نقاش المستخدم:أبو حمزة/أرشيف 2

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مشروع ويكي إيطاليا[عدل]

سلام أخي، أعمل حالياً على تطوير بوابة إيطاليا،و المشروع يمكن أن يستفيد جداً من مساهماتك القيمة. أرجو أن تعتبر ذلك دعوة للانضمام.--Eyadhamid (نقاش) 11:42، 5 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أنظر إلى المقالة الأن --Abdul Aziz (نقاش) 12:59، 5 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أهلا بك في مشروع ويكي إيطاليا. إنشاء الله وجودك في المشروع يعطيه دفعه قوية. حتى الآن أصلحت مقالي توحيد إيطاليا و إيطاليا و الآن أعمل على مقال صقلية. طبعاً مع إنشاء الوصلات الحمراء. --Eyadhamid (نقاش) 11:12، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)
ما هي خطة عملك في المشروع؟ أعني ما هي اقتراحاتك لتطوير البوابة؟--Eyadhamid (نقاش) 15:21، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)
أصبت، راجعت المقال outline of Italy و يضم المواضيع الخاصة بإيطاليا في كافة المجالات، يمكننا اعتماده كمرجع. سأنشئ صفحة تحمل العناوين الرئيسية و تضاف لها المواضيع لاحقاً و أضع رابطاً في صفحة المشروع. شكراً للنصيحة.--Eyadhamid (نقاش) 01:20، 8 سبتمبر 2010 (ت ع م)
راجع مواضيع إيطاليا.--Eyadhamid (نقاش) 14:23، 8 سبتمبر 2010 (ت ع م)

إيطاليا[عدل]

حقيقة لم أتسرع بذلك، لكني أعمل لوحدي على المقال و كما ترى المقال كبير و أحتاج للمساعدة و كانت تلك الطريقة الوحيدة لجذب انتباه الويكيبيديين--Eyadhamid (نقاش) 18:20، 5 سبتمبر 2010 (ت ع م)

رشحت أيضاً مقال توحيد إيطاليا كمقالة جيدة، و هذه المرة الوصلات الحمراء تعد على أصابع اليد، كوني أنشئت معظمها. أرجو منك التصويت.--Eyadhamid (نقاش) 18:29، 5 سبتمبر 2010 (ت ع م)
يا أخي أحياناً أجدك خفيف الظل و تحب المزاح . لا تقلق أعمل على الوصلات الحمراء و مقال صقلية في آن واحد. أما خطتي الأساسية تطوير مقال البلد و أقاليمه العشرين، و من ثم أنتقل إلى مرحلة جديدة.--Eyadhamid (نقاش) 11:33، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)

شكرا لك --Abdul Aziz (نقاش) 10:53، 6 سبتمبر 2010 (ت ع م)


المقالات الجيدة[عدل]

السلام عليكم يا أبا حمزة ... نعم، إزالة المقالة من التصنيف يغير عدد المقالات الجيدة الموجود في المقدمة، لقد قمت بصنع عداد أوتوماتيكي للمقالات الموجودة في التصنيف كي لا نضطر للعد في كل مرة يتغير فيها عدد المقالات الجيدة

بالنسبة لتقييم واختيار المقالات الجيدة أو المختارة أظنك تعرف أنه يتم بالتوافق بين المجتمع وأمر إغلاق التصويت وقبول أو رفض المقالة هو كجميع الأمور في الموسوعة (تطوعي) وليس حكرا على أحد، وإن كنا قد أيدنا وجود مشرف لهذا الأمر بداعي التنظيم .. وهو الزميل المحترم Muhends كما تم ترشيح الزميل Bassem19 أيضا ... يمكنك التواصل معهما بشأن ترشيحات المقالات

تحياتي لك وتمنياتي بالتوفيق --Alexknight12 (نقاش) 20:02، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مرحبًا أبو حمزة سأقوم بكل ما يلزم لتصويب هذا الأمر بكل تأكيد، لكن معدل كتابتي في الموسوعة تراجع بشكل بسيط بسبب إنشغالي في الحياة، بحيث أني لا أجد متسعًا في معظم الوقت إلا لتنسيق بعض المقالات بشكل سريع. على كل حال سأقوم بهذا الأمر في عطلة العيد إنشاء الله، حيث سأكون متفرغًا معظم الوقت. شكرًا على اهتمامك.باسمراسلني (☎): 20:49، 7 سبتمبر 2010 (ت ع م)

رد: تصنيف:مباني أثرية في أيطاليا[عدل]

وعليكم السلام والرحمة،
تحتاج فقط لإفراغ كاش متصفحك، كي ترى التغييرات. --شرف الدين () 10:15، 8 سبتمبر 2010 (ت ع م)

تم عمل التحسينات اللازمة وترقية مقالة واحدة إلى جيدة بينما استبعدت أثنتان.. Muhends (نقاش) 16:47، 8 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أنا متابع لتلك الصفحة اولا بأول، ولكن أفضل التريث بالتعليق حتى أقرأ باقي التعليقات،، Muhends (نقاش) 16:58، 8 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مشروع إيطاليا[عدل]

بالنسبة للوصلات الحمراء، لا مشكلة أنشئها واحدة تلو الأخرى. في البداية بذور لكن مع الوقت و مع تطور المشروع تنمو هذه البذور، عداك عن ذلك ويكيبيديا موسوعة و زيادة المقالات فيها ليست مشلكة طالما أنها تفيد القارئ.

أما بالنسبة لحجم المقال فمعك كل الحق. لكن بلد كإيطاليا يحتاج مقالاً كتلك. هناك طرق لتخفيف الحجم، منها التخلص من قوالب (وإو) بعد إنشاء الوصلات.--Eyadhamid (نقاش) 21:22، 8 سبتمبر 2010 (ت ع م)

عيد سعيد[عدل]

عيد فطر سعيد عليك وعلى أحبابك أخي أبو حمزة.. أعتقد ان الزملاء قد قاموا بتوضيح الصورة بشكل وافي، أليس كذلك؟! --غلام الأسمر (نقاش) 01:44، 9 سبتمبر 2010 (ت ع م)

كل عام و انت بخير، ينعاد عليك بالصحة و العافية --Eyadhamid (نقاش) 09:28، 9 سبتمبر 2010 (ت ع م)

عيد سعيد[عدل]

مرحباً أخي عيد سعيد أسأل الله أن يعيده عليك وعلي أهلك وأحبابك بالخير والبركة والعافية تقبل الله طاعتك تحياتي --أرجنتم (نقاش) 12:31، 9 سبتمبر 2010 (ت ع م)

  • كل عام وأنت بخير أعاده الله عليك بالخير واليمن والبركات--Omar35880 (نقاش) 14:08، 9 سبتمبر 2010 (ت ع م)

فارس الجُويلي (نقاش) 01:17، 10 سبتمبر 2010 (ت ع م)

رد: ملحوظية القرى[عدل]

