراير 1969 (72 سنة) في ساو باولو ، ولاية ساو باولو ، البرازيل. معمارية برازيلية. مينا كلابين وورتشفيتشيك (ساو باولو ، 3 أكتوبر 1896 - ساو باولو ، 14 فبراير 1969) كانت مغنية [3] وطبيعة برازيلية.[1][2][3][4][5][6][7][8][9] كانت رائدة في المناظر الطبيعية الحديثة في البرازيل. [9]

سيرة شخصية[عدل]

وهي من سلالة اليهود الليتوانيين ، وكانت حفيدة ليون كلابين وتشيا سارة بابيرت. [2] [10] الابنة الكبرى لرجل الأعمال ماوريسيو فريمان كلابين وبرثا أوبيست. [11] كانت أخت لويزا كلابين وجيني كلابين سيغال [12] وابنة عم هوراسيو لافر ، [11] إيفا كلابين وإيما غوردون كلابين. [2] تزوجت مينا من المهندس المعماري غريغوري وارشافتشيك [13] وكانوا معًا لطفلين: موريس كلابين وارشيفيك وآنا سونيا كلابين وارشافيك. [2] شاركت مينا كلابين دائمًا في مشاريع فنية ، سواء في الموسيقى أو الهندسة المعمارية. بدأت أوركسترا مسرح ساو باولو البلدية في التطور منذ عام 1930 من خلال جمعية ساو باولو السمفونية ، بمبادرة من مجموعة من الناس ، من بينهم أوليفيا غيديس بنتيدو ومينا كلابين وارشافتشيك.

المناظر الطبيعية الحديثة[عدل]

في المناظر الطبيعية ، أصبحت مينا معروفة لكونها رائدة في الحدائق الاستوائية في البرازيل ورائدة في اتجاه المناظر الطبيعية الجديدة ، وتسمى المناظر الطبيعية الحديثة.

في أواخر العشرينات من القرن العشرين ، ساعدت مينا ، بالإضافة إلى تعاونها في تنسيق المناظر الطبيعية في حديقة كازا موديرنيستا في روا سانتا كروز ، الواقعة في حي فيلا ماريانا ، في ساو باولو ، أيضًا في تمويل بناء هذا العمل. مشروع حكومة غريغوري وارشافتشيك ، والذي يعتبر أول سكن حديث في البرازيل ، مدرج من قبل حكومة الولاية بسبب أهميته التاريخية والفنية والمعمارية.

المراجع[عدل]