نظارات شمسية في الليل (اغنية)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كوري هارت
نظارات شمسية في الليل
الأغنية لCorey Hart
الفنان Corey Hart
الألبوم First Offense
تاريخ الإصدار 21 يناير 1984  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
النوع نيو ويف  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات

" نظارة شمسية في الليل "هي أغنية للمغني الكندي كوري هارت . تم إصدارها في عام 1984 كأول أغنية منفردة من ألبومه الأول، 1983 First Offense ، لاقت الأغنية نجاح كبير في الولايات المتحدة، ووصلت إلى المرتبة السابعة على قائمة Billboard Hot 100. [1] تجمع الأغنية بين خطاف مُركِّب ثابت ومميز صوت تتابعي وجيتار الروك وكلمات غامضة. وصفتها AllMusic منذ ذلك الحين بأنها "كلاسيكية فورية بلحنها المميز وكورسها الجذاب". [2]

وفقًا للمنتج المشارك فيل تشابمان، تم تسجيل الألبوم في استوديو كانت فتحات تكييف الهواء/التدفئة فيها في أعلى مكان التسجيل مباشرة. تنفجر الهواء من الفتحات إلى وجوه موظفي غرفة التحكم، لذلك غالبًا ما يرتدون النظارات الشمسية لحماية أعينهم. هارت، وهو يعمل على أغنية جديدة، بدأ في ارتجال كلمات تشمل عبارة "أرتدي نظارتي الشمسية في الليل".

الفيديو كليب[عدل]

تم تصوير الفيديو الموسيقي، الذي أخرجه روب كوارتلي، في سجن دون جيل في تورنتو، ويعكس رؤية دولة بوليسية "عصرية"، مع مشاهد تظهر هارت في زنزانة السجن بدون نظارات شمسية، وهو مسلح بقوة من قبل ضباط الشرطة ويعرض في الماضي. يظهر المواطنون المختلفون يرتدون ظلال التنظيم الخاصة بهم. وفي النهاية، يتم نقل هارت إلى مكتب ضابطة الشرطة (التي أطلقت سراح هارت في نهاية الأغنية)، وقامت لوري براون بدورها، والتي أصبحت لاحقًا مضيفة في The NewMusic بالإضافة إلى كونها VJ في العديد من برامج الموسيقى. يستخدم هذا الفيديو الإصدار الفردي الأقصر بدلاً من الإصدار الأطول للألبوم.

الأغطية والوسائط[عدل]

في عام 2002، وصل ريمكس للثنائي الكندي والفرنسي Tiga وZyntherius إلى المركز 25 في المخطط الفردي في المملكة المتحدة. وفي عام 2009، أصدر الفنان البريطاني سكيبتا نسخة استنادًا إلى الأصل، والتي أخذت عينة من النسخة الأصلية، ووصلت إلى المركز 64 في نفس الرسم البياني.

ظهرت الأغنية في لعبة فيديو عام 2002 Grand Theft Auto: Vice City على محطة الراديو الخيالية. الصحفي مارك بومونت نسب الفضل إلى اللعبة في زيادة الوعي بإصدار الثمانينيات الأصلي.

  1. ^ "Corey Hart". مؤرشف من الأصل في 2022-03-08.
  2. ^ Simon Cantlon. "First Offense". AllMusic. مؤرشف من الأصل في 2023-11-10.