وعليكم السلام، في اعتقادي أن كون سكان القرية قرابة 80 فقط! لا يعني بالضرورة غياب الملحوظية، خاصةً إذا كانت وصلات الإنترويكي سليمة، أما بالنسبة لنقاش جودة البذور، فقد كانت هناك مساع لاستئنافه أكثر من مرة، وانتهت آخر المساعي إلى استئناف النقاش بعد عيد الفطر، وهو ما سيكون، وسأنقل لك تصوري حول الأمر، فأنا لم أكن أتوقع أنه معقد إلى الحد الذي عليه، وحتى وقت قريب كنت أجد نفسي متخذًا خيارًا محددًا من الأفكار المطروحة، لكني أجد أنه من الصواب عدم انهاء النقاش بطريقة إما أبيض أو أسود، لذا طرحت بشكل مختصر على الزميل أبانيما فكرة منح فترة تجريبية للنتيجة التي نصل إليها، وبعد هذه الفترة فسيزداد حتمًا اقتناع أكثرية المجتمع بأن ماهو مطبق ناجح أم فاشل، فلننتظر اسئتناف النقاش خلال هذه المدة، ولتكن متابعًا ومساهمًا فيهن فالنقاش بحاجة إلى تفاعل الجميع--غلام الأسمر (نقاش) 11:03، 10 سبتمبر 2010 (ت ع م)

  • السلام عليكم أخي ، عيدك مبارك وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وجعلك الله من عتقاء هذا الشهر الكريم، وأعاده الله عليك بالخير واليمن والبركات، وإن شاء الله نحتفل بالعيد القادم في القدس سويا --هشام دياب (نقاش) 11:30، 10 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مقالة الصفحة الرئيسية المختارة[عدل]

مرحبًا أبو حمزة بالنسبة لمقالتي معركة الجهراء والكنيسة السريانية الأرثوذكسية فهي أساسًا لم تعد مختارة منذ أن جرت عملية تطهير للمقالات المختارة منذ حوالي السنتين ولا أعلم لما لا تزال موسومة، بإمكانك تنبيه أحد الزملاء ليقوم بإنقاذها، وشخصيًا أنصح بالزميل sammy.aw فهو من يقوم حاليًا بتطوير المقالات المسيحية، وبالزميل Abdul Aziz لمقالة معركة الجهراء، أما مقالة القوات الجوية المصرية فسأقوم بإعادتها إلى العداد بعد أن أقوم ببعض التنسيقات عليها، وحاليًا سأزيل وسم المختارة عن المقالتين سالفتا الذكر، إلى أن يتحسن وضعها.باسمراسلني (☎): 09:36، 11 سبتمبر 2010 (ت ع م)

نعم أزيلت وسم المقالة المختارة.. وصراحة أن لا أعرف السبب في ذلك --Abdul Aziz (نقاش) 14:33، 11 سبتمبر 2010 (ت ع م)

  • شكرًا لتجاوبك وطلبك، طبعًا سيكون من دواعي سروري أن أقوم بذلك حالما أنتهي من مشروع تطوير مقالة مسيحية التي أشرف عليها الآن.--sammy.aw (نقاش) 16:20، 11 سبتمبر 2010 (ت ع م)
نعم معك حق يجب إصلاح الأساس قبل إعلاء البنيان، وأنا لا أعارضك في هذا الأمر ولا أشك بحسن نواياك وأقدر مجهودك تجاه الموسوعة، الأمر مجرد سوء تفاهم، أنا أؤيد الزميل سامي بالنسبة لمقالتي لايكا ونيكل راني نظرًا لأنها منقولة من النسخة الإنگليزية حيث هي مختارة، وبالنسبة لمقالة لايكا بالتحديد، فقد قمت بكتابتها شخصيًا منذ مدة وحاولت البحث عن مراجع خارجية غير المقالة الإنگليزية ولم أجد أكثر مما هو موجود أصلاً. آسف ربما جاء كلامي غليظًا وغير واضح لكن لم أقصد إنك تضيع وقت المحررين أو ما شابه، خطأ مني وأرجو المعذرة، فكلانا وجميع الزملاء تهمنا مصلحة الموسوعة وأن تصبح إنشاء الله أكبر مصدر للمعرفة باللغة العربية على شبكة الإنترنت.باسمراسلني (☎): 21:57، 11 سبتمبر 2010 (ت ع م)

تأسيس المملكة العراقية[عدل]

وعليكم السلام، أذكر أن هذه المقالة كانت مختارة في السابق ثم أزيلت نجمتها عند غربلة المقالات، لكن لا أدري لما وسمت كمقالة جيدة، ربما لمسألة بين المستخدمين أو ما شابه. أقترح عليك مراجعة مهندس، لعله يعرف الإجابة.باسمراسلني (☎): 13:43، 18 سبتمبر 2010 (ت ع م)

شكرا لك على التنبيه، فقد ازلت منها وسم النجمة، فلم يتم ترشيحها ولا اختيارها كمقالة جيدة.. Muhends (نقاش) 13:47، 18 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أما بالنسبة لمقالة تأسيس المملكة العراقية فقد تابعتها حتى وجدت ان كاوس قد وسمها بعد أن أنشاها هنا وقد أزلتها لمخالفتها قوانين الترشيح والإختيار.. Muhends (نقاش) 13:58، 18 سبتمبر 2010 (ت ع م)

رد: مبرهنة فيثاغورس[عدل]

وعليكم السلام أبو حمزة.. أعتذر عن عدم سرعة ردي فقد كنت مشغولاً فعلاً - ولا زلت -، فقد كنت أنوي الرد في حين قراءتي لرسالتك الأولى إلا أن الوقت لم يسعفني، على كل حال، راجعت الأمر ولم أجد أي صفحة ترشيح للمقالة على الرفم وجود وصلة حمراء لذلك، وقد قمت بإزالة النجمة، أشكرك لانتباهك، وإن شعرت مجددًا أني أتأخر في الرد على رسالةن فمن حقك التوجه إلى أي زميل آخر فنحن جميعًا نعمل لغرض واحد --غلام الأسمر (نقاش) 19:27، 19 سبتمبر 2010 (ت ع م)

رد: الإشراف على ترشيحات المقالات الجيدة[عدل]

وعليكم السلام. مداخلتك مهمة، وأعدك بمداخلة مني قريبا أتناول فيها الأمر بشكل عملي.. أحييك على حرصك عزيزي--غلام الأسمر (نقاش) 21:06، 19 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مرحبًا مجددًا أبو حمزة.. كلامك سليم تمامًا أبو حمزة، خاصة فيما يتعلق بتحديد سقف زمني للترشيح، الأمر مرهون بنشاط المجتمع، وهذا النشاط قد لا نملك أهم مقومات تحصيله، وهو تفرغ المستخدمين وحثهم على تخصيص أوقات أكثر لويكيبيديا العربية، بإمكانك وضع مداخلة في الميدان أو في نقاش مشروع المقالات الجيدة، وأعتقد أن أول دعم سيلقاه مقترحك سيكون مني--غلام الأسمر (نقاش) 18:24، 20 سبتمبر 2010 (ت ع م)

قد أزلت الوسم عن مقالة كارل ماركس، بالمناسبة مارأيك بأن أرشحك مشرفا على مقالات المرشحة للجيدة والمختارة معي أنا وباسم19. تحياتي .. Muhends (نقاش) 15:25، 20 سبتمبر 2010 (ت ع م)

رد: مقالة حديد[عدل]

