المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

نادي الوداد السرغيني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
الوداد الرياضي السرغيني
الاسم الكامل الوداد الرياضي السرغيني
تأسس عام 1953
الملعب الملعب البلدي بقلعة السراغنة
(السعة: 3 ألاف متفرج)
البلد Flag of Morocco.svg المغرب  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الدوري القسم الثاني هواة شطر الجنوب
الإدارة
الرئيس ميلود العيساوي
المدير الفني محمد كيسر
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

تأسيس الوداد الرياضي السرغيني[عدل]

الوداد السرغيني هو نادي كرة قدم مغربي من مدينة قلعة السراغنة. يرجع تأسيس الوداد الرياضي السرغيني إلى بداية الخمسينات (1953) على يد السيد العربي الصفريوي وكان يحمل أنداك اسم فريق الفتح السرغيني.و في موسم 73/74 تم تغيير الاسم من الفتح إلى الوداد وذلك على يد السيد العربي الصبحي من شدة حبه لفريق مدينة الدار البيضاء الكبير نادي الوداد الرياضي. بعد تغيير الاسم رسميا ببضع سنوات، يقرر محبو النادي البيضاوي الآخر في المدينة وهو نادي الرجاء الرياضي تأسيس نادي في مدينة قلعة السراغنة يحمل اسم نادي الرجاء السرغيني ليصبح للمدينة فريقان يحملان نفس أسماء أكبر فريقين في المغرب، الوداد والرجاء وأصبح للمدينة الصغيرة ديربي كبير مثل ديربي مدينة الدار البيضاء.

مباريات الصعود[عدل]

لعب فريق الوداد السرغيني مباريات الصعود في موسم 80/81 تحت إشراف السيد الحوبي وصعد الفريق إلى القسم الثاني في موسم 81/82 تحث إشراف المدرب بلماحي. في موسم89/90 صعد الفريق للقسم الممتاز والدي سرعان ماغادره إلى القسم الثاني فالموسم الموالي وتدحرج الفريق إلى ان وصل للقسم الشرفي الثالث الآن

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Morocco.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن نادي كرة قدم مغربي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.