  • وعليكم السلام،
أعتقد أنني أستطيع أن أترجم الفقرة/الفقرات المناسبة من ويكيبيديا الإنكليزية، فهي تبدو مقبولة نوعاً ما وتحوي توثيقاً، رغم تحيزها نحو الحيوانات والبشر (تكاد المقالة تخلو من المعلومات حول الممالك الأخرى). لكنني لا أعدك أن أقوم بهذه المهمة فوراً (ربما، بالتدريج) بسبب انشغالي خارج ويكيبيديا في هذه الفترة.
ألقيت كذلك نظرة على مقدمة المقالة، وعندي بعض الملاحظات المشتتة حولها: على ما أتذكر، الكلوروفيل لا يدخل في تركيبه الحديد، لذا وسمتها حتى يتم التأكد منها. لاحظت بعض الضعف في المصطلحات: لست متأكداً أن التقوية هي المصطلح المناسب (يجب التأكد من مصادر موثوقة و/أو من المختصين)، فعكس الطري هو الصلب، والصلابة (وليس القوة) واحدة من خواص المواد. للأسف، المصدر الأول (من BBC) لم يعد متاحاً، ومن المحبذ إيجاد بدائل عنه، خاصةً أن هناك ثلاثة استشهادات به في نص المقالة.
abanima (نقاش) 14:44، 21 سبتمبر 2010 (ت ع م)
  • لقد ترجمت ما تيسر لي اليوم، وهذا ليس كل ما كان محبذاً، لكنني لست متأكداً إن كنت سأستطيع أن أفعل المزيد. بالنتيجة تزينت المقالة بالوصلات الحمراء، ولكن عذري أن أغلب المعلومات المضافة موثقة العمل يتطلب جهداً لتتبع الوصلات وتعديل المراجع، لذلك يأخذ وقتاً أطول مما كنت أتوقع. بالمناسبة، وجدت المعلومة حول الحديد والكلوروفيل وأضفتها (مع التوثيق أيضاً). --abanima (نقاش) 18:05، 1 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مقالة إيطاليون مصريون هي مقالة يتيمة[عدل]

  • لم تعد يتيمة، هناك على الأقل ثلاث مقالات تصل إليها. أبو حمزة أسعد بنقاشك 19:08، 21 ديسمبر 2010 (ت ع م)
  • تحياتي قمت بترشيح مقالة نور الدين زنكي لتكون مختارة أرجو قرائتها و التعليق Rami radwan (نقاش) 01:25، 25 سبتمبر 2010 (ت ع م)
  • اسم نصرة الدين امير اميران صحيح لكن بدون حران فحران اسم مدينة Rami radwan (نقاش) 00:22، 27 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أخي أحمد أحب أن أشكرك على جهدك الواضح في إنشاء مقالات جيدة بإنتظار إعطاءها النجمة ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?22:36، 27 سبتمبر 2010 (ت ع م)

رد: من المقالات الجيدة أيضًا[عدل]

  •  تم ما طلبته، لكن مقالة سيدنا محمد لم أجدها ضمن المقالات المذكورة، على كل أزلت المقالتين التي ذكرتها لي إضافة إلى مقالة محمد الفاتح بما أنها أصبحت مختارة الآن. إن كان لديك أي ملاحظة لا تتردد سلامات--باسمراسلني (☎): 10:18، 1 أكتوبر 2010 (ت ع م)

يمكنك حذفها من الترشيح[عدل]

اشكراً على المتابعة. في الحقيقة كانت المقالة تابعة لعمل يوم ويكيبيديا السادس. ضننت أنه سيتم الترشيح نفس يوم وكببيديى السادس.. فما لم تتطور المقالة كثيراً. .. عفواً.. يمكنك حذفها من الترشيح. --Helmoony (نقاش) 22:03، 1 أكتوبر 2010 (ت ع م)


تـــمّ[عدل]

أخي الكريم ابو حمزة .. شكراً لإخطاري بالمشاركة في التصويت على عدم حذف البذرات من الموسوعة .. بصراحة كنت قد تعبت من متابعة الموضوع لما وصل إليه من فتح لجميع المواضيع المتعلقة بالموسوعة و نقاشات لا طائل منها غير إثبات الرأي و العناد على حساب مصلحة الموسوعة. ولكن في الآخر الحمدلله أن أغلب التصويت صب في صالح عدم الحذفيين. . تحياتي Ravan (نقاش) 06:21، 2 أكتوبر 2010 (ت ع م)

في التصنيفات[عدل]

أهلاً،

أقصد أنه في أسفل المقالة، في التصنيفات، هناك تصنيف كما يمكنك أن تشاهد إسمه قوالب. لكن لا تستطيع أن تحذفه لأنه مربوط بقالب تصفح قد يكون الأعلام الأسيوية أو شيء من هذا القبيل. حول أن تبحث عن مكان الخلل. لو لم تفهم شيء اطلب المساعدة من ترجمان 05 فهو المختص. --Helmoony (نقاش) 19:21، 2 أكتوبر 2010 (ت ع م)

السلام عليكم أخي أبو حمزة، المشكلة التي أشار إليها حلموني قد حللتها لك في مقال علم اليابان. تحياتي واحترامي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 22:42، 2 أكتوبر 2010 (ت ع م)
لا شكر على واجب.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 22:49، 2 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مرحبًا، لقد قمت بترشيح مقالة سفر الخروج كمقالة جيدة ولكنها لا تظهر في قائمة الترشيحات؛ من ناحية ثانية أعتقد أنه يجب الاسراع في وسم المقالات، فأولى المقالات التي تنتظر الوسم يعود تاريخ ترشيحها إلى 4 نيسان في حين أن أقرب تواريخ عمليات الترشيح في المقالات المختارة يعود ل 4 تموز؛ أعتقد أن المماطلة في الوسم تضر الموسوعة ولا تفيدها، كذا الحال بالنسبة للإسراع في الوسم.--Sammy.aw (نقاش) 18:09، 5 أكتوبر 2010 (ت ع م)

في الواقع معلوماتي قليلة في هذا المجال مع أن سلاح الفرسان كان أصلا هو الأب الشرعي لسلاح الدبابات إلا أن القليل سوف تجده عن هذا السلاح مع أنه كان يحظى بتقاليد عريقة وجزء مهم في ميزانية أي جيش في ذلك الزمان.. على كل حال أهنئك على هذا المقال. جدا رائع --Abdul Aziz (نقاش) 04:04، 7 أكتوبر 2010 (ت ع م)

نقاش ويكيبيديا:محتوى متميز[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله، لقد سبق ووعدت أن أتولى بعض الأمور بنفسي مثل ترجمة قالب مراقبة المقالات عن بعد، ولم أنسى هذا، لكن الأمر سيتطلب بعض الوقت، أما بالنسبة للأمور الأخرى، فبرأيي أن الحل الأنسب لها هو العمل الثنائي أو الفردي، بمعنى: أن تقوم بالتحدث مع مستخدم مهتم بالصور، وأعتقد أن بعض من قام بترشيح عدد منها سيكون الأفضل، ليكون المشرف على الصور المختارة مثلاً، وأن يشاركه شخص آخر بذلك إن كان مهتمًا، كما في حالتي أنا والزميل مهندس، وغير هذه الطريقة حاليًا لا أرى أنه يمكن لصفحات مثل هذه أن تتطور. من المستخدمين النشطين ذوي الأفكار النيرة والجديدة، Helmoony (نقاش)، فهو الذي أحيا مؤخرًا مشروع البوابات المختارة عبر ترسيحه لبوابة: تونس.

أما بالنسبة لمشروع القوائم المختارة ومسألة التصويت ووضع مقالة جيدة في الصفحة الرئيسية، ما رأيك أن تطرحه في الميدان، أعتقد أنه سيحصد آراء وأصوات أكبر. أخيرًا أحب أن أنوّه بعملك في قسم المقالات الجيدة، وأعدك أنني قريبًا سأعطي مزيدًا من الوقت لها--باسمراسلني (☎): 13:11، 7 أكتوبر 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت[عدل]

السلام عليكم أخي الكريم، أدعوك لمطالعة مقالة طل الملوحي التي رشحتها لتكون مقالة جيدة، وإبداء رأيك فيها. تحياتي. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 08:26، 8 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مقال د.عائشة عبد العال[عدل]

سعادة الأستاذ أبو حمزة، تحية طيبة وبعد، اطلعت على قرار حذف صفحة د.عائشة عبد العال لسبب أنه لا ملحوظية على أعمالها، وهناك الالآف من أساتذة الجامعات في الوطن العربي. أخي الفاضل لقد تم إعداد المقال على نسق ويكيبيديا وبصورة مختصرة عن الأعمال كما هو مطلوب، وهؤلاء الألاف من الأساتذة في الوطن العربي لما لا يُدرج الجميع هنا في الموسوعة، إنها موسوعة ونعمل على تنميتها كل في مجال تخصصه، نحن لا نقصد العبث أبداً أو صفحات لا طائل منها، وقد تتم إضافة الدكتورة في تصنيف أكاديميون ومؤرخون وخريجو جامعة عين شمس، وإلا فلماذا وضعت هذه التصنيفات في الموسوعة، أخي الفاضل أرجو التكرم بمراجعة نماذج من صفحات أخرى في نفس التصنيفات قبل الاستمرار في حذف مثل هذه الصفحات والتي اعتقد أنه لا ملحوظية فيها أيضاً مثل هذه الصفحة محمد مؤنس عوض كمثال. مع خالص التحية والتقدير أحلام مؤجلة 06:30، 8 أكتوبر 2010

شكر وتقدير إلى الأستاذ أبو حمزه[عدل]

خالص الشكر والتقدير على التوضيح بخصوص مقال عائشة عبد العال ولتدارك أسباب الحذف هل يمكن تحسين المقال بإضافة بقية انجازات الدكتوره (التدريس - ريادة الأسر واللجان المختلفة)، وإلا فما هو مصير الصفحة؟ أرجو ألا أكون قد أثقلت عليك علماً بأنني أطلعت على معايير ويكيبيديا:ملحوظية (أشخاص) والسيرة هنا تتفق مع ما جاء في بند أشخاص احياء (أكاديميون لهم مؤلفات و بحوث علمية هامة نظرية أو تطبيقية) والأمر طبعاً مرفوع لسيادتكم، إلا أن لي تحفظ على موضوع (المحسوبية) فلا يمكننا هنا أن ندخل في النفوس ونحقق وراء الأشخاص وخلفية الأحداث فهذه ليست وظيفتنا. وفي انتظار ردكم الكريم. --- أحلام مؤجلة 09:30، 9أكتوبر 2010

شكرا على رسالتك الجميلة وعلى اهتمامك بالمقالات الجيدة، لكن هناك نقطة اود توضيحها لك: لايضر أن ترقي مقالة لك إلى الجيدة لأنك دورك هنا هو التنفيذ وليس التوجيه، فأكثر من أنزل مقالات للترشيح كمختارة هما الأخ باسم وأنا وغيرنا من الأخوة الأعزاء، مع ذلك فلم يضر مقالة اسطنبول التي رشحها باسم أن يوسمها بالنجمة حسب اختيار الجمهور وليس بإختياره. أرجو اعادة النظر مرة أخرى للإشراف وتنظيم ترشيح المقالات الجيدة والمختارة.. Muhends (نقاش) 08:55، 10 أكتوبر 2010 (ت ع م)
أنا أيضاً أود أن أشكرك على التذكير ، بالفعل إن الترشيحات في موسوعتنا سواءٌ للمقالة الجيدة أو المختارة - والجيدة خصوصاً - تأخذ وقتاً طويلاً جداً بسبب قلّة المصوّتين. وإلى أن ترقى المقالة، يَكون الكاتب قد نسي الأمر ولم يَعد مهتماً بها بعد أن كان متحمساً جداً في السابق ويَنتظر ترقيتها بفارغ الصبر..، على أي حال، لقد صوتُ على بضع مقالات، وسأحاول التصويت على الباقي قريباً إن شاء الله --عباد (نقاش) 10:50، 10 أكتوبر 2010 (ت ع م).
  • لقد ذكرت الموضوع في الميدان لنرى رأي المستخدمين في هذه المسألة قبل أن نباشر بالمشروع، إن كنت تريد قم بإضافة ما يلزم من التوضيح والتفسير في الصفحة لتدعم وجهة نظرك--باسمراسلني (☎): 11:40، 10 أكتوبر 2010 (ت ع م)
  • وعليكم السلام، يمكنك أن تترك لي مقالات الدولة العثمانية وخنفساء ويراعة، فأنا كنت أعتزم أصلاً تطويرها وتحويلها لمختارة لاحقًا، لكن عليك أن تصبر عليّ قليلاً كوني أحاول التوفيق بين ما يرغبه عدد من الأشخاص في مقالة إسلام، ومن ثم سأرشح مقالة أخرى. على كل حال، فكرتك بالنسبة لمنح الأوسمة لتشجيع المستخدمين رائعة، ويمكنني المساعدة عبر دعوة بعض المستخدمين لتطوير هذه المقالات أو إعطائك أسماهم لتشرح لهم المسألة. بالنسبة لاتباع نفس السياسة مع المقالات المختارة، فأنا إن كنت تلاحظ أمر دومًا على تلك المقالات وأجري عليها بعض التصليحات، سواء كانت إملائية أو زيادة المصادر والصور..إلخ، لكن بعضها يسبب لي صداع بحق، لأنني لا أفهم لغتها أحيانًا! فأضطر لصياغتها بطريقة أخرى. إن كنت تريد انتظر لفترة حتى أنتهي من المرور على جميع تلك المقالات، فلم يبقى إلا القليل منها وما أعجز عنه سأحاول أن أوكله إلى كاتب المقال الرئيسي أو شخص مهتم بالموضوع.

أخيرًا أحب أن أثنّي على ما قاله الزميل Muhends، فمن الجميل حقًا أن نراك مشرفًا على صفحة المقالات الجيدة، وهذا سيزيد من فعالية العمل في المواضيع المختارة، مبدأ تقسيم العمل --باسمراسلني (☎): 20:19، 14 أكتوبر 2010 (ت ع م)

تقسيم العمل[عدل]

مرحبا سيد أبو حمزة، شكرا على رسالتك ودعوتك، كما أود أيضاً أن أشكرك على جهدك المتواصل في تنمية وتحسين صورة الموسوعة، والأمر الأخير الذي ذكرته يمكن القيام به على عدة أشكال ففريق يهتم بالمقالات المختارة وفريق بالجيدة والذي بدوره يهتم بالمقالات التي ستصل إلى مرتبة الجيدة. أما أنا فحالياً أعمل على تحسين صورة الموسوعة ولكن على المقالات التي مستواها دون الضعيفة، ولكي أبنيها أحتاج أن أتفرغ لها. لا أريد أن أحبط من همتك ولا أن أدفع دعوتك، لكن لدي خطة أعمل وفقها منذ زمن. لكن على كل سأعمل على فقرات المقالة أو جزء منها بأيام متقطعة وذلك بما يتاح لي من وقت. --C≡N- (نقاش) 22:10، 14 أكتوبر 2010 (ت ع م)

  • السلام عليكم أخي أبو حمزة، أشكرك على دعوتك الطيبة؛ فمن الجيد أن يجد المرء من يتابع أعماله. ولكن نظرًا لظروف عملي الحالية، فأنني قد لا أستطيع المساهمة في تنمية المقالتين على النحو المطلوب، فقط سأحاول أن أساهم فيهما قدر المستطاع، تقبل اعتذاري.--Avocato (نقاش) 22:39، 14 أكتوبر 2010 (ت ع م)

لم انشغل عنهم، ولقد عرضتها على المجتمع عند ترشيحك للإشراف على المقالات الجيدة، ويبدو أن المجتمع قد اعطاك ثقة قوية ودفعة للمضي قدما في عمل ماتراه مناسبا تجاه تلك المقالات، وانا رأيي من رأي المجتمع نفسه.. نحن نثق بك، فافعل ماتراه مناسبا.. Muhends (نقاش) 17:50، 17 أكتوبر 2010 (ت ع م)

أود أن أعرض عليك مقالة احترار عالمي، فهي من المقالات التي كان من المزمع توصيلها إلى درجة المختارة في أسبوع من أسابيع الويكي العام المنصرم بجهد جماعي، لكنها لم تكمل، لكن المعلومات الواردة فيها أخال أنها كافية وتغطي الموضوع بشكل جيد. يمكنك ترشيحها كجيدة إن أحببت. --C≡N- (نقاش) 21:46، 17 أكتوبر 2010 (ت ع م)

قالب:مقالة عشوائية للتنسيق[عدل]

مرحبا. هل تسمح بالتوقف قليلا عن تحرير [[ قالب:مقالة عشوائية للتنسيق]] لتفادي تضارب التحرير، سأقوم بتحديثه بعد قليل. شكرا لك --سايفرز (نقاشمساهمات) 23:38، 21 أكتوبر 2010 (ت ع م)
  • لا أعتقد أن من الضروري ذكر هذا في جدول، يمكن ذكر بعض الأسماء على سبيل المثال، وإضافة الجدول في فقرة خاصة تتحدث عن أعضاء حكومته مثلاً، أو في قائمة عن الوزارات الإيرانية منذ عهد الثورة الإسلامية، إن كان أحدهم يرغب بإنشاء هكذا قائمة--باسمراسلني (☎): 12:42، 24 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مرحبًا صديقي، لقد قمت بترشيح مقالة مريم العذراء يرجى قراءة المقال وإبداء ملاحظاتك القيّمة حوله ثم التصويت بما تراه مناسبًا.--Sammy.aw (نقاش) 17:17، 24 أكتوبر 2010 (ت ع م)

وعليكم السلام والإكرام، نعم، فترة الإسبوعين هي كافية لكي يراها الجميع، وليس بالضرورة التصويت مادام اطلع عليها ولم يبد اعتراض، فعدم التصويت تعني الموافقة (إذن لايوجد عزوف بالتصويت على عكس ما تراه أنت.). أما عن شرطي الحجم وعدد المصادر، فهذا التراخي تجده حتى بالويكي الأم (الإنجليزية). حيث التشدد بالمقالات الأدبية إلى أقصى حد، بينما يخف هذا الشيء عند الكثير من المقالات العلمية، حيث يكون الشرط هو حسب مايمكن توفره من المصادر مع المعلومات.. تحياتي.. Muhends (نقاش) 20:28، 25 أكتوبر 2010 (ت ع م)

  • وعليكم السلام ورحمة الله، أثنّي على ما قاله مهندس، لا سيما بالنسبة لحجم المقالات، فمن المفضل طبعًا وفرة المصادر وكبر المقالة، لكن بعض المواضيع لا تحتمل أكثر من هذا، أذكر عندما تم وسم مقالة تضيق الصمام الأبهري أنني حاولت توسيعها قليلاً، لكنني لم أجد على الإنترنت معلومات تفوق ما كُتب أصلاً--باسمراسلني (☎): 20:53، 26 أكتوبر 2010 (ت ع م)

LiAlH4[عدل]

مرحبا أبو حمزة، بما أنك المسؤول عن المقالات الجيدة في الموسوعة، فهل تعتقد أن مقالة هيدريد ألومنيوم الليثيوم تحقق مواصفات الجيدة؟ --C≡N- (نقاش) 22:03، 28 أكتوبر 2010 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله، بالنسبة للمقالة المذكورة، ربما يكون من الأنسب إعلام إياد أيضًا ليساهم في دعم المقالة بالمصادر، وسأحاول أنا أيضًا، فكما ذكرت، لا نريد أن نثبط عزيمة أياد وهو من أنشط المستخدمين. بالنسبة لما اقترحه أبانيما فوجهة نظري هي نفسها وجهة نظر أسامة المذكورة، لا سيما وأن الأغلبية الساحقة من المقالات المرشحة اليوم تستحق الوسم، وبالنسبة لتلك التي لا تستحق يمكننا نقلها لترشيح المقالة الجيدة، مثل تيمور الشرقية مثلاً إن كان بالإمكان دعمها بمزيد من المصادر. أما بالنسبة لموضوع المقالة الجيدة في الصفحة الرئيسية فلم أنساه، وسأبدأ بالعمل عليه، كنت أنتظر بعض الوقت فقط كي أرى رأي المجتمع . أخيرًا أحب أن أساهم بدعم المقالات الجيدة ورفع عددها، لذا أدعوك للاطلاع على مقالتيّ الزراعة في لبنان والسياحة في لبنان، التي حررتها من مدة طويلة، فإن كنت ترى عدد المصادر متناسبًا مع حجم المقالتين سأقدم على ترشيحها--باسمراسلني (☎): 21:32، 1 نوفمبر 2010 (ت ع م)

مرحيا،لا داعي ذلك، سأعمل الأن على تقليل الوصلات الحمراء --محمد عودة(ناقش !) 20:23، 3 نوفمبر 2010 (ت ع م)

:( هذا أقصى ماستطعت.. Muhends (نقاش) 04:46، 10 نوفمبر 2010 (ت ع م)

أضفت بعض المصادر إلى المقالة المذكورة، وأحببت أن أعلمك بأنني قمت، بناءً على اقتراح الزميل Muhends بالتواصل مع بعض المستخدمين الأكفاء لصنع قالب المقالة الجيدة في الصفحة الرئيسية، لكنهم جميعًا مشغولين حاليًا، لذا أعتقد أنه علينا الانتظار قليلاً حتى يتفرغ بعضهم، لا سيما وأن الأشخاص الثلاثة الذين اقترحهم مهندس هم الأكثر نشاطًا بين المبرمجين على الموسوعة. أخيرًا هل اطلعت على مقالتيّ الزراعة والسياحة في لبنان، وما رأيك بترشيحها كمقالات جيدة؟--باسمراسلني (☎): 12:57، 10 نوفمبر 2010 (ت ع م)
ولا يهمك ، سأقوم إذًا بإزالة الوصلات مؤقتًا لأنني كنت أعتزم تطوير بعضها إلى مقالات مختارة، مثل محمية أرز الشوف، لأنني أرغب حاليًا بتطوير مقالات أعتقد أنها أكثر أهمية للقارئ العربي، وسأعود لفتح تلك الوصلات تدريجيًا إن شاء الله--باسمراسلني (☎): 13:31، 10 نوفمبر 2010 (ت ع م)

السلام عليكم، أدعوك لإبداء رأيك بالمقالة--Wertyu (نقاش) 13:56، 10 نوفمبر 2010 (ت ع م)

كل عام وأنت بخير، أعاده الله عليك بالصحة والسرور والحبور لك ولكل من تحب.
(أعرف أن التهنئة مبكرة، ولكني سأستثمر عطلة العيد في الذهاب لمنطقة نائية حيث سأعيش نمط الحياة الريفية، هناك لا يوجد إنترنت ولذلك أن تصل مبكرًا خيرًا من أن لا تصل.)--Sammy.aw (نقاش) 21:55، 14 نوفمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة تقليم العملة[عدل]

عيد سعيد[عدل]

عيد أضحى سعيد عليك وعلى كافة أحبابك --غلام الأسمر (نقاش) 19:04، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)

أضحى سعيد![عدل]

الأخوّة والمحبة أهم ما في الموسوعة...

أهديك باقة من أجمل الورود متمنيًا لك عيدًا سعيدًا مع أسرتك وأحبابك، وإن شاء الله أرى مساهماتك الطيبة من جديد.--Avocato (نقاش) 23:10، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)

  • كل عام وأنت بألف خير ينعاد عليك وعلى الأهل بدوام الصحة والعافية، وعسى أن تكون أيامك كلها أعياد --باسمراسلني (☎): 23:31، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة مارغريت بولي[عدل]

  • كل عام وأنت بخير وأعاده الله عليك باليمن والبركة Rami radwan (نقاش) 03:34، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)
  • كل عام وأنت بخير --عباد (نقاش) 08:53، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م).


إبتسم مع العيد[عدل]

نقاش المستخدم:أبو حمزة/أرشيف 2 إبتسم من قلبك مع العيد

وحياة خروف العيد قبل مايموت شهيد بيسلم سلام شديد ويارب يكون عيدك سعيد أخي و جميع أهلك وأحبابك وأعاده الله عليك بالخير والبركة --أرجنتم (نقاش) 09:29، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)

نقاش المستخدم:أبو حمزة/أرشيف 2

كل عام وأنت بخير أعاده الله عليك بالخير واليمن والبركات--Omar35880 (نقاش) 10:40، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)

وأنت بخير وصحة وسلامة وجميع الأهل والأحباب.. بخصوص المقالتين؛ فأعتقد أن العزوف عن التأييد والتعليقات على المقالتين يثبت ضعفهما.. تحياتي.. Muhends (نقاش) 04:43، 18 نوفمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة الإمبراطورة كوجون[عدل]

مرحبًا، أرجو الاطلاع على مقالة مارون المرشحة كمقالة جيدة، وإبداء الرأي.--Sammy.aw (نقاش) 20:20، 20 نوفمبر 2010 (ت ع م)

مرحبًا أبو حمزة، لقد قمت بإضافة ما تيسّر من المصادر من مقالات أخرى ومن بضعة مواقع استطعت العثور عليها، لذا أرجو منك مراجعة المقالة الآن--باسمراسلني (☎): 22:09، 21 نوفمبر 2010 (ت ع م)

صراحة عندما بحثت عن مراجع لم أجد معلومات أكثر من تلك الواردة في المقالة، معظم المواقع تكرر ما جاء في مواقع أخرى، مع بعض التفصيل في بعض الأحيان، كما في فقرة هجرة الشركس إلى مصر، أو كيف خضعوا للحكم العثماني...إلخ، بل لم أجد معلومات حول بعض المواضيع، مثل ملحمة نارت، بسهولة. أعتقد أن المقالة لا يمكن أن تنمو لأكثر من هذا بقدر كبير، ربما فقط بعض الشيء إن توسعت في بعض الفقرات، لكن من حيث المعلومات فلم أجد أكثر مما هو مكتوب، ولا تنسى أن هذا الشعب من الشعوب "المغبونة" إذا صح التعبير، فهناك ناس، حتى في الوطن العربي، لا يعرفون كثيرًا عنهم، بل حتى في تركيا، والسبب أنهم يقطنون منطقة لم تبرز إلى حيّز الانتباه العالمي كما مناطق أخرى. أعتقد أنه يمكن وسمها الآن، نظرًا لكل هذه الأسباب، لكن إذا أردت اطلب من كاتبها أن يحاول التوسع قليلاً لاحقًا--باسمراسلني (☎): 11:48، 23 نوفمبر 2010 (ت ع م)

البيضاء[عدل]

كن جريئا. وافعل حسب اقتناعك، فإن احتج أحد، فيجب عليه أن يعدل المقال ليستوفي الشروط ثم يعاد التصويت من جديد وإلا فيبقى الحكم كما هو. Muhends (نقاش) 03:32، 24 نوفمبر 2010 (ت ع م)

أخي أبوحمزة ، أتمني أن تعطيني رأيك حول تطوير مقالة البيضاء الآن بعد ملاحظاتك --Libya (نقاش) 17:55، 24 نوفمبر 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت[عدل]

السلام عليكم أخي أبو حمزة، أدعوك للمشاركة في رأيك في ترشيح مقالة توكلو كمقالة جيدة وشكرًا مسبقًا. --SegeWiki سيغي-ويكي نقاشي 20:02، 26 نوفمبر 2010 (ت ع م)

  • السلام عليكم أخي أبو حمزه أحمد بن حمدي، لقد رشحت مقالة المغني كوربن بلو كمقالة جيدة منذ 24 أكتوبر، أنظر إلى المقالة وابداء رأيك فيها
أهلاً أبو حمزة، شكرا لك لمراجعة المقالة وأصبحت مقالة جيدة,
  • المقالة تستحق أن تكون جيدة, لأنها تخلو من الوصلات الحمراء, ومدعمة بالصور, وحجمها المناسب . --مستخدم:Zimmer611 (نقاش) 02:56، 28 نوفمبر 2010 (ت ع م)
  • السلام عليكم أخي أبو حمزه أحمد بن حمدي، لقد حذفت تلك الصور في نهاية المقالة كوربن بلو .
  • ولقد حذفت الوصلات إلى النسخة الإنجليزية من ويكيبيديا في مقالة كوربن بلو, أنا أرى أن المقالة تستحق أن تكون جيدة مثل هذه المقالة ليدي غاغا, أنظر إلى المقالة وابداء رأيك فيها. مستخدم:Zimmer611 (نقاش) 04:36، 2 ديسمبر 2010 (ت ع م)

المعايير الجديدة[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله لقد سبق وقلت في إحدى النقاشات منذ فترة أن هناك مقالات قد لا تنطبق عليها المعايير الموضوعة، على الرغم من أنها تكون مقالة شاملة. مثلاً بعض المقالات قد تتحدث عن مواضيع غير مألوفة لدى الناس، كما في مقالة توكلو مثلاً، فيبدو حجم المقالة صغيرًا أو كأنها مختصرة، على الرغم من أنها تكون شاملة أو ربما ينقصها قليل من المعلومات، فهنا يلعب حجم البلد وتاريخها (القصير) ودرجة تبعيتها دورًا كبيرًا في تحديد حجم المقالة. لذا أرى أنه يجب أن نأخذ بعين الاعتبار هذه الأمور أيضًا بالنسبة للمقالات المتعلقة بالبلدان وغيرها من المقالات التي تبدو قصيرة، أي مدى قابلية الموضوع للتوسع وإن كان بشكله الحالي شامل فعلاً. يمكنني أن أقول أنه لو كانت المقالة هنا منقولة من الويكي الإنگليزية أو الفرنسية أو غيرها من النسخ الكبرى من ويكيبيديا، وكانت أقصر منها ولم تكن تلك الأصلية مختارة كمقالة جيدة أو مختارة في موسوعتها الأم فلم عساها تكون هنا؟ وما عذر من نقلها أصلاً كي لا ينقلها كاملة، لذا من أهم المعايير، من وجهة نظري، أن تقارع المقالة المرشحة نظيرتها في الويكي الأم أو تتفوق عليها في الحجم وكمية المصادر، لا سيما وأن أغلب المقالات هنا تكون منقولة من ويكيبيديات أخرى. بالنسبة لمقالة توكلو بالذات فكنت قد راسلت الزميل SegeWiki سيغي-ويكي ونصحته بترجمة كامل المقال الإنگليزي.

أما عن فكرة تخصيص أحد أسابيع الويكي لإصلاح المقالات المختارة والجيدة التي ينتقدها المستخدمين فهي فكرة جيدة طبعًا، ويمكن أن نضيف هذه المقالات في صفحة أسبوع المقالات المختارة إلى جانب بعض الملاحظات الصغيرة التي تنبه المحريرين إلى ما يجب إضافته وما يجب تخطيه وغير ذلك من الأمور. أعتذر على الإطالة، دمت بأمان --باسمراسلني (☎): 14:37، 2 ديسمبر 2010 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله، وشكرا على السؤال. بالحقيقة هناك مواضيع تجد لها صعوبة في التوسع بإسهاب مثل الأسلحة العسكرية ومستلزماتها خاصة الأسلحة الحديثة والمتطورة جدا وذلك بسبب خصوصيتها والسرية التي تحيط بها. ولكن التوسع في مقالات الطيران والطائرات أمر ضروري، فشكل المقالات الحالي يفتقر إلى الشرح الوافي وبالتالي ينتفي التميز بها فيفقدها وسم المقالة الجيدة. عموما قبل سحب النجمة يجب استشارة المجتمع كما في سابقاتها.. Muhends (نقاش) 04:55، 4 ديسمبر 2010 (ت ع م)
وعليكم السلام. بالطبع لا مانع. رجاء إعداد صفحة للأسبوع في ويكيبيديا:أسبوع الويكي/تعديل المقالات الجيدة على غرار تنسيق صفحات أسابيع الويكي الأخرى وإخطاري لتحديد موعد مناسب للأسبوع. بطبيعة الحال ستكون أنت من يشرف على الأسبوع إن لم يكن عندك مانع، لذلك رجاء مراجعة المهام المطلوبة في ويكيبيديا:أسبوع الويكي#الإشراف على الأسابيع. سايفرز (نقاشمساهمات) 23:45، 4 ديسمبر 2010 (ت ع م)

شكرا[عدل]

شكرا لك اخي ..... كله من اجل ويكي عربية افضل تفيد القارئ العربي. --Eyadhamid (نقاش) 00:31، 5 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مرحباً علمت أنه قد تم الإتفاق علي وضع مقالة جيدة في الصفحةالرئيسية ولكني لم أتابع النقاش لذلك لم أكن أعلم النتيجة (أين سيوضع ..إلخ) وقد وضعت تصميماًمبدئياً للصفحة الرئيسية في صفحة تجاريبي --أرجنتم (نقاش) 23:46، 5 ديسمبر 2010 (ت ع م)

شكراً مجدداً[عدل]

  • أنا فقط أسست المقالة، إنما أنت من حولها لمقالة مختارة. شكراً لك. ممكن نتعاون بشكل أفضل لتطوير الموسوعة :) — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Eyadhamid (نقاشمساهمات)
  • راجع بريدك.. .. Muhends (نقاش) 21:28، 9 ديسمبر 2010 (ت ع م)

أدب مصري قديم[عدل]

مرحبًا، سعيد بأنني وجدت من يعشق المصريات مثلي، أتابع نشاطك وتطويرك لمقالة الأدب المصري القديم، أشعر بأن المقالات المختارة ستزيد واحدة ، أنوي العمل على مقالات تاريخ مصر في الحقبة الناصرية، بالتوفيق لك.--Avocato (نقاش) 23:07، 9 ديسمبر 2010 (ت ع م)

وفقك الله.--Avocato (نقاش) 23:16، 9 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مرحباً، هذا هو التصميم هل يمكنك أن توضح لي ماذا تعني بأن حجم الخط كبير.انتظر ردك تحياتي --أرجنتم (نقاش) 23:34، 10 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مرحبا. شكرا على جهودك. قمت بتعديل قالب حجم المقالة، أرجو أن يكون التعديل قد حقق الهدف المطلوب. كما تم إضافة الأسبوع إلى جدول أسابيع الويكي لينطلق بعد أسبوعين من الآن. أتمنى لك التوفيق. --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:33، 12 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مناسبة لإنشاء صفحة النقاش!. --Helmoony (نقاش) 08:16، 12 ديسمبر 2010 (ت ع م)

لا بأس[عدل]

أعتقد أنك سبقتني بدقيقة، أردت التصويت بنعم للمقالة... لا بأس المهم أنها مقالة جيدة الأن. --Helmoony (نقاش) 19:55، 12 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مرحبا أخي أبو حمزه أحمد بن حمدي, بالنسبة لمقالة كوربن بلو, لقد دققت على كل حرف في المقالة, وقللت من حجم المقالة, وقللت من الوصلات الزرقاء المتكررة, أنظر إلى المقالة, وأعطني رأيك بالتوفيق في حياتك مع السلامة .Zimmer611 (نقاش) 02:03، 13 ديسمبر 2010 (ت ع م)

دسوق... مرة أخرى![عدل]

السلام عليكم أخي.. أرجو الإطلاع على مقالة "سكان دسوق"، فقد رشحتها لتكون مقالة جيدة، وأتمنى أن تقرأها جيداً وتدلي برأيك لدعم هذا النوع من المقالات التي يندر وجودها في موسوعتنا العربية... تحياتي ، فــارس الجُويلي (نقاش) 14:39، 13 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مقالة الطب في مصر القديمة بحاجة لتصنيف[عدل]

المقالة المطلوبة[عدل]

مرحباً أخي أبا حمزة، المقالة المطلوبة موجودة بالفعل باسم قيصوب، وليس قصب، لأن القصب هو الساق في كثير من نباتات الفصيلة النجيلية. كنت قد أنشأتها قبل فترة، أرجو أن تفي بالغرض. تحياتي. أشرف. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 03:18، 14 ديسمبر 2010 (ت ع م)

رد: قلب المشكلة[عدل]

مرحباً يا حمزة، بشأن المعايير الواضحة فأجل هي غير موجودة، لكنني لستُ متأكداً من ضرورتها. ربما لا أكون مؤيداً كثيراً لوضع معايير بالأرقام للمقالات، لأنني لا أحس أنها تعبّر كثيراً عن الواقع، مثلاً بالنسبة المعايير الأولى للمقالة المختارة أو الجيدة التي أقيّمها بناءً عليها فهي: اللغة والمتعة والتنسيق، فيَجب أن يَكون نص المقال مكتوباً جيداً بحيث يَكون مفهوماً وخالياً من الأخطاء الغوية، ويَجب أن يَكون مصاغاً بشكل بسيط سهل الفهم (وليس اختصاصياً أو معقد اللغة)، ويَجب أن يَكون المقال منسقاً جيداً والصور مناسبة. بعد ذلك يأتي الحجم والمصادر، وغالباً ما لا أكترث لهما كثيراً إلا إذا وصلا إلى مرحلة حرجة، كأن تكون مقالة مختارة حجمها تحت حوالي 20 كيلوبايت، لكن الأهم منهما هو الشمولية --عباد (نقاش) 13:08، 15 ديسمبر 2010 (ت ع م).

رد: أمونيت[عدل]

بصراحة قُمت بإعادة قراءة المقال كله، وعدلت بعض مشاكل الصياغة اللغوية، لكن من ناحية التعقيد فإني لم أجد تعقيداً في النص. إن كنت تقصد فقرة بُنية الأصداف فهي معقدة بطبيعتها لأنها فقرة متخصصة إلى حد كبير، وقد بذلت جهدي لتبسيطها قدر الإمكان ولذا فقد قُمت بترجمة ذلك الرسم من ويكيبيديا الإيطالية لتوضيح تقسيمات الصدفة وشكلها، وأظن أنه قام بدوره بشكل جيد لأنه يُوضح أماكن كل أجزاء الصدفة المذكورة تقريباً. لذا فأرجو أن تقول لي بشكل خاص ما هي الفقرات أو الجمل المعقدة في المقالة --عباد (نقاش) 07:07، 16 ديسمبر 2010 (ت ع م).

  • شكرا لك ابو حمزة اعتقد أنه المقصود لكن يوجد منه بالعربي هناقالب:Cite doi Rami radwan (نقاش) 13:50، 18 ديسمبر 2010 (ت ع م)
  • مرحبا ابو حمزة, إن لم يكن هناك من إزعاج هل بإمكانك أن تحل مشكلة المراجع لأنني عجزت عن حلها وشكرا Rami radwan (نقاش) 09:15، 19 ديسمبر 2010 (ت ع م)
  • سلمت يداك Rami radwan (نقاش) 17:12، 19 ديسمبر 2010 (ت ع م)
  • أهلاً أبو حمزة، صراحة لم ألحظ إضافتها إلى قسم جيولوجيا، لكن هذا ليس تصنيفها الطبيعي قطعًا. فهذه المقالة عن كائنات حية بائدة، لكنها لا تزال تُصنّف علميًا ضمن الكائنات الحية وإن اندثرت، بينما الجيولوجيا يجب أن تخصص للحديث عن طبقات الأرض والقارات والأحجار وغير ذلك مما يتعلق بهذا العلم، ربما يمكن تصنيف علم الأحافير ضمن هذه الفئة لكن ما يتحدث عنه علم الأحافير يأتي ضمن الكائنات الحية دون شك. لاحظ صفحة المقالات المختارة والجيدة في الويكي الإنگليزية، هناك عدد من المقالات عن أنواع مختلفة من الديناصورات وبعض الكائنات البائدة الأخرى، لكنها لا تزال واردة ضمن تصنيف الكائنات الحية--باسمراسلني (☎): 19:46، 19 ديسمبر 2010 (ت ع م)
  • أهلاً أبو حمزة، هل راجعت مقالة كوربن بلو ؟, بالتوفيق في حياتك مع السلامة. Zimmer611 (نقاش) 06:38، 20 ديسمبر 2010 (ت ع م)
  • الحقيقة أخي أبو حمزه إني مقصر بحق موسوعتنا منذ عيد الفطر الماضي، فمساهماتي في هذه الفترة تجميلية أكثر مما هي إنشائية، الصفحة الرئيسية تستحق مصمم خبير، و أنا بعيد على ذلك المجال :) ، ألف تحية --إلمورو (نقاش) 16:31، 21 ديسمبر 2010 (ت ع م)
  • هناك الخير الكثير في الموسوعة، على سبيل المثال Ciphers، --إلمورو (نقاش) 17:31، 21 ديسمبر 2010 (ت ع م)
  • مرحبًا أبو حمزة كنت أتابع تعديلاتك على مقالة الأدب المصري القديم منذ فترة وأنا معجب بالدرجة التي وصلت إليها وتنسيقها، يعطيك ألف عافية على مجهودك. لكن أرى أنها تستحق أن تكون مرشحة كمقالة مختارة فلم لا ترشحها كمختارة؟ أخيرًا بالنسبة لتصميم الصفحة الرئيسية فالزميل أرجنتم انتهى منه تقريبًا لكنه لم يدخل الموسوعة منذ بضعة أيام لنستفسر منه عما بقي من أعمال، على كل يبدو أن تغيير مظهر الصفحة الرئيسية غدا قريبًا وما علينا سوى أن ننتظر قليلاً --باسمراسلني (☎): 17:59، 21 ديسمبر 2010 (ت ع م)
لكنها ستوسم بالنهاية بعد 5 شهور أو 10 --باسمراسلني (☎): 18:21، 21 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مقالة مختارة[عدل]

أرجو منك أن تسحب ترشيحك للمقالتين: برج لندن وأدب مصري قديم وتقوم بترشيحهما لتكونان مقالتان مختارتين فهاتين المقالتين تستحقان--Wertyu (نقاش) 18:31، 21 ديسمبر 2010 (ت ع م)

أنا مع ما طرحه Wertyu وباسم ، المرجو نقل الترشيح إلى المختارة، فهي ستسحق --إلمورو (نقاش) 19:00، 21 ديسمبر 2010 (ت ع م)

السلام عليكم، رشحت المقالة لتكون مختارة أرجو التصويت--Wertyu (نقاش) 16:17، 22 ديسمبر 2010 (ت ع م)

مرحبا أبوحمزة.. بما أن فقرة ختام هذا العام في الميدان ستبقى في الارشيف، سيكون مهمًا إزالة ما أضفته بخصوص توقف أحد المستخدمين بعد أن استنأنف نشاطه--غلام الأسمر (نقاش) 20:45، 26 ديسمبر 2010 (ت ع م)

أهلاً أبو حمزة، هل راجعت مقالة كوربن بلو ؟, لقد وعدتني بذلك في صفحة نقاشي, تستحق ان تكون مقالة جيدة, بالتوفيق في حياتك مع السلامة يأخي. Zimmer611 (نقاش) 05:56، 28 ديسمبر 2010 (ت ع م)
أهلاً أبو حمزة، شكرا لك لمراجعة المقالة وأصبحت مقالة جيدة, بالتوفيق في حياتك مع السلامة. Zimmer611 (نقاش) 12:36، 7 يناير 2011 (ت ع م)

اسطورة مصاص الدماء[عدل]

  • شكرا اخي الكريم لملاحظتك, كنت قد بحثت عن القالب لكن لم اجده, سوف انتهي منها قريبا بإذن الله :) Πadim Λlexander (نقاش) 11:26، 29 ديسمبر 2010 (ت ع م)

ترشيح مقالة وهران[عدل]

أشكرك على توضيحك، كنت أعتقد أنّه يؤخذ بعين الإعتبار فقط عدد من صوّت بـ"مع" أو "ضد". تحياتي--موريسكو (نقاش) 18:41، 4 يناير 2011 (ت ع م)

دعوة[عدل]

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 150 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الأول من عام 2011' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'
-- سايفرز (نقاشمساهمات) 07:51، 6 يناير 2011 (ت ع م)